جماعة الحوثي تنشر مشاهد لـ"إسقاط" مسيرة أمريكية فوق أجواء مارب     قوات مدعومة سعوديا تدفع بتعزيزات عسكرية جديدة إلى جبهات القتال شمال لحج     شرطة تعز تضبط متهمين إثنين بجريمة قتل     مارب.. حملة رقابة على المطاعم تضبط 156 مخالفة غذائية وصحية     منظمة دولية تجدد دعوتها للحوثيين للإفراج عن بقية البهائيين المحتجزين     حضرموت.. محتجون ينددون بتردي الأوضاع المعيشية     المقاومة الفلسطينية تعلن استهداف 100 آلية خلال 10 أيام     وفاة وإصابة 143 شخصا نتيجة الحوادث المرورية في النصف الأول من الشهر الجاري     إصابة ثلاثة جنود من تشكيلات الانتقالي إثر هجوم في أبين     العليمي يصف الهجمات الحوثية على السفن بأنها "بطولات وهمية" ومحاولات انتهازية لتحقيق مكاسب سياسية     علماء روس يبتكرون بديلا للسكر     شركة شحن ألمانية تتوقع انتهاء أزمة البحر الأحمر هذا العام     هجمات البحر الأحمر تعيد تشكيل تجارة الغاز الطبيعي المسال     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفرقة ويحذر من تدفق السيول والعواصف الرعدية     جماعة الحوثي تعلن إسقاط طائرة أمريكية في أجواء مأرب    
الرئيسية > أخبار اليمن

أربع منظمات دولية تغادر الضالع بعد تعرضها لهجمات متشددين موالين للامارات

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الإثنين, 23 ديسمبر, 2019 - 02:12 صباحاً ]

بدأت أربع منظمات دولية تعمل في مجال الإغاثة، إجراءات إغلاق مكاتبها ومغادرة محافظة الضالع، بعد تعرضها لهجمات من متشددين موالين للامارات.

 وأكدت مصادر محلية، أن منظمات "أكتد" و "إنقاذ" و "أوكسفام" و "تنمية المرأة"، بدأت إخلاء مقراتها وتجميع موظفيها العاملين في الجانب الميداني، وبدأت ترتيب أوضاع الموظفين التابعين لها، وفق مصادر متطابقة.

وكان مسلحون ينتمون للتيار السلفي الموالي للامارات، نفذوا هجمات مسلحة استهدفت مقرات منظمات، "أكتد" و"إنقاذ" الواقعة بالقرب من مستشفى التضامن، ومنظمة "أوكسفام" في منطقة حبيل جباري، ومنظمة "تنمية المرأة" في منطقة نشام قرب مستشفى النصر العام.

وجاءت الهجمات عقب ساعات من توزيع مسلحين يتبعون التيار السلفي منشورات، تضمنت التحذير من المنظمات بداعي "تشجيعها أمور الاختلاط بين الشباب والفتيات العاملين فيها، إلى جانب دفع المرأة صوب الخروج إلى مناطق أخرى مع شباب آخرين دون وجود محرم مرافق لها".

وأضافت المصادر أن خطباء متشددين ينتمون للتيار السلفي المدعوم من الإمارات، تضمنت أيضا التنبيه والتحذير من خطورة المنظمات الدولية في الجانب الديني ومحاولات دفع بعض الشباب للخروج عن مسار الدين الإسلامي إلى جانب تأثيرها على العادات والتقاليد.

ولم تقم أجهزة الأمن والقوى العسكرية التابعة للمجلس الانتقالي أو الحكومة الشرعية، بأي تحرك ضد التحريض والهجمات التي استهدفت المنظمات الانسانية.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات