الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار رعدية على محافظات عدة     متحدث أوروبي: مهمة أسبيدس رافقت 70 سفينة تجارية وصدت 11 هجوماً للحوثيين     العليمي يبحث مع السفير الأمريكي تداعيات الهجوم الحوثي على السفن وخطوط الملاحة     جماعة الحوثي تحث قواتها مواصلة الهجمات على السفن     الحرب على غزة.. العثور على 283 جثة في مقبرة جماعية بمجمع ناصر     تشكيلات دفاع شبوة تعلن مقتل أحد جنودها بهجوم للحوثيين     منظمة دولية تدعو للتركيز على التنمية وجهود السلام في اليمن     عدن.. طقم عسكري تابع لتشكيلات الانتقالي يصدم باص ركاب ويحتجز مالكه     تعيين قيادة جديدة لقوات الأمن الخاصة في مارب     موظفو فرع شركة النفط بشبوة يعلنون بدء التصعيد على خلفية تجاهل مطالبهم     تعز.. ارتفاع حالات الكوليرا إلى أكثر من 450 إصابة     وفاة الشيخ "عبدالمجيد الزنداني" في أحد المشافي التركية     مقتل شاب بانفجار لغم أرضي في تعز     غروندبرغ يبحث مع مسؤولين عمانيين وحوثيين ضرورة خفض التصعيد في المنطقة     بلجيكا: الاعتراف بدولة فلسطين خطوة حاسمة نحو حل الدولتين    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحوثيون يتوعدون السعودية برد "مؤلم" ويتهمون فرنسا بتزويدها بالسلاح والخبرات


الحوثي تتهم فرنسا بتزويد التحالف العربي بالسلاح والخبرات

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الخميس, 26 ديسمبر, 2019 - 04:31 مساءً ]

صعدت جماعة الحوثي المسلحة، اليوم الخميس، لهجتها ضد التحالف السعودي الإماراتي، متوعدة بالرد على ما أسمتها "الجرائم المستمرة" بـ "عقاب مؤلم".

وقال الناطق العسكري باسم الجماعة يحيى سريع، في مؤتمر صحفي له، إن جرائم النظام السعودي المستمرة لن تمر مرور الكرام والعقاب سيكون مؤلما وموجعا للعدو السعودي"، حد قوله.

وأضاف سريع أن "النظام السعودي يواصل جرائمه ويوغل في الدم اليمني بشكل مباشر ومتعمد والتي كان آخرها جريمة سوق الرقو بمديرية منبه في محافظة صعدة".

واتهم التحالف السعودي باستهداف سوق الرقو بمديرية منبه بصعدة الحدودية، يوم الثلاثاء، بقصف صاروخي ومدفعي ما أدى الى سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف المواطنين والمهاجرين الأفارقة.

من جهته، اتهم عضو ما يسمى "المجلس السياسي الأعلي" محمد الحوثي، فرنسا بتزويد التحالف السعودي بـ"الأسلحة والخبرات" في قتال الجماعة.

وأضاف الحوثي في تغريدة له أن "فرنسا تقتل أكثر من 38 شخصا بين شهيد وجريح، بقصف مدفعي في سوق الرقو بمديرية منبه في محافظة صعدة شمال اليمن".

وبحسب قوله، فإن "استخدام الأسلحة والخبرات الفرنسية في العدوان جريمة، والقانون الفرنسي يغض طرفه مقابل صفقات السلاح".

وعادت لهجة التصعيد الحوثية ضد السعودية بعد ما رآه مراقبون تعثرا لمفاوضات سرية بين الطرفين عقب إعلان الحوثيين وقف استهداف السعودية الشهر الماضي.

وللعام الخامس على التوالي، يشهد اليمن حربا بين القوات التابعة للحكومة بدعم تحالف تقوده السعودية من جهة ومسلحي الحوثي المتهمين بتلقي دعم إيراني من جهة أخرى، والمسيطرين على محافظات، بينها العاصمة صنعاء منذ أيلول/ سبتمبر 2014.

وجعلت هذه الحرب معظم السكان بحاجة إلى مساعدات إنسانية، فيما بات الملايين على حافة المجاعة، في واحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية بالعالم، وفق تقديرات الأمم المتحدة.





مشاركة الخبر:

تعليقات