اشتباكات مسلحة إثر خلاف على ملكية أرض في شبوة     الطيران الأمريكي البريطاني ينفذ غارة جوية على موقع بالحديدة     عدن.. إتلاف ثلاث حاويات أدوية نتيجة مخالفة معايير الاستيراد     المشاط يوجه رسالة للسعودية بشأن استحقاقات السلام     مباحثات سعودية أوروبية حول الأزمة اليمنية والبحر الأحمر     انقطاع التيار الكهربائي في مارب نتيجة خروج المحطة الغازية عن الخدمة     نائب المبعوث الأممي يكشف عن جولة مفاوضات جديدة بشأن ملف الأسرى في اليمن     باحث يمني يؤكد أن حجم تهريب آثار اليمن للخارج كبير جداً     لأول مرة.. "أسترازينيكا" تعترف بأن لقاحها ضد كورونا قد يسبب جلطات دموية     البحرية التونسية تنتشل جثث تسعة أشخاص قبالة ساحل المهدية     غزة.. ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 34535 والإصابات إلى 77704 منذ بدء العدوان     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة خلال الساعات القادمة     الصحة العالمية: اليمن فيها أعلى نسبة إصابات بالكزاز في الشرق الأوسط     "هاباج لويد" تتوقع انتهاء أزمة البحر الأحمر قبل نهاية العام الجاري     إيطاليا تعلن إسقاط طائرة مسيّرة أطلقها الحوثيون في البحر الأحمر    
الرئيسية > أخبار اليمن

"قوة إيرانية" تحضر لهجوم عسكري في البحر قبالة مدينة الحديدة غربي اليمن

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الثلاثاء, 24 ديسمبر, 2019 - 01:25 صباحاً ]

قال "مصدر أمني رفيع" إن قوة إيرانية تتكون من ضباط في الحرس الثوري الإيراني، تحضر لتنفيذ هجوم عسكري في البحر الأحمر، قبالة الحديدة غربي اليمن.

وأكد المصدر أن الضباط الإيرانيين يترددون منذ أيام على مدينة 7 يوليو شرق الحديدة، في إطار الترتيب لهجوم كبير على بارجة أو ناقلة نفطية قبالة الحديدة، وسيتبنى الحوثيون الهجوم، وفق ما نقل موقع المصدر أونلاين.

وتأتي هذه المعلومات بعد أن كشفت الحكومة الأمريكية عن تواجد قيادي كبير في الحرس الثوري الإيراني باليمن، واسمه عبد الرضا شلاهي، وعرضت مكافأة مالية قدرها 15 مليون دولار لمن يدلي بمعلومات عن مكان تواجده.

وقبل أيام أكدت مجلة "انتيليجنس أون لاين" الفرنسية، المتخصصة في شؤون الاستخبارات، أن الجنرال رضا شلاهي ابن مدينة شيراز الإيرانية، يتواجد في اليمن على رأس قوة مكونة من حوالي ??? مقاتل من الحرس الثوري الإيراني، يعززها خبراء من حزب الله تم إرسالهم من لبنان لدعم الحوثيين، وهي القوة التي نفذت الهجوم على منشآت أرامكو.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات