البنك المركزي بعدن يعلن البدء بإجراءات تفعيل رقم الحساب الدولي     عدن.. الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية     لجنة الطوارئ بمأرب تقر إجراءات لمواجهة كوارث السيول وتفشي الأمراض     شبوة.. مسلحون يقتلون مواطن وسط مدينة عتق     جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس     هيئة بريطانية تعلن تلقيها تقريرا عن حادثة جديدة قبالة سواحل المهرة     شرطة المهرة تعلن القبض على متهم متلبس بمقاومة السلطات وقتل ضابط وإصابة آخرين     الصحة العالمية تعلن رصد أكثر من ألفي إصابة بالدفتيريا خلال العام 2023     الاتحاد الأوروبي يشدد على ضرورة إحياء عملية السلام في اليمن     انخفاض إيرادات قناة السويس 50 بالمئة نتيجة التوترات في البحر الأحمر     طلاب جامعة حضرموت يبدأون برنامجا تصعيديا احتجاجا على رفع رسوم الدراسة     خطر يتهدد مستقبل اليمن: تصاعد «مخيف» لمؤشرات الأطفال خارج المدرسة     "القربي" يحّذر من خطورة التحركات العسكرية في البحر الأحمر على توافقات الحلّ في اليمن     الصين تشعر بقلق عميق إزاء التوترات المتصاعدة في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وأجواء حارة نسبيًا    
الرئيسية > أخبار اليمن

الإمارات تستخدم سفينة في البحر الأحمر لاحتجاز الصيادين اليمنيين

المهرة بوست - متابعات
[ الجمعة, 27 ديسمبر, 2019 - 12:43 صباحاً ]

قالت جماعة الحوثي المسلحة، الخميس، إن سفينة إماراتية تُستخدم "سجنا عائما" في البحر الأحمر، لاحتجاز الصيادين اليمنيين.

وذكر وزير الثروة السمكية في حكومة الجماعة غير المعترف بها دوليا "محمد الزبيري"، إن أن "سفينة إماراتية تستخدم كسجن عائم في البحر الأحمر لاحتجاز الصيادين اليمنيين".

وأضاف في التصريحات التي نقلها تلفزيون "المسيرة" الناطقة باسم الجماعة "شكّلنا لجنة مشتركة من وزارتي الخارجية والثروة السمكية وخفر السواحل، لمتابعة ملف احتجاز الصيادين".

وأشار إلى أنهم قدموا "أكثر من شكوى للمنظمات الدولية".

وبحسب المصدر ذاته، أدان الزبيري، "الأعمال التعسفية بحق الصيادين اليمنيين".

ودعا المجتمع الدولي، إلى وضع حد لـ"القرصنة الإماراتية" في البحر الأحمر، واختطاف الصيادين وقوارب الصيد.

ولفت إلى أن "قوات خفر السواحل أبلغت الوزارة عن وجود سفينة بلون أسود تحمل اسم (أبو ظبي)، معدة لاحتجاز السفن واعتقال من عليها".

 





مشاركة الخبر:

تعليقات