الجيش الأمريكي: دمرنا أربع طائرات مسيرة في مناطق سيطرة الحوثيين     وفاة وإصابة 6 جنود نتيجة انقلاب طقم عسكري في أبين     فرنسا تدين بشدة هجمات الحوثيون في البحر الأحمر وتدعو لاستئناف عملية السلام باليمن     الحكومة توجّه بتشكيل خلية أزمة معنيّة بكهرباء "عدن"     اليمن يتعاطف مع سلطنة عمان جراء ضحايا الأمطار والسيول في ولاية المضيبي     مركز التنبؤات الجوية يحذر من أمطار رعدية على السواحل والمرتفعات اليمنية     الضالع.. مسلحون يغلقون طريقا رئيسية على خلفية مقتل شاب     المهرة.. توقعات بهطول أمطار غزيرة والسلطة المحلية توجه بتعليق الدراسة     السعودية تقدم شكوى للأمم المتحدة ضد الإمارات     "غروندبرغ" يحذر من ربط تسوية الأزمة اليمنية بقضايا أخرى ويدعو الأطراف للامتناع عن التصعيد     وزارة التربية والتعليم تعلن موعد بدء الدراسة     غارات أمريكية بريطانية تستهدف مواقع في تعز     بريطانيا: هجمات الحوثيين تستدعي تعزيز الآلية الأممية للتفتيش لمنع التهريب     الوحدة التنفيذية: 34 حريق في مخيمات النازحين بمأرب خلال ثلاثة أشهر     الأرصاد يتوقع أجواء حارة وهطول أمطار رعدية    
الرئيسية > عربي و دولي

"سقط في البحر أم انتحر".. كشف لغز اختفاء طيار سعودي من شركة "أرامكو"


الطيار المهندس في شركة "آرامكو"، عمر بن سلمان المطيري

المهرة بوست - وكالات
[ الجمعة, 20 أبريل, 2018 - 11:01 مساءً ]

أكدت السفارة السعودية في مدريد، اختفاء الطيار المهندس في شركة "آرامكو" للنفط، عمر بن سلمان المطيري، منذ حوالي 10 أيام بعد وصوله إلى إسبانيا.

وأصدرت السفارة السعودية بيانًا - حسب ما ذكرت "روسيا اليوم" بشأن لغز اختفاء الطيار الشاب، الذي اهتمت به أبرز وسائل الإعلام في المملكة خلال الأيام الأخيرة، وأشارت إلى أنها تلقت تقريرا من قبل الحرس المدني الإسباني في برشلونة جاء فيه أن المطيري سقط من باخرة سياحية، يوم 3 أبريل، في طريق عودتها لبرشلونة بعد انتهاء رحلة بحرية قامت بها السفينة ومدتها أسبوعان، وذلك على بعد 30 ميلا من سواحل مدينة كارتخينا في إقليم مورثيا جنوب شرق إسبانيا.

وبحسب معطيات شهود عيان على متن السفينة فإن المطيري "كان متأثرا ويبكي قبل أن يلقي بنفسه من على ظهر السفينة".

وأكدت السفارة في بيانها: "خلص التقرير الرسمي إلى أنه لا توجد شبهة جنائية في هذا الحادث، ويتواجد حاليا أشقاء المفقود مشاري وكمال في برشلونة، ويجدون من السفارة وموظفيها المتواجدين بجانبهم حاليا في برشلونة كل اهتمام ورعاية، كما قامت السفارة بتكليف محام متخصص في برشلونة لمتابعة القضية بناء على رغبة أشقاء المفقود، وذلك لعدم قناعتهم بما توصل إليه التحقيق من عدم وجود شبهة جنائية في الحادث".

وعلى الرغم من صدور هذا البيان، لا زال غياب المهندس الطيار من شركة "أرامكو" لغزا يحير ذويه، فقد ركب سفينة بحرية للتنزه وفقد وهي في عرض البحر وعثر على أغراضه الشخصية - محفظته وهاتفه الجوال وغيرها - على متن السفينة.

وتعيش أسرته ظروفا صعبة وتناشد بفتح تحقيقات موسعة ودراسة ظروف الاختفاء حتى يكشف الأمر.

وأوضحت صحيفة "سبق" السعودية، أن المطيري عمل مهندسا مدنيا وطيارا في شركة "أرامكو" ويبلغ من العمر 34 عاما، ودرس في أمريكا وعاد للوطن ليحقق أحلامه وأمنياته.

وتوجه ذوو الطيار إلى برشلونة، وعند مقابلة المحققين اتضح لإخوته ضعف مستوى التحقيقات وإجراءات البحث والسلامة للسفينة التي فقد فيها أخوهم "عمر".

وتجلت جملة من التناقضات كثيرة ولم يكن التحقيق شاملاً لجميع جوانب القضية، وبني تقرير الحادث على أنه سقط في البحر وفق شهادة شاهد واحد فقط من بين 3 آلاف راكب كانوا في السفينة.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات