تأكيد روسي صيني على أهمية استقرار الوضع في اليمن     أبين.. تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق مدان بقتل مواطن     موظفو المنطقة الحرة بعدن يطالبون بصرف مرتباتهم ويهددون بالتصعيد     العليمي يشدد على أهمية تعزيز دور البنك المركزي في عدن     تقرير دولي حديث يحذر من تفشي وباء الكوليرا في اليمن     اليمن يدين الهجمات الإسرائيلية على رفح الفلسطينية     الصليب الأحمر في اليمن تحذر من الرسائل والمواقع الاحتيالية التي تنتحل صفتها     واشنطن تعلن تقديم 220 مليون دولار من المساعدات الإضافية لليمنيين     الاتحاد الدولي للصحفيين يطالب بفتح تحقيق فوري بحادثة استهداف أمين عام نقابة الصحفيين اليمنيين     حادثة مؤلمة.. وفاة 3 أطفال اختناقا داخل سيارة في حضرموت     مانحون يقدمون نحو 791 مليون دولار لمعالجة حالات الطوارئ الأكثر إلحاحا في اليمن     اليونيسف: أكثر من 4.5 مليون طفل يمني بلا تعليم     قطر تدعو لتحرك دولي لمنع وقوع إبادة جماعية في رفح     وفاة شاب غرقًا بسيول الأمطار في إب     مباحثات روسية إماراتية بشأن سبُل دفع خارطة الطريق لتسوية الصراع في اليمن    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

محافظتي سقطرى والمهرة الأقل في تلقي المساعدات من الغذاء العالمي

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الأحد, 29 ديسمبر, 2019 - 10:37 صباحاً ]

قال برنامج الغذاء العالمي، إنه استهدف بمساعداته العينية والمالية أكثر من 10 ألف مواطن في محافظة أرخبيل سقطرى، الشهر الماضي، ضمن خطته التي استهدف بها 12.7 مليون شخص.

وأشار البرنامج في تغريدة له على "تويتر"، أن عدد الحالات التي وصلتها المساعدات في جزيرة سقطرى 10.495 وهي أقل محافظة تصلها المساعدات الإنسانية، تليها محافظة المهرة بـ 43.250 حالة.

وأوضح أن المساعدات التي قدمها تنوعت بين عينية لأكثر من 9.5 مليون مواطن، وفواتير السلع لحوالي 2.7 مليون، والنقدية لقرابة 500 ألف مواطن.

وجاءت محافظة تعز الأولى في تلقي المساعدات التي استهدفت أكثر من 1.7 مليون، تليها محافظة حجة بنحو 1.5 مليون، ثم الحديدة بأكثر من 1.3 مليون مواطن.

وكان البرنامج أكد منتصف ديسمبر الجاري، أن ما يقارب 22 مليون شخص في اليمن لا يزالون يجدون أنفسهم مضطرين لتقليص عدد الوجبات أو التخلي عنها من أجل الحفاظ على ما لديهم من المخزون الغذائي الضئيل لأطول فترةٍ ممكنة.

وأكد البرنامج أن أطفال اليمن لا يزالون عرضةً للخطر، ومن الضروري مواصلة تقديم الدعم، منوهاً إلى الحاجة للسلام الدائم الذي يُمكّن البلاد من إعادة الإعمار.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات