سفينة إيرانية بالبحر الأحمر.. هل تصبح الهدف الانتقامي لإسرائيل؟     اليمن يتجاوز الحالة المدارية الماطرة بأقل الخسائر     حضرموت.. اعتقال مندوب لجنة المعلمين المطالبين بحقوقهم     منظمة دولية تعلن تدمير الآلاف من المتفجرات ومخلفات الحرب في تعز وعدن     إنقاذ مواطن كان عالقا وسط السيل وفتح طريق سيحوت في المهرة     مجموعة السبع تحذر من تردي الأوضاع باليمن وتدعو الأطراف للانخراط في عملية سياسية شاملة     وفاة وإصابة 6 مواطنين في حادث مروري بعدن     وساطة محلية تنجح بتوقف اشتباكات قبلية في أبين     استياء عربي من رفض أميركا عضوية فلسطين بالأمم المتحدة     حضرموت.. العثور على جثة داخل دولاب في أحد المنازل       القوات الحكومية تعلن إحباط محاولة تسلل للحوثيين شمال تعز     "سام" تحمل سلطة عدن مسؤولية سلامة الصحفي "عبدالرحمن أنيس" وتدعو للتحقيق ومساءلة المشاركين في الحملة ضده     الأمم المتحدة تؤكد ضرورة حماية الملاحة في البحر الأحمر ووقف الهجمات الحوثية     الهجوم المنسوب لإسرائيل في إيران هل ينهي المواجهة المباشرة؟     مفوضية اللاجئين: الأمطار الغزيرة أثّرت في العائلات النازحة وجرفت مساكنها في مأرب    
الرئيسية > رياضة

"صلاح" يقود ليفربول الانجليزي للفوز بكأس العالم للمرة الأولى

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الأحد, 22 ديسمبر, 2019 - 12:33 صباحاً ]

فاز المصري محمد صلاح المحترف في صفوف ليفربول الإنجليزي، السبت، بجائزة أفضل لاعب في بطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم التي أقيمت في قطر، بعد أن قاد ليفربول للفوز على فلامينغو البرازيلي بهدف دون رد في المباراة النهائية للبطولة العالمية.

وبذلك، أصبح صلاح أول لاعب مصري يعانق كأس العالم للأندية، وكذلك أول لاعب عربي ومصري يفوز بجائزة أفضل لاعب في العرس العالمي.

وتوّج فريق ليفربول الإنجليزي، بلقب بطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه، بذلك، وأصبح ليفربول ثاني فريق إنجليزي يتوّج بكأس العالم للأندية بعدما سبقه مانشستر يونايتد في عام 2008.

وجاءت بداية المباراة سريعة من جانب لاعبي ليفربول، حيث أضاع البرازيلي روبيرتو فيرمينيو فرصة التقدم في الدقيقة الثانية عندما انفرد بالحارس البرازيلي سددها قوية لخارج المرمى، بعدها شعر لاعبو فلامينغو بخطورة الموقف فبادلوا المنافس الهجمات وأضاع لاعبوه أكثر من فرصة للتسجيل لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وازدادت الإثارة في شوط المباراة الثاني، حيث مال أداء فلامينغو للتأمين الدفاعي مع الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة، قابله هجوم مكثف من جانب لاعبي ليفربول معتمدين على الثلاثي السنغالي ساديو ماني والمصري محمد صلاح والبرازيلي فيرمينيو، وأضاع لاعبو ليفربول أكثر من فرصة للتسجيل لينتهي الشوط الثاني بالتعادل السلبي.

ولجأ الفريقان لشوطين إضافيين، لينخفض الأداء البدني من جانب لاعبي فلامينغو، ونجح ليفربول في استغلال ذلك بتسجيله للهدف الأول عن طريق فيرمينيو في الدقيقة 99.

وفشلت جميع محاولات فلامينغو في إدراك التعادل، ليخرج ليفربول فائزًا باللقب العالمي.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات