القسام: أجهزنا على 15 جنديا إسرائيليا شرقي رفح     توقعات بأجواء حارة في الصحاري اليمنية تصل إلى 42 درجة مئوية     استهداف ناقلة نفط جنوب غربي المخا     جماعة الحوثي تنشر مشاهد لـ"إسقاط" مسيرة أمريكية فوق أجواء مارب     قوات مدعومة سعوديا تدفع بتعزيزات عسكرية جديدة إلى جبهات القتال شمال لحج     شرطة تعز تضبط متهمين إثنين بجريمة قتل     مارب.. حملة رقابة على المطاعم تضبط 156 مخالفة غذائية وصحية     منظمة دولية تجدد دعوتها للحوثيين للإفراج عن بقية البهائيين المحتجزين     حضرموت.. محتجون ينددون بتردي الأوضاع المعيشية     المقاومة الفلسطينية تعلن استهداف 100 آلية خلال 10 أيام     وفاة وإصابة 143 شخصا نتيجة الحوادث المرورية في النصف الأول من الشهر الجاري     إصابة ثلاثة جنود من تشكيلات الانتقالي إثر هجوم في أبين     العليمي يصف الهجمات الحوثية على السفن بأنها "بطولات وهمية" ومحاولات انتهازية لتحقيق مكاسب سياسية     علماء روس يبتكرون بديلا للسكر     شركة شحن ألمانية تتوقع انتهاء أزمة البحر الأحمر هذا العام    
الرئيسية > أخبار اليمن

مجلس الانقاذ يدشن فرعه في حضرموت ويدعو لوقف الحرب ورحيل القوات الأجنبية.. صور


مجلس الانقاذ الوطني بحضرموت يستنكر اغلاق المطارات ويدعوا لحل بازالة التدخلات الخارجية

المهرة بوست - خاص
[ السبت, 28 ديسمبر, 2019 - 04:04 مساءً ]

عقد مجلس الانقاذ الوطني الجنوبي، فرع حضرموت، اجتماعه التأسيسي الأول، اليوم السبت، في مدينة سيئون.

وانتخب المجلس خلال الجلسة قيادة له في حضرموت، مكونة من 11 عضوا  من ساحل ووادي حضرموت بمدينة سيئون، على النحو التالي؛

1-عدنان أحمد باوزير- رئيسا

2- حسن صالح الكاف - نائباً للرئيس

3- حافظ نديم سعيد بن هادي
4- فائزة أبوبكر الكاف 
5- صالح محمد الكاف
6- فيروز ابوبكر الكاف
7- علوي عبدالباري العيدروس
8- سعيد عمر بارفعة
9- سعيد جنيد سلوم بالهيج
10- محمد مبارك بلكسر
11- سرور بن عفي

وفي جلسة اشهار المجلس بمدينة سيئون ألقى رئيس اللجنة التحضيرية سامي جواس كلمة أوضح من خلالها أعمال المجلس المقرر اقامتها العام القادم.

ودعا بيان الاشهار إلى وقف الحرب بشكل فوري في اليمن، مؤكدا رفضه لتواجد أي قوة عسكرية أجنبية في البلاد.

وشدد البيان على اعتبار مبدأ الحوار منطلقا لأي عمل سياسي، مستنكرا استمرار إغلاق مطار الريان في حضرموت من قبل التحالف وما يتعرض له الصيادون في حضرموت من مضايقات ومنعهم من الإصطياد في المياه الإقليمية.

واشار المجلس الوطني الجنوبي للإنقاذ الى ان محافظة حضرموت عانت من احتلال التحالف وتشكيله للميليشيات وأكد على واجبه في مواجهة ذلك.

وأكد البيان على أن الشأن الجنوبي شان عام يخص كل الاطراف ولا يملك أي طرف أو كيان سياسي الحق في احتكار قضاياه والمتاجرة بحقوقه العادلة، ويجب اشارك الجميع في المسال المهمة بشأنه وأن يترك للشعب الجنوبي ليعبر بنفسة مباشرة حول قضاياه المصيرية وبالطرق والاليات الديمقراطية النزيهة والمتعارف عليها بدون أي ضغوط خارجية.

وفي كلمة لها، شددت رئيسة لجنة المرأة "وفاء بكر الكاف" على ضرورة اشراك المرأة في مختلف المناشط السياسية، معربة عن اسفها في اغلاق المطارات وتفاقم معاناة المواطنين الذين اضطروا للسفر لمسافات طويلة.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص أو أكثر‏‏

 

 





مشاركة الخبر:

تعليقات