وزير الخارجية السعودي يتهم الحوثيين بعدم الجدية في إنهاء الأزمة     الحوثيون يهددون بتوجيه ضربات جديدة على السعودية     قصف حوثي يستهدف مقر المنظمات الانسانية جنوب الحديدة     الانتقالي التابع للإمارات يسحب ممثليه في لجان اتفاق الرياض     بلحاف: السعودية دولة محتلة تمارس الإرهاب ضد أصحاب الأرض     جماعة الحوثي تتهم "غريفيث" بالانحياز للتحالف     هادي يتضامن مع الصين ضد كورونا والحكومة تبحث إعادة العالقين     مقتل أركان محور الجوف ونجل المحافظ في معارك ضد الحوثيين     مركز دراسات: القوات السعودية تهدّد الحياة الآمنة في محافظة المهرة شرق اليمن     الشرعية وتنكرها للمهرة.. تسليم للسعودية أم خذلان متعمد؟        فوز الناشطة هدى الصراري بجائزة مارتن إليانز لحقوق الإنسان     يونيسف تؤكد مقتل 19 طفلا في غارات للتحالف بمحافظة الجوف     مليشيات الانتقالي في عدن تختطف مسؤولا عينه التحالف     إسقاط طائرة مسيرة فوق منزل محافظ شبوة وأصابع الإتهام تتجه نحو الإمارات ..     توجيهات بإخلاء القوات السعودية لمنفذ شحن وبلحاف: الجيش اليمني قادر على التعامل مع التجاوزات    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

شيخ قبلي في المهرة.. لن نقبل بتحويل منفذ "شحن" إلى ثكنة عسكرية للقوات السعودية


الشيخ مسلم بن زعبنوت في مظاهرة سابقة ضد الوصاية السعودية

المهرة بوست - خاص
[ الأحد, 22 ديسمبر, 2019 - 09:46 مساءً ]

قال الشيخ "مسلم بن زعبنوت"، اليوم الأحد،  إن أبناء المهرة لن يقبلوا بتحويل منفذ "شحن" الحدودي مع سلطنة عمان إلى ثكنات ومبان عسكرية للقوات السعودية وأدواتها.

وأكد في تصريح لـ "المهرة بوست"، أن قبيلته وكل أبناء مديرية "شحن" والمهرة يرفضون تحويل المنفذ إلى ثكنة عسكرية للقوات السعودية تحت غطاء ما يسمى بمشروع الإعمار.

وحول الخطوات التي ستتخذها القبائل وأبناء المديرية قال "زعبنوت" إن هناك تصعيد سيقوم به الجميع عبر الاحتجاج السلمي الذي تشهده المحافظة للعام الثالث ضد الوجود السعودي المنتهك لسيادة اليمن.

ولفت إلى أن الحراك الشعبي لازال مستمر بشكل سلمي إلى آخر ورقة، مطالبا في الوقت ذاته القوات السعودية بسرعة المغادرة من المنفذ نزولا عند رغبة أبناء المهرة بشكل خاص واليمن بشكل عام.

وحذر من استمرار الاستفزازات التي تقوم بها القوات السعودية وميليشياتها التي ستدفع الجميع إلى اتخاذ قرارات أخرى لن تكون في صالح أحد.

وقد طالب شيخ القبيلة مسلم محمد زعبنوت السعوديين بعدم تعطيل حركة التجارة أو مضايقة المسافرين في منفذ شحن.

وسبق أن نظمت قبيلة زعبنوت في مديرية شحن بمحافظة المهرة اليمنية وقفات احتجاجية سابقة للتعبير عن رفض ما سموها الوصاية السعودية على منفذ شحن.

وطالب الشيخ مسلم عقب الاحتجاجات بعدم تعطيل حركة التجارة أو مضايقة المسافرين في منفذ شحن.

واعتبر زعبنوت أن القرارات التي تسببت في تعطيل المنفذ هي بمثابة حرب اقتصادية على محافظة المهرة بشكل خاص، وعلى عموم اليمن أيضا.

وكشف مصدر أمني مطلع، في وقت سابق اليوم عن تحركات سعودية جديدة في منفذ "شحن" الحدودي مع سلطنة عمان.

وقال المصدر في تصريح لـ "المهرة بوست" شريطة عدم الكشف عن هويته، إن مشروع توسعة منفذ شحن الهدف منه تعميق تواجدها وليس من أجل تقديم خدمة لأبناء المهرة.

واعتبر المصدر استئناف القوات السعودية وأدواتها في المحافظة المساعي الرامية إلى العمل على مشروع توسعة منفذ شحن من أجل تعزيز تواجد ميليشياتها وأدواتها استفزاز كبير سيدفع الجميع لمقاومته ولن يتم إلا في حال رحل القوات السعودية من كافة أراضي المهرة.

 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات