البنك المركزي بعدن يعلن البدء بإجراءات تفعيل رقم الحساب الدولي     عدن.. الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية     لجنة الطوارئ بمأرب تقر إجراءات لمواجهة كوارث السيول وتفشي الأمراض     شبوة.. مسلحون يقتلون مواطن وسط مدينة عتق     جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس     هيئة بريطانية تعلن تلقيها تقريرا عن حادثة جديدة قبالة سواحل المهرة     شرطة المهرة تعلن القبض على متهم متلبس بمقاومة السلطات وقتل ضابط وإصابة آخرين     الصحة العالمية تعلن رصد أكثر من ألفي إصابة بالدفتيريا خلال العام 2023     الاتحاد الأوروبي يشدد على ضرورة إحياء عملية السلام في اليمن     انخفاض إيرادات قناة السويس 50 بالمئة نتيجة التوترات في البحر الأحمر     طلاب جامعة حضرموت يبدأون برنامجا تصعيديا احتجاجا على رفع رسوم الدراسة     خطر يتهدد مستقبل اليمن: تصاعد «مخيف» لمؤشرات الأطفال خارج المدرسة     "القربي" يحّذر من خطورة التحركات العسكرية في البحر الأحمر على توافقات الحلّ في اليمن     الصين تشعر بقلق عميق إزاء التوترات المتصاعدة في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وأجواء حارة نسبيًا    
الرئيسية > رياضة

«إنريكي» خليفة «فينجر» في تدريب أرسنال الموسم المقبل


«إنريكي» خليفة «فينجر» في تدريب أرسنال الموسم المقبل

المهرة بوست - وكالات
[ الجمعة, 20 أبريل, 2018 - 10:56 مساءً ]

اقترب أرسنال الإنجليزي من التعاقد مع الإسباني «لويس إنريكي»، لتولي القيادة الفنية والتدريبية لفريق الكرة بالنادي، خلفاً للفرنسي «آرسين فينجر»، بداية من الموسم المقبل 2018-2019.

وأعلن الفرنسي «أرسين فينجر»، الجمعة، أنه سيترك النادي اللندني في نهاية الموسم الجاري، وقال: «بعد تفكير طويل ومحادثات مع إدارة النادي أشعر أنه من المناسب لي التخلي عن تدريب النادي في نهاية الموسم الحالي»، وفق «رويترز».

من جانبها أوضحت صحيفة «الإندبندنت» البريطانية، أن أرسنال بدأ في البحث عن خليفة «فينجر»، وأن المرشح الأول والبارز للتعاقد معه هو الإسباني «لويس إنريكي»، مدرب فريق برشلونة الإسباني السابق الذي نجح في التتويج بالثلاثية مع «البلوغرانا» من قبل.

وأضافت الصحيفة البريطانية أن أرسنال توصل لاتفاق مبدئي مع المدرب الإسباني، ولكن يتبقى الحديث عن الأمور المادية، حيث يرغب «إنريكي» في تقاضي أجرًا مشابهًا للذي كان يتقاضاه «آرسين فينجر»، وهو الأمر الذي من الممكن أن يعد مشكلة لإدارة الفريق الإنجليزي.

ويعد «فينجر» صاحب ثاني أطول سلسلة تدريبية مع نادي واحد في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز -نحو 22 عاما- بعد الأسطورة الاسكتلندي السير «أليكس فيرغسون» الذي ظل على رأس الجهاز الفني لنادي مانشستر يونايتد لنحو 27 عاماً.

ورغم غيابه عن منصة التتويج بـ«بريمير ليغ» منذ 13 عاماً يظل «فينجر» من أنجح المدربين في الدوري الإنجليزي، بعدما قاد أرسنال للفوز ببطولة الدوري 3 مرات بالإضافة إلى 6 ألقاب ببطولة كأس الاتحاد الإنجليزي، ومثلهم في بطولة كأس الدرع الخيري.

وحال تولي «إنريكي» مهمة تدريب أرسنال رسمياً، سيكون أمام اختبار صعب، حيث لن تتحمل جماهير أرسنال أي فشل أو استمرار للغياب عن منصات التتويج سواء محلياً أو أوروبياً.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات