غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     عدن.. وفد أممي يختتم مناقشات حول التحديات الاقتصادية والتوترات في اليمن      إصابة مدنيين بانفجار جسم حربي جرفته السيول في شبوة     الزنداني يبحث مع غروندبرغ الخطوات التصعيدية للحوثيين على المستويين العسكري والاقتصادي     وفاة وإصابة نحو 20 شخصا بحوادث سير خلال يوم واحد     الهجرة الدولية تعلن غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     تعز.. تدشين حملة الرش الضبابي بالمدينة لمكافحة حمى الضنك     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار رعدية على محافظات عدة     متحدث أوروبي: مهمة أسبيدس رافقت 70 سفينة تجارية وصدت 11 هجوماً للحوثيين     العليمي يبحث مع السفير الأمريكي تداعيات الهجوم الحوثي على السفن وخطوط الملاحة     جماعة الحوثي تحث قواتها مواصلة الهجمات على السفن     الحرب على غزة.. العثور على 283 جثة في مقبرة جماعية بمجمع ناصر     تشكيلات دفاع شبوة تعلن مقتل أحد جنودها بهجوم للحوثيين     منظمة دولية تدعو للتركيز على التنمية وجهود السلام في اليمن     عدن.. طقم عسكري تابع لتشكيلات الانتقالي يصدم باص ركاب ويحتجز مالكه    
الرئيسية > أخبار اليمن

القوات الإماراتية تعيد إغلاق مطار الريان بعد أيام من إعادة تشغيله


الإمارات تعيد إغلاق مطار الريان في المكلا بحضرموت

المهرة بوست - خاص
[ الخميس, 19 ديسمبر, 2019 - 04:15 مساءً ]

أفادت مصادر محلية، اليوم الخميس، أن القوات الإماراتية أعادت إغلاق مطار الريان الدولي في المكلا بحضرموت.

وكان نائب رئيس الوزراء ومحافظ حضرموت قد دشنا قبل أسبوعين إعادة فتح المطار المغلق منذ قرابة خمسة أعوام حولته فيها القوات الإماراتية إلى ثكنة عسكرية وسجون سرية للمعارضين لمشاريعها في حضرموت.

وقالت المصادر لـ "المهرة بوست" إن المطار أُعيد إغلاقه دون أي إيضحات حول الأسباب.

وأضافت أن مسؤولين في طيران اليمنية تقدموا بطلبات جديدة لتسيير رحلات جوية جديدة إلى مطار الريان موجهة إلى التحالف لكن دون أي استجابة.

إلى ذلك، تحدثت مصادر إعلامية نقلا عن مسئول حكومي قوله إن تبريرات اغلاق مطار الريان تضمنت أنه "غير آمن".

وقبل أسبوعين، أكدت الهيئة العامة للطيران المدني اليمني، أنها بدأت بالفعل استئناف الرحلات الجوية من وإلى مطار الريان، وأبلغت الشركات الجوية العاملة والمنظمات الإنسانية الدولية باستكمال مطار الريان استعداداته لاستقبال وتسيير الرحلات الجوية.

وأُغلق مطار الريان في 2015 عندما سيطر تنظيم القاعدة على مدينة المكلا، لكن وبعد تحريره مطلع 2016 استمر إغلاق المطار، وحوّلته القوات الإماراتية إلى قاعدة عسكرية وسجن سري لها، واعتقلت فيه مئات المعارضين لوجودها أو الموالين للحكومة الشرعية.

 





مشاركة الخبر:

تعليقات