الجانب الحكومي يتهم الحوثيين بالتعنت في ملف الأسرى والمختطفين     إصابة مواطن برصاص مسلحين غربي عدن     مانشستر سيتي يتوّج بطلاً للدوري الإنجليزي الممتاز     تفاقم الأزمات مع انهيار الريال أمام الدولار جنوب اليمن     مارب.. تنفيذ حكم الإعدام بحق مدان بقتل مواطن     شبوة.. نجاة مسؤول محلي من محاولة اغتيال ومقتل نجله واحد مرافقيه     شركة النفط تبدأ إرسال أول شحنة بترولية إلى سقطرى     الريال اليمني يسجل أدنى قيمة له في مناطق سيطرة الحكومة     مسؤول إيراني: حياة الرئيس ووزير الخارجية في خطر عقب حادث المروحية     حملت الأطراف مسؤولية حياة المختطفين.. رابطة حقوقية تستنكر ما يتعرض له المحامي "سامي ياسين" في سجون الانتقالي     "هبوط صعب" لمروحية الرئيس الإيراني في شمال غرب البلاد.. عمليات البحث مستمرة     شركة إماراتية تقطع التيار الكهربائي عن منازل المواطنين في سقطرى     اليمن في "قمة البحرين"... تجاذب مفرد نحو السلام     الأرصاد يتوقع أمطار رعدية ومتفرقة ويحذّر من الأجواء الحارة     اللجنة الدولية للصليب الأحمر تدعم الهلال اليمني بثلاث سيارات للأنشطة الإنسانية    
الرئيسية > أخبار اليمن

أمنية شبوة تتهم "الانتقالي" بعرقلة تبادل الأسرى وتحمله المسؤولية


أمنية شبوة:مليشيات الانتقالي تعرقل تبادل الأسرى وتتحمل مسؤولية التأخير

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الاربعاء, 18 ديسمبر, 2019 - 05:34 مساءً ]

اتهمت اللجنة الأمنية بمحافظة شبوة، اليوم الأربعاء، مليشيات الانتقالي بعرقلة عملية تبادل الأسرى، مع الحكومة الشرعية.

ونقل موقع "الصحوة نت" عن مصدر مسؤول في  اللجنة الأمنية بمحافظة شبوة قوله، إن مليشيات المجلس الانتقالي تعرقل عملية تبادل الأسرى، مع الحكومة الشرعية ورفضت الاعتراف بوجود بعض الأسرى لديها.

وأضاف المصدر أن "رئيس الجمهورية أصدر توجيهات لمحافظ المحافظة واللجنة الأمنية بعد انتهاء الحرب بالمحافظة بثلاثة أيام تقضي بالموافقة على تبادل الأسرى مع مليشيات المجلس الانتقالي".

ووفقا للمصدر فإن الافراج يشمل "تبادل جميع الأسرى التابعين للحكومة الشرعية الذين اعتقلهم المجلس الانتقالي ومليشياته منذ الانقلاب عليها في عدن في 6 من أغسطس الماضي، حتى آخر يوم في المواجهات، مقابل كل الأسرى التابعين لمليشيات الانتقالي".

وأكد أن اللجنة الأمنية أبدت موافقتها على التبادل منذ صدور توجيهات الرئيس هادي بإنهاء معاناة الأسرى من الطرفين، الا أن الانتقالي يعرقل عملية التبادل.

وأعرب المصدر عن "أسف اللجنة الأمنية الشديد حيال ما تقوم به مليشيات الإنتقالي من حجز قاطرات المشتقات النفطية والشاحنات التابعة لأبناء شبوة في منطقة العلم بهدف إطلاق سراح الأسرى من الضالع ويافع، وتعتبر أن هذا سلوك قروي عنصري تقوم به المليشيات تجاه أبناء شبوة والذي قد سبقه منع تزويد كهرباء شبوة بمادة الديزل منذ الإنقلاب في عدن وحتى اليوم".

وحذر من أن "هذا السلوك ربما يولد ردود فعل عكسية، منوهة انه في ظل متطلبات الحياة اليومية لايمكن لمحافظة ان تغلق حدودها تجاه أبناء المحافظات الاخرى لكون كل شخص يحتاج غير محافظته لممارسة مهام الحياة ومتطلباتها وأن ثقافة التقطع هي ثقافة بربرية همجية لا يفتعلها إلا الخارجون على القانون".

 وأشار المصدر إلى أنه "إذا كان المجلس حريص على اسراه فالمفترض ان يتعاون ويبدي استعداده لتسليم كافة أسرى الشرعية وستجدوننا في اللجنة الأمنية بشبوة خير من يتعاون في هذا المجال دون الحاجة للجوء إلى هذه الوسائل الهمجية البربرية".

 





مشاركة الخبر:

تعليقات