بدعم من لجنة الاعتصام السلمي.. افتتاح مشروع طريق بادية بيت زياد ووادي المسيلة     المهرة: تسليم مولد كهربائي ومعدات لمكتب الأشغال العامة     دخول سفينة إماراتية إلى ميناء سقطرى "بطريقة مخالفة" .. ما هي حمولتها ؟     أبين: مقتل وإصابة 7 أشخاص في اشتباكات على خلفية ثأر بلودر     مليشيا الإنتقالي تفرض اتاوات مالية على مالكي الشاحنات في أبين     إحتجاجات غاضبة وقطع للطرقات في المكلا احتجاجا على تردي الاوضاع     البنك المركزي يصدر قرارات عاجلة لإيقاف نزيف العملة وفوضى شركات الصرافة     الإمارات تتجاوز الشرعية والسلطات المحلية في سقطرى وتدخل سفينتها دون تفتيش أو إجراءات قانونية     لمناقشة احتياجاتهم.. محافظ المهرة يلتقي بشخصيات وأعيان بيت مشره بن رعفيت     انهيار كبير للريال اليمني.. تعرف على أسعار الصرف في صنعاء وعدن     بعد انقطاع دام 23 سنة.. اعتماد أول سفير سوداني في واشنطن     "محافظ المهرة" يلتقي قائد حرس الحدود بالجمهورية في ختام زيارته للمحافظة     اتهمت جماعة الحوثي بإطلاقه.. السعودية تعلن عن إصابات وتضرر مركبات بمقذوف عسكري     بسبب كورونا.. الخارجية تفرض عدة إجراءات على الأجانب والمقيمين لدخول اليمن     في لقاء افتتاح الدوري التصنيفي بالمهرة.. الساحل يكتسح حوف برباعية نظيفة    
الرئيسية > أخبار اليمن

"الحوثي" يطالب بفتح مطار صنعاء وإطلاق أسرى الجماعة لدى السعودية

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الثلاثاء, 17 ديسمبر, 2019 - 02:38 صباحاً ]

طالب زعيم جماعة الحوثي، يوم الاثنين، برفع الحصار عن مطار صنعاء وإطلاق أسرى الجماعة لدى السعودية.

وشدد عبدالملك الحوثي خلال لقاءه المبعوث الأممي مارتن غريفيث، على المزيد من الاهتمام لتنفيذ “اتفاق ستوكهولم”، وطالبه بتعزيز الخطوات الإنسانية فيما يتعلق بالأسرى والمعتقلين، في سجون دول التحالف، في إشارة لأسرى الجماعة لدى الحكومة الشرعية والسعودية، وفق ما نقلت قناة المسيرة.

وذكر ناطق الحوثيين “محمد عبدالسلام”، أن زعيم الجماعة عبدالملك الحوثي، أكد على جوانب مهمة في اتفاق السويد يجب أن تحتل مزيدا من الاهتمام والتنفيذ من قبل الأمم المتحدة، وأشار إلى استمرار المعاناة جراء إغلاق مطار صنعاء وبقاء مدينة الدريهمي تحت الحصار، وجدد حرص الجماعة على السلام وتعاطيها الجاد والمسؤول، مع كل المساعي التي تبذل في هذا الاتجاه.

وفي وقت سابق الاثنين، وصل غريفيث إلى صنعاء في زيارة هي الثانية خلال أسبوعين، بالتزامن مع تصاعد القتال في الحديدة في ذكرى مرور عام كامل على اتفاق ستوكهولم دون تنفيذ بنوده، حتى اليوم.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات