رسميا.. منح شارة قيادة منتخب "الفراعنة" لمحمد لصلاح     طهران تعلق على تقارير حول محادثات مع السعودية     إصابة 4 أشخاص في هجوم لمسلحين استهدف مقر شرطة بعدن     خلال شهرين.. نزوح أكثر من 24 ألف شخص في مأرب     السلطة المحلية بحضرموت تدشن الأمسيات الرمضانية     شركة تقنية إماراتية توقع عقدا مع "رفائيل" العسكرية الإسرائيلية     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدّة على المرتفعات الجبلية الغربية     شبوة.. لجنة الطوارئ تشدد على مضاعفة الجهود لمكافحة كورونا     الوزير بحيبح يحذر من التجمعات بالأسواق ويدعو إلى الالتزام بالإجراءات الوقائية     وزارة الصحة تطلق الثلاثاء حملة التحصين ضد فيروس كورونا     المهرة.. إنجاز 30% من أعمال مشروع مياه لأربع مناطق في ضواحي الغيضة     أمن المهرة يستعيد بضائع تجار مسروقة ويلقي القبض على المتهمين     كورونا اليمن.. تسجيل 49 إصابة ووفاة جديدة خلال الساعات الماضية     جزيرة السعادة سقطرى طبيعتها وموقعها الاستراتيجي يجعلانها عرضة للصراع على البقاء     الأمين العام لمجلس الإنقاذ الوطني بالمهرة يدعو نيابة الغيضة لمراجعة مذكرتها بشأن السجون السرية    
الرئيسية > أخبار اليمن

القوات الإماراتية تعيد إغلاق مطار الريان بعد أيام من إعادة تشغيله


الإمارات تعيد إغلاق مطار الريان في المكلا بحضرموت

المهرة بوست - خاص
[ الخميس, 19 ديسمبر, 2019 - 04:15 مساءً ]

أفادت مصادر محلية، اليوم الخميس، أن القوات الإماراتية أعادت إغلاق مطار الريان الدولي في المكلا بحضرموت.

وكان نائب رئيس الوزراء ومحافظ حضرموت قد دشنا قبل أسبوعين إعادة فتح المطار المغلق منذ قرابة خمسة أعوام حولته فيها القوات الإماراتية إلى ثكنة عسكرية وسجون سرية للمعارضين لمشاريعها في حضرموت.

وقالت المصادر لـ "المهرة بوست" إن المطار أُعيد إغلاقه دون أي إيضحات حول الأسباب.

وأضافت أن مسؤولين في طيران اليمنية تقدموا بطلبات جديدة لتسيير رحلات جوية جديدة إلى مطار الريان موجهة إلى التحالف لكن دون أي استجابة.

إلى ذلك، تحدثت مصادر إعلامية نقلا عن مسئول حكومي قوله إن تبريرات اغلاق مطار الريان تضمنت أنه "غير آمن".

وقبل أسبوعين، أكدت الهيئة العامة للطيران المدني اليمني، أنها بدأت بالفعل استئناف الرحلات الجوية من وإلى مطار الريان، وأبلغت الشركات الجوية العاملة والمنظمات الإنسانية الدولية باستكمال مطار الريان استعداداته لاستقبال وتسيير الرحلات الجوية.

وأُغلق مطار الريان في 2015 عندما سيطر تنظيم القاعدة على مدينة المكلا، لكن وبعد تحريره مطلع 2016 استمر إغلاق المطار، وحوّلته القوات الإماراتية إلى قاعدة عسكرية وسجن سري لها، واعتقلت فيه مئات المعارضين لوجودها أو الموالين للحكومة الشرعية.

 





مشاركة الخبر:

تعليقات