باحث: مزاد علني بإسرائيل يفشل في بيع آثار يمنية     زعيم الحوثيين يعلن استهداف 102 سفينة أمريكية وبريطانية وإسرائيلية منذ أكتوبر     قتلى وجرحى باشتباكات بين مسلحين قبليين في لحج     وفاة طفلة مصابة بالدفتيريا بمخيم للنازحين في مأرب     إسرائيليون يتهجمون على وزير الأمن القومي "بن غفير" ويحاصروه بمقر حكومي     القوات الحكومية تعلن إحباط هجوم للحوثيين في تعز     هيئة بريطانية تعلن عن دوي ارتطام وتصاعد للدخان من البحر جنوب غربي عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي     القوات الأمريكية تعلن التصدي لصاروخ باليستي وأربع مُسيّرات حوثية     وزير الدفاع يبحث مع السفير الصيني جهود تحقيق السلام في اليمن     تراجع كبير في حركة السفن بقناة السويس جراء الهجمات الحوثية في البحر الأحمر    
الرئيسية > عربي و دولي

مقتل 90 على الأقل في تفجير إرهابي بالعاصمة الصومالية مقديشو


عشرات القتلى والجرحى إثر انفجار انتحاري بالعاصمة الصومالية مقديشو

المهرة بوست - وكالات
[ السبت, 28 ديسمبر, 2019 - 06:16 مساءً ]

ذكر تقرير منظمة دولية تعمل في الصومال أن ما لا يقل عن 90 شخصاً قُتلوا في انفجار شاحنة ملغومة بالعاصمة مقديشو اليوم السبت.

وكانت تقارير سابقة أفادت بأن 61 قتيلاً سقطوا في الانفجار، وجرح 80 آخرون اليوم السبت، جرّاء التفجير الانتحاري الذي وقع وسط العاصمة الصومالية مقديشو، حسب ما ذكر مدير خدمة آمين للإسعاف عبد القادر عبد الرحمن.

وأعلن السفير التركي لدى الصومال في وقت سابق من يوم السبت مقتل اثنين من مواطنيه في التفجير الذي وقع بالعاصمة مقديشو، وقام وزير الخارجية التركي مولود جاوش أوغلو بالتعزية في مقتل اثنين من المواطنين الأتراك وعدد من الصوماليين الأبرياء جراء هذا الهجوم الإرهابي الغادر.

وقال جاوش أوغلو حول تفجير مقديشو الإرهابي: "سنقف دائماً إلى جانب الصومال الشقيق، وسنواصل بحزم مكافحتنا للإرهاب".

وقال المتحدث باسم الحكومة الصومالية إسماعيل مختار في تصريح لوكالة أسوشييتد برس الأمريكية في وقت سابق من اليوم السبت، بوصول عدد القتلى إلى 30 قتيلاً، وأضاف مختار أن حصيلة القتلى مرشحة للارتفاع، نظراً إلى ارتفاع عدد الإصابات وخطورة بعضها.

وكان مصدر أمني أفاد لوكالة الأناضول في وقت سابق بأن 22 شخصاً قتلوا وأن 30 آخرين أصيبوا جراء هجوم بسيارة مفخخة.

وذكر المصدر ذاته أن التفجير استهدف مركزاً للجمارك في تقاطع "إكس كونترول" الذي كان مكتظاً بالسيارات العامة وسط العاصمة الصومالية.

وأضاف المصدر أن التفجير ألحق أضراراً جسيمة بمحيط الموقع الذي تعرض للتفجير، إذ دمر محلات تجارية وأجزاء من محطة وقود قرب الموقع.

وتزامن التفجير في وقت يشهد هذا الشارع الذي يربط العاصمة بإقليم شبيلى السفلى أعمال بناء، إذ يفتح الشارع فترات متقطعة بسبب ذلك.

ولم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن التفجير الذي استهدف المركز الجمركي، إلا أن أصابع الاتهام تشير إلى حركة "الشباب" التي غالباً ما تتبنى مثل هذه التفجيرات.

 





مشاركة الخبر:

تعليقات