أبين.. تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق مدان بقتل مواطن     موظفو المنطقة الحرة بعدن يطالبون بصرف مرتباتهم ويهددون بالتصعيد     العليمي يشدد على أهمية تعزيز دور البنك المركزي في عدن     تقرير دولي حديث يحذر من تفشي وباء الكوليرا في اليمن     اليمن يدين الهجمات الإسرائيلية على رفح الفلسطينية     الصليب الأحمر في اليمن تحذر من الرسائل والمواقع الاحتيالية التي تنتحل صفتها     واشنطن تعلن تقديم 220 مليون دولار من المساعدات الإضافية لليمنيين     الاتحاد الدولي للصحفيين يطالب بفتح تحقيق فوري بحادثة استهداف أمين عام نقابة الصحفيين اليمنيين     حادثة مؤلمة.. وفاة 3 أطفال اختناقا داخل سيارة في حضرموت     مانحون يقدمون نحو 791 مليون دولار لمعالجة حالات الطوارئ الأكثر إلحاحا في اليمن     اليونيسف: أكثر من 4.5 مليون طفل يمني بلا تعليم     قطر تدعو لتحرك دولي لمنع وقوع إبادة جماعية في رفح     وفاة شاب غرقًا بسيول الأمطار في إب     مباحثات روسية إماراتية بشأن سبُل دفع خارطة الطريق لتسوية الصراع في اليمن     اليمن تشارك في مؤتمر دول الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد في القاهرة    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

محافظ سقطرى يوجّه بإعادة فتح الوحدة الصحية بمركز قبهاتن لتقديم الخدمات الصحية للمواطنين

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الاربعاء, 25 ديسمبر, 2019 - 02:00 مساءً ]

وجّه محافظ محافظة أرخبيل سقطرى، رمزي محروس، بإعادة فتح الوحدة الصحية "عادل" في مركز قبهاتن بالمحافظة.

وشدّد محروس على ضرورة استئناف العمل في الوحدة الصحية، وتقديم الخدمات الصحية الأولية التي تحتاجها الأم والطفل، واعتمد المبالغ المالية المطلوبة لتأهيل الصيدلية في المركز، لتقديم خدماتها العلاجية، حتى يتمكن المواطنون من الحصول على العلاج عوضاً عن النزول إلى مركز المحافظة لشراء الدواء.

كما وجّه محروس مكتب الصحة بسرعة مخاطبة برنامج الأغذية العالمي، ومنظمة اليونيسيف باستئناف العمل في الوحدة الصحية التي سبق أن أغلقت بسبب خلافات قبلية.

وفي إطار آخر، أكّد المحافظ محروس على أهمية الاعتناء بالشعر والأدب السقطري، كجزء من الثقافة السقطرية.

ووجّه خلال حضوره حفل إشهار جمعية سقطرى للشعر والأدب السقطرى، بضرورة التمسك باللغة السقطرية، وحمايتها من التداخل واندثار بعض الألفاظ والكلمات واستبدالها وتحويرها، مشيراً إلى أن وجود العديد من الجمعيات والمؤسسات المهتمة بالشعر والأدب والتراث السقطري سيعمل على المحافظة عليها وحمايتها.

وأكد على أن السلطة المحلية ستكون داعماً أساسياً لمثل هذه التوجهات، وبالإمكانيات التي تمكنها من الوقوف على قديمها والقيام بدورها.

من جانبه أشار رئيس المجلس العام لأبناء محافظتي المهرة وسقطرى، الشيخ عبدالله عيسى بن عفرار على أهمية إيجاد مثل هذا الجمعيات الشعرية، التي تعمل على الحفاظ على اللغة وتدوين الشعر السقطري الذي ينعكس بدوره في حماية اللغة والثقافة السقطرية.

وثمّن الشيخ عيسى سالم بن ياقوت، شيخ مشائخ سقطرى جهود الشعراء في إيجاد وإنشاء جمعيه للشعراء في المحافظة يتم فيها مناقشة الشعر السقطري، ويتم عبرها وضع خطط وبرامج تهدف إلى الاعتناء بالشعر السقطري.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات