قطع كابل الألياف يعزل حضرموت وشبوة عن خدمات الإنترنت     تقرير أممي: تسجيل أكثر من 63 ألف إصابة بالكوليرا والحصبة والدفتيريا خلال العام الماضي باليمن     مقتل ثلاثة جنود من قوات الانتقالي في هجوم للحوثيين بالضالع     "تايكواندو المهرة" يجري قرعة البطولة التنشيطية وينظم الاستعدادات الأولية     البنك المركزي بعدن يحذر من التعامل مع أي عملة قد تصدر من صنعاء     الحرب على غزة.. ارتفاع عدد الشهداء والاحتلال يعلن مقتل مزيد من جنوده     السلطة المحلية بالحديدة تشكل خلية لمجابهة "سوء التغذية"     مرصد حقوقي: بتر قدم مزارع نتيجة انفجار جسم حربي جنوب الحديدة     أسطول روسي يعلن عبور عدة سفن حربية تابعة له مضيق باب المندب     بالصور.. وكالة تكشف تفاصيل جديدة عن بناء الإمارات مهبط طائرات في سقطرى     هولندا تنشر فرقاطة لحماية الملاحة في البحر الأحمر من الهجمات الحوثية     واشنطن تعلن تدمير أربع مُسيّرات حوثية كانت تستهدف إحدى سفنها الحربية في البحر الأحمر     موسكو تبحث مع غروندبرغ سبل حل أزمة اليمن والتصعيد في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وضباب أو شبورة مائي     صحة غزة تعلن ارتفاع شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 32 ألفا و490 منذ أكتوبر    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحوثيون يعلنون القبض على قتلة معلم يمني في صنعاء والشرعية تطالب بمحاكمته

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الجمعة, 20 ديسمبر, 2019 - 11:21 مساءً ]

قالت مصادر مقربة من الحوثيين، إن مسلحي الجماعة ألقوا القبض على بعض المتورطين في قتل المعلم "فيصل الريمي"، فيما طالبت الحكومة الشرعية بمحاكمته.

ونقلت وسائل إعلام الجماعة، أنه تم إلقاء القبض على بعض المتورطين في قضية الاعتداء على الاستاذ الريمي، وجاري متابعة من تبقى منهم، وسيتم التحقيق في القضية ومعرفة تفاصيل وحيثيات ما جرى، واتخاذ الاجراءات اللازمة بحق المتورطين.
 
وكانت وزارة التربية والتعليم التابعة للحكومة الشرعية في عدن، أصدرت بيانا أكدت فيه مقتل المعلم “فيصل سعد الريمي” في إحدى مدارس أمانة العاصمة صنعاء، الخاضعة للحوثيين، يوم الخميس، على يد ولي أمر أحد الطلاب، رجل الأعمال المدعو “ناصر جبران الفقيه”، وفق ما نشرت وكالة سبأ الرسمية.

وطالبت الوزارة الرأي العام في صنعاء بالتحرك للضغط وإلقاء القبض على القاتل ومحاكمته محاكمة عادلة، وإعادة الاعتبار للمعلم وللعملية التعليمة التي عبثت بها مليشيات الحوثي الانقلابية على الشرعية منذ قرابة خمسة أعوام، حسب البيان.

وشددت الحكومة اليمنية عل أن حادثة الاعتداء حتى الموت على المعلم فيصل سعد الريمي، تضاف إلى رصيد مليشيات الحوثي لانتهاكات حقوق المعلمين في المناطق الواقعة تحت سيطرتها، والذين يؤدون مهامهم في التعليم بدون رواتب منذ ثلاث سنوات، إلى جانب سرقة مخصصاتهم التي كانت قد تكفلت بها الأمم المتحدة لهم من أجل عدم توقف العملية التعليمية.

وكان تقرير لنقابة المعلمين اليمنيين، كشف في أغسطس الماضي عن مقتل أكثر من 1500 معلم ومعلمة على يد ميليشيات الحوثي، وتعرض 2400 من العاملين في القطاع التعليمي باليمن لإصابات نارية مختلفة، نتج عن بعضها إعاقات مستديمة.

ووثقت النقابة 32 حالة اختفاء قسري لمعلمين اختطفتهم ميليشيات الحوثي من منازلهم ومدارسهم، ولايزالون مخفيين منذ سنوات، بالإضافة إلى هدم 44 منزلاً من منازل المعلمين في محافظات عدة.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات