زعيم الحوثيين يعلن استهداف 102 سفينة أمريكية وبريطانية وإسرائيلية منذ أكتوبر     قتلى وجرحى باشتباكات بين مسلحين قبليين في لحج     وفاة طفلة مصابة بالدفتيريا بمخيم للنازحين في مأرب     إسرائيليون يتهجمون على وزير الأمن القومي "بن غفير" ويحاصروه بمقر حكومي     القوات الحكومية تعلن إحباط هجوم للحوثيين في تعز     هيئة بريطانية تعلن عن دوي ارتطام وتصاعد للدخان من البحر جنوب غربي عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي     القوات الأمريكية تعلن التصدي لصاروخ باليستي وأربع مُسيّرات حوثية     وزير الدفاع يبحث مع السفير الصيني جهود تحقيق السلام في اليمن     تراجع كبير في حركة السفن بقناة السويس جراء الهجمات الحوثية في البحر الأحمر     وزير الدفاع الأمريكي يبحث مع نظيره اليوناني التعاون الدفاعى وجهود حماية التجارة فى البحر الأحمر    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحوثيون: استخدام الأسلحة الفرنسية في حرب اليمن جريمة يغض القانون الفرنسي الطرف عنها


من حملة منددة بصفقات الأسلحة الفرنسية للسعودية

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الخميس, 26 ديسمبر, 2019 - 11:44 صباحاً ]

اتهم قيادي في جماعة الحوثي المسلحة، فرنسا بمشاركة تحالف السعودية والإمارات في قتل المدنيين في اليمن، بعد إعلان الجماعة عن مقتل 17 مدنياً وجرح آخرين في قصف سعودي استهدف منطقة منبه الحدودية، بمحافظة صعدة شمالي اليمن.

وقال القيادي في الجماعة، محمد علي الحوثي، في تغريدة له على "تويتر" إن فرنسا قتلت وجرحت أكثر من 38 مدنياً بقصف مدفعي في سوق الرقو بمديرية منبه الحدودية في محافظة صعدة.

وأضاف أن استخدام الأسلحة والخبرات الفرنسية في الحرب التي يقودها تحالف السعودية والإمارات، جريمة يغض القانون الفرنسي طرفه مقابل صفقات السلاح.

وفي سبتمبر الماضي، دعت 16 منظمة غير حكومية، الحكومة الفرنسية إلى توضيح موقفها علناً من استخدام الأسلحة الفرنسية في اليمن.

وجاء  بيان المنظمات الحقوقية بعد تقارير صحفية جديدة تشير إلى مشاركة السفن الحربية الفرنسية الصنع في تنفيذ الحصار الذي ساهم بشكل كبير في تفاقم الأزمة الإنسانية في اليمن.

وذكر البيان في مواجهة التراكم حول مخاطر استخدام الأسلحة الفرنسية ضد السكان المدنيين في اليمن، لم تعد السلطات الفرنسية راضية عن القول إن فرنسا لديها أحد أنظمة تصدير الأسلحة الأكثر صرامة في العالم.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات