وزير الخارجية السعودي يتهم الحوثيين بعدم الجدية في إنهاء الأزمة     الحوثيون يهددون بتوجيه ضربات جديدة على السعودية     قصف حوثي يستهدف مقر المنظمات الانسانية جنوب الحديدة     الانتقالي التابع للإمارات يسحب ممثليه في لجان اتفاق الرياض     بلحاف: السعودية دولة محتلة تمارس الإرهاب ضد أصحاب الأرض     جماعة الحوثي تتهم "غريفيث" بالانحياز للتحالف     هادي يتضامن مع الصين ضد كورونا والحكومة تبحث إعادة العالقين     مقتل أركان محور الجوف ونجل المحافظ في معارك ضد الحوثيين     مركز دراسات: القوات السعودية تهدّد الحياة الآمنة في محافظة المهرة شرق اليمن     الشرعية وتنكرها للمهرة.. تسليم للسعودية أم خذلان متعمد؟        فوز الناشطة هدى الصراري بجائزة مارتن إليانز لحقوق الإنسان     يونيسف تؤكد مقتل 19 طفلا في غارات للتحالف بمحافظة الجوف     مليشيات الانتقالي في عدن تختطف مسؤولا عينه التحالف     إسقاط طائرة مسيرة فوق منزل محافظ شبوة وأصابع الإتهام تتجه نحو الإمارات ..     توجيهات بإخلاء القوات السعودية لمنفذ شحن وبلحاف: الجيش اليمني قادر على التعامل مع التجاوزات    
الرئيسية > أخبار اليمن

مسؤول حكومي: الانتقالي يحاول تفجير الوضع و يجعل السعودية في مواجهة مع الشعب اليمني

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الإثنين, 23 ديسمبر, 2019 - 02:45 مساءً ]

قال مستشار وزير الإعلام في الحكومة اليمنية، مختار الرحبي، إن عدم تنفيذ اتفاق الرياض من قبل المتمردين في عدن يمثل إساءة كبيرة السعودية راعية الاتفاق.

وأضاف الرحبي، في سلسلة تغريدات على حسابه في "تويتر"، أن المتمرد عيدروس الزبيدي خرج قبل أيام يتحدث أن "اتفاق الرياض" منحهم الشرعية والحضور الدولي وهو بذلك يجعل السعودية في مواجهة مع الشعب اليمني.

وأشار إلى إن الزبيدي يسعى إلى إحراج السعودية، والحديث عنها وكأنها الراعي الأول لمشروع الانفصال، وهو ما ظهر في خطابه الأخير الذي تحدث به عن اتفاق الرياض وكأنه تم لمنحهم الشرعية والانفصال.

وتابع:يحاول المتمردين في عدن الهروب من تنفيذ اتفاق الرياض خصوصاً الجانب العسكري الخاص بسحب الأسلحة الثقيلة ودمج مليشاتهم في إطار الجيش والأمن، ويحاولون تفجير الوضع بكل إصرار لأنه المخرج الوحيد لهم من تنفيذ الاتفاق الذي يعنى نهاية لمشروعهم ومشروع كفيلهم بن زايد.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات