مقتل "أربعة عمّال يمنيين" بقصف على حقل للغاز في كردستان العراق     المهرة.. مقتل ضابط وإصابة آخرين في اشتباكات مع مسلحين بالغيضة     الاحتجاجات الطلابية المناهضة لحرب غزة تعطل جامعة عريقة في باريس     واشنطن تؤكد تضرر ناقلة نفط إثر هجوم صاروخي شنّه الحوثيون عليها في البحر الأحمر     هل تراجعت هجمات الحوثيين في البحر الأحمر أم حققت أهدافها؟     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة نفطية بريطانية في البحر الأحمر وإسقاط طائرة أمريكية في صعدة     تضرر سفينة بعد تعرّضها لهجومين قبالة سواحل اليمن     إصابة وزير الأمن الإسرائيلي بن غفير إثر انقلاب سيارته     تحذير أممي جديد من فيضانات بسبب الأمطار خلال الأيام المقبلة في اليمن     القوات الحكومية تعلن إحباط محاولات تسلل للحوثيين في جبهات تعز     الصحة العالمية تعلن تسجيل نحو 240 حالة إصابة بفيروس شلل الأطفال باليمن     الداخلية تحيل موظفا في مصلحة الأحوال المدنية بسيئون للتحقيق     شركة بريطانية تعلن رصد 3 صواريخ على بعد 15 ميلا بحريا جنوب غربي المخا     شركة أمبري تعلن عن حادثة جديدة على بعد 15 ميلا بحريا من المخا     وفاة وإصابة أربعة أشخاص بحادث سير في شبوة    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحضرمي يبحث مع غريفيث تطورات الوضع وتقييم إتفاق ستوكهولم


"الحضرمي" يبحث مع غريفيث جهود تعزيز مسار السلام في اليمن

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الاربعاء, 18 ديسمبر, 2019 - 08:28 مساءً ]

بحث وزير الخارجية محمد الحضرمي، اليوم، مع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة الى اليمن مارتن غريفيث ،مستجدات الاوضاع السياسية على الساحة اليمنية وجهود تعزيز مسار السلام و تقييم اتفاق ستوكهولم بعد مرور عام على انتهاء مشاورات السويد.

ووفقا لوكالة الأنباء الرسمية سبأ، جدد الحضرمي، موقف الحكومة الداعم للسلام والتوصل لحل شامل ومستدام للازمة اليمنية وفقا للمرجعيات الأساسية الثلاث.

وأوضح الوزير، أن "استمرار تعنت الحوثيين في تنفيذ التزاماتهم وفقا لمقتضيات اتفاق السويد يؤكد حقيقة عدم جديتهم وعدم رغبتهم في السلام، مشددا على ضرورة كسر الجمود وانجاز خطوات ملموسة على الأرض خصوصاً فيما يتعلق باتفاق الحديدة وضرورة إلزام الحوثيين بالانسحاب من موانئ ومدينة الحديدة وفقا للاتفاق..مشيراً إلى أن تنفيذ اتفاق الحديدة وتغيير الواقع على الأرض هو مفتاح المضي قدما للمشاورات القادمة للسلام.

وأستنكر "استمرار الحوثيين في المتاجرة بمعاناة اليمنيين من خلال استمرار إغلاق مطار صنعاء أمام الرحلات الداخلية على الرغم من المبادرات السابقة للحكومة في هذا الشأن".

وأشار الحضرمي إلى أن "تصعيد المليشيات الحوثية ضد موظفي الأمم المتحدة والعمل الإنساني في اليمن ورفع وتيرة الابتزاز ومحاولة فرض آليات جديدة لنهب المساعدات يجب أن تواجه بجدية وحزم من قبل مجلس الأمن والأمم المتحدة والمجتمع الدولي".

وأكد على أهمية اصلاح شبكة خطوط نقل الكهرباء من المخا إلى تعز..داعيا المبعوث الاممي الضغط على المليشيات الحوثية من اجل الدفع بهذا الموضوع، خاصة وأن الحكومة تتبنى اصلاح الشبكة الممتدة لـ70 كيلومتر والتي تمر بمناطق التماس مع الحوثيين، موضحاً بان الجانب الحكومي وافق على تأمين عمل الفرق الفنية بهدف تشغيل محطة المخا التي سيستفيد منها 480 الف مشترك في محافظتي تعز وإب.

من جانبه، أكد المبعوث الأممي ،على مواصلة جهوده لتحقيق السلام الدائم والشامل في اليمن الذي اصبح بحاجة الى الحل السياسي اكثر من اي وقت مضى.

ولفت الى بعض الخطوات التي تحققت خاصة ما يتصل بعائدات ميناء الحديدة التي يجري العمل على وضع آلية لصرف مرتبات الموظفين.





مشاركة الخبر:

تعليقات