جامعة المهرة تشارك في بطولة الجامعات اليمنية للعبتي تنس الطاولة والشطرنج     لحج.. جرحى نتيجة تجدد الاشتباكات بين مسلحين قبليين في الحد يافع     أسرة الصحفي "أحمد ماهر" تدين منع ابنها من حضور جلسة محاكمة في عدن     تعليق الدراسة في المهرة تحسبا للحالة الجوية     العفو الدولية تدعو الانتقالي لإطلاق سراح الصحفي "أحمد ماهر" بشكل عاجل     السلطان محمد آل عفرار  يقدم دعماً لسكن الطالبات في كلية  طب الأسنان في مركز محافظة المهرة     تقرير حكومي يكشف عن تضرر الآلاف من الأسرة النازحة نتيجة المنخفض الجوي     كهرباء عدن تعلن توقف محطة "بترومسيلة"     حضرموت.. الحكم بإعدام مدان رمياً بالرصاص حتى الموت     الحكومة تقترب من صفقة مع "إيلون موسك" لتوفير خدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية باليمن     وصف الأحزاب بـ "المأزومة".. الانتقالي يهاجم اجتماعا سياسيا بعدن ويرفض مخرجاته     غزة.. ارتفاع حصيلة العدوان إلى 34568 شهيداً و77765 مصابا     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية على المهرة وسقطرى واضطراب البحر     هولندا تسحب فرقاطتها من البحر الأحمر     خبير عسكري: تحالف "حارس الازدهار" غير قادر على التصدي للمسيرات في البحر الأحمر    
الرئيسية > أخبار اليمن

رئيس الحكومة يوجه بسرعة ملاحقة مهاجمي مقرات منظمات الاغاثة بالضالع


رئيس الوزراء يشدد على سرعة ملاحقة مهاجمي مقرات منظمات الاغاثة بالضالع

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الإثنين, 23 ديسمبر, 2019 - 05:22 مساءً ]

وجه رئيس الوزراء، معين عبدالملك، اليوم الإثنين، بسرعة ملاحقة العناصر الاجرامية التي هاجمت مقرات منظمات إغاثة دولية في محافظة الضالع، وتقديمهم إلى العدالة، لينالوا جزائهم العادل والرادع.

وكانت أربع منظمات دولية تعمل في مجال الإغاثة، قد بدأت إجراءات إغلاق مكاتبها ومغادرة محافظة الضالع، بعد تعرضها لهجمات من متشددين موالين للامارات.

ووفقا لوكالة الأنباء الرسمية سبأ، شدد رئيس الوزراء معين عبدالملك، خلال لقائه اليوم في العاصمة المؤقتة عدن، محافظ الضالع اللواء الركن علي صالح مقبل، علي السلطة المحلية والأجهزة الأمنية والعسكرية توفير كافة أشكال الحماية اللازمة لتسهيل أعمال وأداء المنظمات الإغاثية لإسناد الجهود الحكومية في التخفيف من حدة الأزمة الإنسانية الناجمة عن الحرب.

وقال عبدالملك، إن"الحكومة لن تتهاون مع مثل هذه الأعمال الإجرامية والإرهابية التي تؤثر بشكل مباشر على المواطنين.

واستمع من محافظ الضالع إلى تقرير موجز حول الأعمال الإجرامية التي استهدفت مقرات عدد من منظمات الإغاثة الدولية في المحافظة، من قبل عناصر تخريبية خارجة عن النظام والقانون، وتسعى إلى تعكير أجواء الأمن والاستقرار والسكينة العامة للمواطنين بالمحافظة.

وأكد الدكتور معين عبدالملك، وقوف الحكومة الكامل ودعمها لكل الإجراءات التي تتخذها قيادة السلطة المحلية والأجهزة الأمنية لترسيخ دعائم الأمن والاستقرار، بما في ذلك توفير الدعم اللازم لشرطة محافظة الضالع للقيام بواجباتها ومهامها على الوجه الأمثل. 

وأعرب عن ثقته في التفاف أبناء محافظة الضالع مع قيادة السلطة المحلية لنبذ مثل هذه الأعمال الإجرامية ورفض الخطاب التحريضي على المنظمات التي تؤدي واجبها ودورها الإنساني في هذه الظروف الصعبة.





مشاركة الخبر:

تعليقات