العليمي يبحث مع السفير الأمريكي تداعيات الهجوم الحوثي على السفن وخطوط الملاحة     جماعة الحوثي تحث قواتها مواصلة الهجمات على السفن     الحرب على غزة.. العثور على 283 جثة في مقبرة جماعية بمجمع ناصر     تشكيلات دفاع شبوة تعلن مقتل أحد جنودها بهجوم للحوثيين     منظمة دولية تدعو للتركيز على التنمية وجهود السلام في اليمن     عدن.. طقم عسكري تابع لتشكيلات الانتقالي يصدم باص ركاب ويحتجز مالكه     تعيين قيادة جديدة لقوات الأمن الخاصة في مارب     موظفو فرع شركة النفط بشبوة يعلنون بدء التصعيد على خلفية تجاهل مطالبهم     تعز.. ارتفاع حالات الكوليرا إلى أكثر من 450 إصابة     وفاة الشيخ "عبدالمجيد الزنداني" في أحد المشافي التركية     مقتل شاب بانفجار لغم أرضي في تعز     غروندبرغ يبحث مع مسؤولين عمانيين وحوثيين ضرورة خفض التصعيد في المنطقة     بلجيكا: الاعتراف بدولة فلسطين خطوة حاسمة نحو حل الدولتين     أردوغان يبدأ زيارة رسمية للعراق هي الأولى منذ 12 عاما     استقالة رئيس مخابرات الجيش الإسرائيلي بسبب "الفشل الكامل" في هجوم 7 أكتوبر    
الرئيسية > أخبار اليمن

الخارجية اليمنية: اتفاق الرياض لم يأت لتغيير شكل الدولة أو تغذية مشاريع تشطيرية


الحضرمي قال إن اتفاق الرياض جاء "للحفاظ على البلاد وأمنها واستقرارها وسلامة ووحدة أراضيها"

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الأحد, 22 ديسمبر, 2019 - 05:36 مساءً ]

قال وزير الخارجية اليمنية، محمد عبدالله الحضرمي، إن "اتفاق الرياض" بين الحكومة ومليشيات الانتقالي الجنوبي، لم يأت لتغيير شكل الدولة أو تغذية مشاريع تشطيرية.

وأضاف الوزير في تغريدات على حساب الوزارة في تويتر، اليوم الأحد، أن الاتفاق أتى "للحفاظ على البلاد وأمنها واستقرارها وسلامة ووحدة أراضيها".

وأوضح أن "اتفاق الرياض أتى لتوحيد الصفوف وليس تشطيرها، أتى لمواجهة الحوثي ولم يأت لتغذية أي مشاريع تشطيرية"، مؤكدا أن "اتفاق الرياض ليس منصة عبور بل هو خطوة هامة لاستعادة الدولة اليمنية".

وجاءت تصريحات الوزير عقب تصريحات لعيدروس الزبيدي، زعيم ما يسمى "الانتقالي الجنوبي" التابع للإمارات، قال فيها  إن "اتفاق الرياض التاريخي الذي أتى بعد سنوات طويلة عجاف شمل الاعتراف بقضية شعب الجنوب واستعادة دولته".

واعتبر الزبيدي أن "اتفاق الرياض مرحلة جديدة من مراحل نضال شعبنا الجنوبي في استعادة دولته وحريته واستقلاله وهذي المرحلة تم الاعتراف بقضية شعب الجنوب وحق تقرير مصيره من قبل الإقليم والعالم".





مشاركة الخبر:

تعليقات