طيران اليمنية تمنع نقل أجهزة "ستارلينك" في رحلاتها الجوية     المهرة.. إغلاق عددا من محلات الحلاقة المخالفة للشروط الصحية     جماعة الحوثي تعلن استهداف 112 سفينة إسرائيلية أمريكية بريطانية     وفاة وإصابة 72 شخصا بحوادث مرورية خلال الأسبوع الأول من الشهر الجاري     الاحتلال ينفّذ حملة اقتحامات واعتقالات بالضفة ويخلف إصابات     مباحثات يمنية بحرينية حول سبل إنجاح القمة العربية بالمنامة     عدن.. المحكمة العليا تؤيد الحكم بإعدام قاتل الطفلة "حنين البكري"     لحج.. تظاهرة احتجاجية تطالب بمحاكمة جندي في تشكيلات الانتقالي متهم بقتل مواطن     إغلاق ثلاثة أقسام دراسية في كلية التربية بجامعة شبوة     اليمن..بعثات دبلوماسية تدرس استئناف عملها من عدن     ماسك: انتخابات 2024 قد تكون الأخيرة بالنسبة للأمريكيين بسبب المهاجرين     غزة.. ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان إلى 34904 شهداء و78514 إصابة     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من تدفق السيول     جماعة الحوثي تعلن استهداف 3 سفن في خليج عدن والمحيط الهندي     تأكيد روسي صيني على أهمية استقرار الوضع في اليمن    
الرئيسية > أخبار اليمن

"طارق صالح" يهدد بقتال المقاومة التهامية للسيطرة على مديرية الخوخة

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الاربعاء, 18 ديسمبر, 2019 - 01:02 صباحاً ]

هدد نجل شقيق الرئيس السابق، طارق صالح، المدعوم إماراتيا باستخدام القوة العسكرية ضد المقاومة التهامية، للسيطرة على مديرية الخوخة التابعة لمحافظة الحديدة.

ونقل موقع "المصدر أونلاين" عن مصادر مطلعة، بأن محافظ الحديدة “الحسن طاهر” أبلغ العميد أحمد الكوكباني قائد اللواء الأول تهامة، تهديدات قوات طارق صالح بتفجير الأوضاع في حال عدم تسليمه إدارة أمن مديرية الخوخة، جنوب الحديدة.

ويسعى “طارق صالح” للسيطرة على إدارة أمن مديرية الخوخة الساحلية، واستبعاد القائمين عليها من قوات اللواء الأول تهامة، والذين يرفضون تسليم إدارة الأمن لطارق صالح، ويطالبون الرئاسة بالتدخل لتعيين شخصية متفق عليها.

ويحاول طارق صالح إحكام سيطرته على الساحل الغربي بدعم إماراتي، بعد أن تمكن من اعتقال مدير عام مديرية الخوخة محمد يحيى عبدالسلام ومدير أمنها “الصبيحي”، اللذان لا يزالان محتجزين في المخا بأمر من قائد القوات الإماراتية.

يذكر أن المقاومة التهامية هي القوة العسكرية التي حررت مديرية الخوخة ومساحات واسعة من الحديدة، في الوقت الذي كان طارق صالح لا يزال يقاتل مع الحوثيين قبل مقتل عمه الرئيس السابق علي عبدالله صالح.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات