البنك المركزي بعدن يعلن البدء بإجراءات تفعيل رقم الحساب الدولي     عدن.. الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية     لجنة الطوارئ بمأرب تقر إجراءات لمواجهة كوارث السيول وتفشي الأمراض     شبوة.. مسلحون يقتلون مواطن وسط مدينة عتق     جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس     هيئة بريطانية تعلن تلقيها تقريرا عن حادثة جديدة قبالة سواحل المهرة     شرطة المهرة تعلن القبض على متهم متلبس بمقاومة السلطات وقتل ضابط وإصابة آخرين     الصحة العالمية تعلن رصد أكثر من ألفي إصابة بالدفتيريا خلال العام 2023     الاتحاد الأوروبي يشدد على ضرورة إحياء عملية السلام في اليمن     انخفاض إيرادات قناة السويس 50 بالمئة نتيجة التوترات في البحر الأحمر     طلاب جامعة حضرموت يبدأون برنامجا تصعيديا احتجاجا على رفع رسوم الدراسة     خطر يتهدد مستقبل اليمن: تصاعد «مخيف» لمؤشرات الأطفال خارج المدرسة     "القربي" يحّذر من خطورة التحركات العسكرية في البحر الأحمر على توافقات الحلّ في اليمن     الصين تشعر بقلق عميق إزاء التوترات المتصاعدة في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وأجواء حارة نسبيًا    
الرئيسية > عربي و دولي

حملة الكترونية سعودية ضد المنتجات الإماراتية


مغردون سعوديون يدعون إلى مقاطعة المنتجات الإماراتية

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الثلاثاء, 17 ديسمبر, 2019 - 05:46 مساءً ]

شن مغردون سعوديون حملة على مواقع التواصل الاجتماعي اليوم الثلاثاء تدعو إلى مقاطعة المنتجات الإماراتية .

وأتهمت حكومة دبي في بيان صادر عنها مغردين من خارج السعودية بشن حملة على منتجاتها .

وأورد البيان، أن ما سماها “الحملة المشبوهة” ضد المنتج الإماراتي ومنطقة جبل علي التي تضم 7500 شركة من حول العالم عبر مجموعة جاءت مليئة بالادعاءات والمغالطات والأكاذيب.

وأضاف البيان، عن علاقة الإمارات بالسعودية “شعارنا في الإمارات واضح، ما يضر السعودية وشعبها يضرنا كإماراتيين وما يُصدر للسعودية مطابق للمواصفات المشتركة”.

فيما كان نشطاء سعوديون قد نشروا وسم (#مقاطعة_المنتجات_الإماراتية) ضمن حملة شعبية واسعة ضد دخول المنتجات الإماراتية المغشوشة والمقلدة إلى بلدهم، وعبر الوسم نشر نشطاء صور المنتجات التي قالوا إنها مضرة أو غير صالحة.

ودعا مغردون سعوديون إلى مقاطعة منتجات إماراتية، قائلين إن بضائع مغشوشة وفاسدة وغير صالحة وصلت إلى أسواق المملكة من الإمارات.

ودعا المغردون إلى حظر كل من يروج للبضائع الإماراتية غير الصالحة وقالوا إنها تلحق أضرارًا بالسوق المحلي السعودي وتشكّل خطرًا على الصحة.

وتداول المغردون السعوديون صورًا لتعليمات كُتبت على بعض المنتجات بأنها ممنوعة في الإمارات بسبب خطورتها، إلا أنها وصلت السعودية.

في أول تحرك رسمي سعودي تجاه المنتجات الإماراتية المغشوشة عقب الحملة المطالبة بمقاطعة هذه المنتجات، شددت جمعية حماية المستهلك السعودية على ضرورة توضيح شركات التبغ سبب تغير طعم وجودة السجائر بعد التغليف الجديد لعبوات التبغ، مؤكدة حق المستهلك في توفير منتجات مطابقة للمواصفات طالما أنها مرخصة.





مشاركة الخبر:

تعليقات