بدعم من لجنة الاعتصام السلمي.. افتتاح مشروع طريق بادية بيت زياد ووادي المسيلة     المهرة: تسليم مولد كهربائي ومعدات لمكتب الأشغال العامة     دخول سفينة إماراتية إلى ميناء سقطرى "بطريقة مخالفة" .. ما هي حمولتها ؟     أبين: مقتل وإصابة 7 أشخاص في اشتباكات على خلفية ثأر بلودر     مليشيا الإنتقالي تفرض اتاوات مالية على مالكي الشاحنات في أبين     إحتجاجات غاضبة وقطع للطرقات في المكلا احتجاجا على تردي الاوضاع     البنك المركزي يصدر قرارات عاجلة لإيقاف نزيف العملة وفوضى شركات الصرافة     الإمارات تتجاوز الشرعية والسلطات المحلية في سقطرى وتدخل سفينتها دون تفتيش أو إجراءات قانونية     لمناقشة احتياجاتهم.. محافظ المهرة يلتقي بشخصيات وأعيان بيت مشره بن رعفيت     انهيار كبير للريال اليمني.. تعرف على أسعار الصرف في صنعاء وعدن     بعد انقطاع دام 23 سنة.. اعتماد أول سفير سوداني في واشنطن     "محافظ المهرة" يلتقي قائد حرس الحدود بالجمهورية في ختام زيارته للمحافظة     اتهمت جماعة الحوثي بإطلاقه.. السعودية تعلن عن إصابات وتضرر مركبات بمقذوف عسكري     بسبب كورونا.. الخارجية تفرض عدة إجراءات على الأجانب والمقيمين لدخول اليمن     في لقاء افتتاح الدوري التصنيفي بالمهرة.. الساحل يكتسح حوف برباعية نظيفة    
الرئيسية > عربي و دولي

"تويتر" يغلق 6 آلاف حساب يتبعون الحكومة السعودية

المهرة بوست - متابعات
[ الجمعة, 20 ديسمبر, 2019 - 11:30 مساءً ]

أعلنت شركة "تويتر"، إلغاء نحو 6 آلاف حساب إلكتروني على منصتها، لارتباطها بالحكومة السعودية.

جاء ذلك في بيان نشرته الشركة الأمريكية، الجمعة، على موقعها الإلكتروني.

وأكدت "تويتر" أن الحسابات المحذوفة "جزء من عملية معلوماتية مصدرها المملكة، ومن شأنها تضخيم الرسائل المؤيدة للسلطات السعودية"، وأضاف البيان: "خالفت هذه الحسابات سياستنا؛ ما استدعى إلغاءها، وهي تمثل نواة أساسية لشبكة أوسع نطاقا تضم أكثر من 88 ألف حساب إلكتروني".

وأوضح "تويتر" أن الحسابات كانت تلجا "للمبالغة" في الإعجاب بمنشورات وإعادة نشرها والرد عليها، لافتة أن محتوى هذه المنشورات داعم للسلطات السعودية، وتابع "رغم أن معظم المحتوى باللغة العربية، إلا أن التغريدات ساعدت أيضًا في تضخيم النقاشات حول العقوبات في إيران".

وهذه ليست المرة الأولى التي تلغي فيها "تويتر" حسابات مصدرها السعودية أو داعمة لسلطتها.

وفي سبتمبر/ أيلول الماضي، أوقفت "تويتر" حساب سعود القحطاني، المستشار السابق لولي العهد السعودي محمد بن سلمان، على خلفية "انتهاك سياسة المنصة".

كما أعلنت إلغاء 267 حسابا مصدرها الإمارات ومصر، على خلفية ارتباطهما بأهداف واستراتيجيات مشتركة تستهدف قطر واليمن، وتبالغ في دعم الحكومة السعودية.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات