نقابة الصحفيين تدعو الأطراف في اليمن لإيقاف الحرب على الصحافة     حريق يلتهم 100 شجرة من النخيل وخلايا نحل في تريم حضرموت     مأرب.. مظاهرة حاشدة تندد باستمرار العدوان على غزة     المهرة.. السلطان محمد عبدالله آل عفرار يقدم دعما ماليا للمركز الصحي في يروب     مؤسسة الطرق بالمهرة تواصل فتح الطرقات المتضررة من المنخفض الجوي     كهرباء المهرة تعلن التأكد من سلامة المولدات وقنوات الضغط العالي لعودة التيار الكهربائي     السلطة المحلية بالمهرة تحذر المواطنين من التواجد في ممرات السيول     صور الأقمار الصناعية تكشف عن قيام الحوثيين بحفر وبناء منشآت عسكرية تحت الأرض     جماعة الحوثي تعلن بدء مرحلة جديد من التصعيد ضد السفن المتجهة إلى إسرائيل من "البحر المتوسط"     جماعة الحوثي: إصابة صياد يمني بنيران بارجة أمريكية في البحر الأحمر     غزّة.. ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 34622 شهيدا     نقابة الصحفيين تدعو الأطراف اليمنية إلى إيقاف الحرب على الصحافة والسماح بعودة التعددية الصحفية     تعز.. عشرات الآلاف يتظاهرون تنديدا بجرائم الاحتلال الإسرائيلي في غزة     المخابرات الأمريكية: الضربات ضد الحوثيين ليست كافية لردعهم عن استهداف السفن     الاتحاد الأوروبي يدعو إلى إطلاق سراح الصحفيين المحتجزين في اليمن    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

أبناء "المهرة وسقطرى" يجددون تمكسهم بإقليم مستقل ويطالبون الرئيس "هادي" بإعلانه رسميا


جماهير "سقطرى" خلال استقبالها للسلطان "عبدالله بن عيسى آل عفرار"

المهرة بوست - وحدة الرصد- خاص
[ الاربعاء, 18 ديسمبر, 2019 - 11:03 مساءً ]

دعا السلطان عبد الله بن عيسى آل عفرار، اليوم الأربعاء، الرئيس "عبدربه منصور هادي"، إلى تمكين أبناء المهرة وسقطرى من مطلبهم المجمع عليه رسميا وشعبيا وهو إقامة إقليم "المهرة وسقطرى".

وطالب خلال الكلمة التي ألقاها عقب وصوله إلى أرخبيل "سقطرى" باستعادة كافة الأراضي المستقطعة من حضرموت وفق حدود 67م.

وجدد وقوف وقوف المجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى الذي يرأسه وكل أنصار إلى جانب شرعية المشير عبدربه منصور هادي والتحالف العربي الداعم لها وفق الأهداف المعلنة.

ودعا "بن عفرار" الجميع للعمل جنبا إلى جنب من أجل مصلحة سقطرى دون سواها.

 واستعرض خطورة الوضع الراهن داعيا” الجميع إلى توحيد الصفوف ووحدة الكلمة والموقف للحفاظ على جزيرة الأمن والسلام أمنة مطمئنة كما كانت ويجب أن تكون دائما وأبدا”

وكشف السلطان آل عفرار للحشود الحاضرة عن مكرمة السلطان قابوس بن سعيد التي قدمها لمحافظتي المهرة وسقطرى وهي عبارة عن مليون ريال عماني كان نصيب سقطرى منها أربعمائة ألف ريال عماني أرجع السلطان للمواطنين الرأي في طرق وآلية صرفها.

وخلال الاحتفالية الجماهيرية رحب محافظ "سقطرى" رمزي محروس بالسلطان "آل عفرار" وأشاد بمواقفه الداعمة لأبناء محافظتي المهرة وسقطرى.

وأكد في كلمة له وقوفه إلى جانب خيار الشعب الجامع بإقامة اقليم المهرة و سقطرى المستقل، مضيفا إلى اننا في سلطة "سقطرى" المحلية نشد على أيديكم جميعا” في إشارة إلى السلطان و قيادات المجلس العام بالمضيء قدما” نحو إقامة اقليمنا المستقل.

وأضاف: قولنا ونكرر ذلك مرارا وتكرارا أننا مع خيار الشعب وندعم مصلحته دائما مهما كان، ولم ولن نحيد عن ذلك أبدا.

وكان "آل عفرار" قد وصل في وقت سابق اليوم الأربعاء إلى الأرخبيل عبر طيران اليمنية صباح اليوم إلى مسقط رأسه سقطرى ، حيث كان في إستقباله رمزي محروس محافظ المحافظة و الشيخ عيسى سالم بن ياقوت شيخ مشائخ المحافظة ووكلاء المحافظة و أعضاء وقيادات السلطة المحلية في المحافظة و القيادات العسكرية و الأمنية ومدراء الدوائر الحكومية والهيئات و منظمات المجتمع المدني والقطاع النسوي و الشخصيات الاجتماعية و المشايخ و الأعيان وجمع غفير من المواطنين.

 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات