الهجرة الدولية تعلن نزوح أكثر من 280 يمنيًا خلال الأسبوع الفائت     مجلس الأمن يناقش سبل تنشيط عملية السلام في اليمن وإطلاق عملية سياسية شاملة     القوات الأمريكية تعلن اعتراض وتدمير مسيرة للحوثيين في خليج عدن     الحكومة تجدد اشتراطها زيارة "محمد قحطان" لاستئناف مفاوضات الأسرى والمختطفين     رصد زلزال متوسط بالقرب من أرخبيل سقطرى     المهرة.. بدء أعمال المسح بمشروع سفلتة خط الدمخ بالمسيلة     العدوان على غزة.. المقاومة تقاتل على 3 جبهات وتكبد الاحتلال أفدح إصابات منذ بدء الحرب     مجلس الأمن يناقش الاثنين جهود عملية السلام في اليمن     تعيين الفريق "محمود الصبيحي" مستشارا لرئيس مجلس القيادة     اليونيسف تعلن تلقيها دعم أمريكي لعلاج نصف مليون طفل من سوء التغذية     المبعوث الأممي يصل عدن ويلتقي رئيس الحكومة     احتجاجات غاضبة تنديدا بانهيار خدمة الكهرباء في عدن     المقاومة الفلسطينية تقصف عسقلان من جباليا وتبث مشاهد لعملية نوعية     شبوة.. قتلى وجرحى إثر اشتباكات قبلية في بيحان     عمال شركة النفط في شبوة يستأنفون الإضراب عن العمل    
الرئيسية > أخبار اليمن

المنتدى العالمي الأول لشؤون اللاجئين يختتم أعماله بالدعوة لإيجاد حلول دائمة للنازحين

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الاربعاء, 18 ديسمبر, 2019 - 02:07 مساءً ]

تختتم اليوم أعمال المنتدى العالمي الأول لشؤون اللاجئين، الذي انطلق الثلاثاء، في قصر  الأمم المتحدة بجنيف، بمشاركة وفد الجمهورية اليمنية الذي يرأسه المندوب الدائم لدى الأمم المتحدة، علي مجور.

وهذا هو اللقاء الأول للمنتدى الذي يعد الأول من نوعه حيث يجمع بين الحكومات ومنظمات الأمم المتحدة، والمؤسسات الدولية، وغير الحكومية، والأكاديمية، والقطاع الخاص، لإيجاد طرق جديدة والتزامات طويلة الأجل مع الجهات الفاعلة من أجل مساعدة اللاجئين والمجتمعات التي يعيشون فيها.

وتطرق المنتدى للصعوبات التي يواجهها اللاجئون والنازحون، وضرورة وضع تدابير وحلول جديدة لتخفيف الضغوط على البلدان المضيفة، وتعزيز اعتماد اللاجئين على أنفسهم، وإيجاد حلول دائمة لأولئك الذين نزحوا.

ودعا إلى اعتماد سبل تعزز من مفاهيم تقاسم الأعباء والمسؤوليات بين الدول انطلاقاً من حرص المجتمع الدولي على أن أزمة اللاجئين ليست من مسؤولية الدول المستضيفة فقط، بل هي مسؤولية جميع دول العالم.

وتواجه اليمن تحديات فرضتها حركة النزوح الداخلي الذي تخطى 2 مليون يمني، إلى جانب اللاجئين الأفارقة، في ظل استمرار الحرب منذ نحو 5 سنوات.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات