البنك المركزي بعدن يعلن البدء بإجراءات تفعيل رقم الحساب الدولي     عدن.. الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية     لجنة الطوارئ بمأرب تقر إجراءات لمواجهة كوارث السيول وتفشي الأمراض     شبوة.. مسلحون يقتلون مواطن وسط مدينة عتق     جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس     هيئة بريطانية تعلن تلقيها تقريرا عن حادثة جديدة قبالة سواحل المهرة     شرطة المهرة تعلن القبض على متهم متلبس بمقاومة السلطات وقتل ضابط وإصابة آخرين     الصحة العالمية تعلن رصد أكثر من ألفي إصابة بالدفتيريا خلال العام 2023     الاتحاد الأوروبي يشدد على ضرورة إحياء عملية السلام في اليمن     انخفاض إيرادات قناة السويس 50 بالمئة نتيجة التوترات في البحر الأحمر     طلاب جامعة حضرموت يبدأون برنامجا تصعيديا احتجاجا على رفع رسوم الدراسة     خطر يتهدد مستقبل اليمن: تصاعد «مخيف» لمؤشرات الأطفال خارج المدرسة     "القربي" يحّذر من خطورة التحركات العسكرية في البحر الأحمر على توافقات الحلّ في اليمن     الصين تشعر بقلق عميق إزاء التوترات المتصاعدة في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وأجواء حارة نسبيًا    
الرئيسية > أخبار اليمن

محافظ شبوة يهاجم الإمارات ويتوعد برد حازم على من يحاول نشر الفوضى في المحافظة


محافظ شبوة: سنرد بحزم على من ينشر الفوضى ويعتدي على الجيش وينفذ الاغتيالات ويفجر أنابيب النفط

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الثلاثاء, 24 ديسمبر, 2019 - 06:14 مساءً ]

هاجم محافظ محافظة شبوة محمد صالح بن عديو، اليوم الثلاثاء، دولة الإمارات على خلفية هجوم الانتقالي الجنوبي على محافظة شبوة، قبل أشهر، قائلا إن الهجوم على المحافظة تم بـ "استخدام مدرعات إماراتية كان جيشنا بحاجة لها في معركة بيحان".

جاء ذلك في كلمة له خلال حفل خطابي وفني إحياء للذكرى الثانية لتحرير بيحان، وبحضور أعضاء السلطة المحلية وقيادات أمنية وعسكرية وجموع من المواطنيين والمشائخ والأعيان بمحافظة شبوة.

وخلال الحفل الذي أقيم في مركز الشاعر يسلم بن علي الثقافي بعتق، استعرض محافظ شبوة محمد بن عديو خلفيات الأحداث الدامية التي شهدتها المحافظة قبل أشهر.

واعتبر بن عديو، انتصار القوات الحكومية على مليشيات الانتقالي المدعوم اماراتياً، في المواجهات العسكرية التي شهدتها المحافظة مؤخراً، امتداداً لانتصارات الجيش على مليشيا الانقلاب الحوثية في شبوة.

وقال إن ما حدث كان "نتيجة لتعنت بعض الأطراف الذين عملوا على رفع السلاح في وجه إخوانهم وهاجموا عاصمة المحافظة وعلى حين غرة بجيوش ضخمة تمتلك أحدث أنواع الأسلحة والمدرعات، مشيدا بانحياز ابناء شبوة و رجالها الاوفياء إلى صف الشرعية والوطن وتحققت ثاني نصر لشبوة على فلول الانقلابيين الجدد وتم إسقاط مؤمرتهم على المحافظة وهزيمتها".

وجدد المحافظ محمد بن عديو تأكيده  بأن شبوة اليوم "باتت تشكل عمودا مهما من أعمدة مشروع اليمن الاتحادي الكبير الذي يرعى مشروع صناعته رئيس الجمهورية وبدعم قوي من الأشقاء والأصدقاء".موضحا الجهود التي تبذلها قيادة المحافظة من أجل استعادة دوران عجلة التنمية فيها وفي ظل تحديات.

وأعلن المحافظ بن عديو عن قرب إنجاز واحدا من المشروعات الاستراتيجية في مجال تصدير النفط والذي سيخدم حاضر ومستقبل  التنمية المحلية والوطنية ، مشيرا بقرب استكمال مشروع ربط حقول النفط بمأرب وشبوة بخط تصدير النفط عبر ميناء النشيمة بمديرية رضوم.


وتوعد محافظ شبوة بالرد بحزم على "من ينشر الفوضى ويعتدي على الجيش وينفذ الاغتيالات ويفجر أنابيب النفط في المحافظة".

الصورة

الصورة

الصورة

 





مشاركة الخبر:

تعليقات