العفو الدولية تدعو الانتقالي لإطلاق سراح الصحفي "أحمد ماهر" بشكل عاجل     السلطان محمد آل عفرار  يقدم دعماً لسكن الطالبات في كلية  طب الأسنان في مركز محافظة المهرة     تقرير حكومي يكشف عن تضرر الآلاف من الأسرة النازحة نتيجة المنخفض الجوي     كهرباء عدن تعلن توقف محطة "بترومسيلة"     حضرموت.. الحكم بإعدام مدان رمياً بالرصاص حتى الموت     الحكومة تقترب من صفقة مع "إيلون موسك" لتوفير خدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية باليمن     وصف الأحزاب بـ "المأزومة".. الانتقالي يهاجم اجتماعا سياسيا بعدن ويرفض مخرجاته     غزة.. ارتفاع حصيلة العدوان إلى 34568 شهيداً و77765 مصابا     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية على المهرة وسقطرى واضطراب البحر     هولندا تسحب فرقاطتها من البحر الأحمر     خبير عسكري: تحالف "حارس الازدهار" غير قادر على التصدي للمسيرات في البحر الأحمر     البحرية الصينية :حاملة طائرات ثالثة تبدأ تجربتها البحرية الأولى     القوات الأمريكية تعلن تدمير زورق مُسيّر في مناطق سيطرة الحوثيين     بدعم من الشيخ الحريزي.. لجنة اعتصام حصوين تدعم سكنات المدرسين بمبلغ مالي شهرياً     القبض على متهم بسرقة ذهب بقيمة 20 ألف سعودي في حضرموت    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

تمرد جديد لأدوات "أبوظبي" في أرخبيل "سقطرى"


تسعى الامارات عبر مرتزقتها لتفجير الوضع في الأرخبيل

المهرة بوست - خاص
[ الجمعة, 20 ديسمبر, 2019 - 12:44 صباحاً ]

جددت ميليشيات مايسمى بالانتقالي الجنوبي المدعومة من الإمارات تمردها على الحكومة الشرعية والسلطة المحلية بجزيرة "سقطرى" شرقي اليمن.

وقال سكان محليون وشهود إن مدينة "حديبو" عاصة أرخبيل "سقطرى" شهدت في وقت متأخر من مساء أمس الخميس اشتباكات عنيفة بعد أن تمرد مدير عام شرطة السير المقال "أحمد سعد القدومي" ورفض تسليم معسكر السير للمدير الجديد

وذكر شهود عيان أن القدومي أحد أدوات الإمارات المتهم باستخدام منصبه في اعمال مشبوهه تخالف القانون والدستور.

وكان العميد "فايز طاحس" مدير أمن المحافظة قد أصدر قرار بإقالة "القدومي" على خلفية تورطه في العمالة والارتزاق مع قوات الاحتلال الإماراتي في المحافظة.

وبحسب السكان: القدومي رفض تسليم المعسكر لخلفه الجديد المعين بقرار رسمي، وقابل الأجهزة الأمنية بالتصعيد وإطلاق النار عليها.

وأضاف أن الأجهزة الأمنية توجهت إلى المكان وجرت اشتباكات عنيفة في المكان وأصبح المعسكر محاصر من قبلها لكن القدومي أغلق بوابة المعسكر.

ولم يحدد السكان ما إذا خلفت الاشتباكات ضحايا أو مصابين من الجانبين، كما لم تصدر سلطات "سقطرى" أي بيان أو معلومات حول التمرد المسلح حتى كتابة الخبر.

 

 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات