عدن.. الطاقة المشتراة تطالب بسرعة تسديد مستحقاتها وتهدد بالتوقف عن العمل     طيران اليمنية تمنع نقل أجهزة "ستارلينك" في رحلاتها الجوية     المهرة.. إغلاق عددا من محلات الحلاقة المخالفة للشروط الصحية     جماعة الحوثي تعلن استهداف 112 سفينة إسرائيلية أمريكية بريطانية     وفاة وإصابة 72 شخصا بحوادث مرورية خلال الأسبوع الأول من الشهر الجاري     الاحتلال ينفّذ حملة اقتحامات واعتقالات بالضفة ويخلف إصابات     مباحثات يمنية بحرينية حول سبل إنجاح القمة العربية بالمنامة     عدن.. المحكمة العليا تؤيد الحكم بإعدام قاتل الطفلة "حنين البكري"     لحج.. تظاهرة احتجاجية تطالب بمحاكمة جندي في تشكيلات الانتقالي متهم بقتل مواطن     إغلاق ثلاثة أقسام دراسية في كلية التربية بجامعة شبوة     اليمن..بعثات دبلوماسية تدرس استئناف عملها من عدن     ماسك: انتخابات 2024 قد تكون الأخيرة بالنسبة للأمريكيين بسبب المهاجرين     غزة.. ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان إلى 34904 شهداء و78514 إصابة     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من تدفق السيول     جماعة الحوثي تعلن استهداف 3 سفن في خليج عدن والمحيط الهندي    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

تفاصيل لقاءات سرية بين قيادات في المهرة والاستخبارات السعودية والأماراتية .. ( الاسماء )


راجح باكريت مع قيادات عسكرية سعودية في المهرة

المهرة بوست - خاص
[ الجمعة, 20 أبريل, 2018 - 08:10 مساءً ]

كشفت مصادر سياسية رفيعة المستوى عن تفاصيل لقاءات سرية عقدت بطلب من الأستخبارات العسكرية في المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة مع قيادات السلطة المحلية لمحافظة المهرة.

وأوضحت المصادر أن الإجتماع جاء بطلب من الجانب السعودي والإماراتي لإستقطاب قيادات مقربة من المحافظ راجح باكريت والسيطرة على محافظة المهرة.

وأكدت المصادر أن ضباط في «اللجنة الخاصة السعودية» حضروا وأبدوا أستعدادهم لدعم خطوات المحافظ راجح باكريت والذي ابدى استعداده لتنفيذ كافة الأوامر للتحالف العربي، وضم الاجتماع مدير الأوقاف والأرشاد فؤاد محمد كلشات والشيخ صالح كلشات والشيخ سعيد مبخوث العوبثاني ومفتي سهيل سموده.

مبينة أن هذا اللقاء يأتي استمراراً لمحاولات وسعي السعودية والإمارات لإحكام السيطرة على محافظة المهرة وجزيرة سقطرى بقوات سعودية واماراتية.

وأشارت إلى ضباط الأستخبارات الإماراتية والسعودية طلبوا بتكثيف الدور الإعلامي والترويج لوجود عمليات تهريب تحدث عبر محافظة المهرة .

وقالت المصادر أن ضابطاً يدعى «العتيبي» - أحد ضباط الاستخبارات السعودية - خاطب الحاضرين مؤكداً على أهمية دور الأعلام في خلق الذرائع والأسباب للوصول إلى الغايات .

وأضافت أن «العتيبي» قال للقيادات التي حضرت الأجتماع "اننا نعتبركم جزء لا يتجزأ من الامتداد الجغرافي لنا ولولا ذلك ما كنا على هذا القدر العالي من الصراحة." معتبراً أن ما يقومون به يعتبر موقف بطولي ومشرف ستُكافأكم عليه المملكة العربية السعودية.

وفي ذات السياق أكدت المصادر أن ضباط اماراتيين ابدوا استعداد بلادهم لدعم وتمويل و إفتتاح قناة تلفزيونية بإسم "المهرة" تبث من دبي .

مشيرة إلى أنه تم رصد ميزانية ضخمة للقناة يديرها المحافظ راجح باكريت ومقربين منه خلال الفترة القادمة.

وتأتي هذه الخطوات المتسارعة في محاولتها السيطرة على محافظتي المهرة وسقطرى، بعد أيام قليلة من إرسال قوات عسكرية سعودية إلى محافظة المهرة الثلاثاء ( 17 أبريل 2018م).



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات