جماعة الحوثي: القوات السعودية استهدفت منزل مواطن في باقم​ بصعدة     جماعة الحوثي تعرض مشاهد لعملية إسقاط طائرة أمريكية بصعدة     شبوة.. وساطة محلية تنجح بإطلاق سراح شيخ اختطف قبل أيام من أمام منزله     الصحة العالمية تعلن ارتفاع حالات الإصابة بالحصبة في اليمن خلال العام الماضي     تبادل الاتهامات بين القوات الحكومية والحوثيين بشأن مقتل 5 نساء في تعز     قوات مدعومة سعوديا تنتشر في الشريط الحدودي شمالي لحج     محافظ البنك المركزي بعدن يدعو لتعزيز التعاون من أجل تحقيق شمول مالي متاح للجميع      "الإنذار المبكر" يحذر من أمطار وإضطراب مداري على سقطرى وحضرموت والمهرة وشبوة     وفاة شاب يمني بحادثة سير في السعودية     القوات الحكومية تعلن استهداف طقما للحوثيين في تعز     مسؤول أمريكي يؤكد تحطم طائرة مسيرة أمريكية في اليمن     مقتل "أربعة عمّال يمنيين" بقصف على حقل للغاز في كردستان العراق     المهرة.. مقتل ضابط وإصابة آخرين في اشتباكات مع مسلحين بالغيضة     الاحتجاجات الطلابية المناهضة لحرب غزة تعطل جامعة عريقة في باريس     واشنطن تؤكد تضرر ناقلة نفط إثر هجوم صاروخي شنّه الحوثيون عليها في البحر الأحمر    
الرئيسية > أخبار اليمن

رويترز: اليمن تمثل بيئة خصبة لانتشار حمى الضنك في ظل نقص الخدمات الصحية

المهرة بوست - وكالات
[ الثلاثاء, 17 ديسمبر, 2019 - 09:57 صباحاً ]

تمثل حمى الضنك تحدياً كبيراً لليمن، في ظل استمرار الحرب التي يقودها تحالف السعودية والإمارات منذ نحو 5 سنوات.

ونقلت وكالة "رويترز"، عن مواطنين يقطنون مناطق فقيرة في محافظة حجة، أن حمى الضنك أصابت الكثير من الأسر التي ترقد داخل منازلها في ظل عدم توفر الخدمات الصحية، إلى جانب عدم قدرة الأسر على توفير الرعاية الصحية للمصابين.

وقالت مكيّة الأسلمي، مديرة الصحة والسكان بمديرية أسلم في حجة، إن المديرية المترامية الأطراف تنتشر فيها وفيات الأطفال والكبار نتيجة التشتت السكاني، وبعد التجمعات السكنية عن المركز الصحي، وهناك 15 أسرة جميعها مصابة حمى الضنك، كما أن مخيماً يتراوح سكانه بين 600-700 جميعهم مصابون أيضاً.

وساهمت حالة الفقر، وانهيار البنية التحتية للقطاع الطبي، إلى جانب الأمطار والمستنقعات في انتشار البعوض الذي يسبب حمى الضنك، وباتت اليمن تمثل بيئة خصبة لانتشار هذا المرض.

وقالت منظمة الصحة العالمية إنه تم تسجيل 59 ألفا و486 حالة مشتبه في إصابتها، بما في ذلك 219 حالة وفاة في الأشهر الأحد عشر الأولى من هذا العام في جميع أنحاء اليمن، على الرغم من أن تشخيص الإصابة بالمرض وجمع البيانات يمثلان تحدياً في ظل الظروف الحالية.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات