مارب.. انقطاع التيار الكهربائي نتيجة خروج المحطة الغازية عن الخدمة     العليمي يوجه بتدخل عاجل للتخفيف من آثار المتغير المناخي في المهرة     نقابة الصحفيين تدعو الأطراف في اليمن لإيقاف الحرب على الصحافة     حريق يلتهم 100 شجرة من النخيل وخلايا نحل في تريم حضرموت     مأرب.. مظاهرة حاشدة تندد باستمرار العدوان على غزة     المهرة.. السلطان محمد عبدالله آل عفرار يقدم دعما ماليا للمركز الصحي في يروب     مؤسسة الطرق بالمهرة تواصل فتح الطرقات المتضررة من المنخفض الجوي     كهرباء المهرة تعلن التأكد من سلامة المولدات وقنوات الضغط العالي لعودة التيار الكهربائي     السلطة المحلية بالمهرة تحذر المواطنين من التواجد في ممرات السيول     صور الأقمار الصناعية تكشف عن قيام الحوثيين بحفر وبناء منشآت عسكرية تحت الأرض     جماعة الحوثي تعلن بدء مرحلة جديد من التصعيد ضد السفن المتجهة إلى إسرائيل من "البحر المتوسط"     جماعة الحوثي: إصابة صياد يمني بنيران بارجة أمريكية في البحر الأحمر     غزّة.. ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 34622 شهيدا     نقابة الصحفيين تدعو الأطراف اليمنية إلى إيقاف الحرب على الصحافة والسماح بعودة التعددية الصحفية     تعز.. عشرات الآلاف يتظاهرون تنديدا بجرائم الاحتلال الإسرائيلي في غزة    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

وسط استقبال رسمي وشعبي حاشد.. آل عفرار يصل سقطرى ويدعو لتوحيد الصفوف


السلطان آل عفرار خلال وصوله سقطرى

المهرة بوست - خاص
[ الاربعاء, 18 ديسمبر, 2019 - 11:12 مساءً ]

وصل اليوم الأربعاء، رئيس المجلس العام لأبناء محافظتي المهرة وسقطرى، السلطان عبد الله بن عيسى آل عفرار، إ لى جزيرة سقطرى، وسط استقبال رسمي وشعبي واسع.


وفي مطار سقطرى كان في مقدمة المستقبلين لعفرار، محافظ سقطرى رمزي محروس، والشيخ عيسى سالم بن ياقوت شيخ مشايخ المحافظة، ووكلاء المحافظة وأعضاء وقيادات السلطة المحلية في المحافظة والقيادات العسكرية والأمنية ومدراء الدوائر الحكومية والهيئات ومنظمات المجتمع المدني والقطاع النسوي والشخصيات الاجتماعية والمشايخ والأعيان، وجمع غفير من المواطنين. 

وعقب وصوله المطار انتقل آل عفرار بموكب حاشد الى العاصمة حديبو.

ونظم حفل لاستقبال آل عفرار في ملعب الفقيد سعد علي سالمين، حيث ألقيت العديد من المشاركات والقصائد الشعرية المرحبة بالسلطان آل عفرار.


ودعا آل عفرار في كلمة له أمام الحشد، الجميع إلى توحيد الصفوف ووحدة الكلمة والموقف للحفاظ على جزيرة الأمن والسلام آمنة مطمئنة.


وكشف آل عفرار عن مكرمة جلالة السلطان قابوس بن سعيد التي قدمها لمحافظتي المهرة وسقطرى وهي عبارة عن مليون ريال عماني كان نصيب سقطرى منها 400 ألف ريال عماني. 

وعبر آل عفرار عن شكرة لرئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي على اهتمامه الكبير بسقطرى في كل المجالات وبالأخص قراره التاريخي الشجاع بإعلانها محافظة مستقلة بكامل الصلاحيات.

كما دعا هادي إلى تمكين أبناء المحافظتين من مطلبهم المجمع عليه رسميا وشعبيا وهو إقامة إقليم المهرة وسقطرى واستعادة كافة الأراضي المستقطعة من حضرموت وفق حدود 1967.


وجدد آل عفرار موقف المجلس العام بقيادته وأنصاره، الداعم للشرعية والتحالف وفق الأهداف المعلنة.


وطالب الجميع بالعمل جنبا إلى جنب من أجل مصلحة سقطرى دون سواها.


إلى ذلك، ألقى محافظ سقطرى رمزي محروس كلمة رحب فيها بالسلطان آل عفرار، مؤكدا وقوفه إلى جانب خيار الشعب الجامع بإقامة إقليم المهرة وسقطرى المستقل.

وقال محروس، "نشد على أيديكم جميعا للمضي قدما نحو إقامة إقليمنا المستقل".


وأوضح محافظ سقطرى "أقولها مرارا وتكرارا إننا مع خيار شعبنا دائما ومصلحته مهما كان ولم ولن نخرج عن ذلك أبدا".





مشاركة الخبر:













تعليقات