البنك المركزي بعدن يعلن البدء بإجراءات تفعيل رقم الحساب الدولي     عدن.. الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية     لجنة الطوارئ بمأرب تقر إجراءات لمواجهة كوارث السيول وتفشي الأمراض     شبوة.. مسلحون يقتلون مواطن وسط مدينة عتق     جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس     هيئة بريطانية تعلن تلقيها تقريرا عن حادثة جديدة قبالة سواحل المهرة     شرطة المهرة تعلن القبض على متهم متلبس بمقاومة السلطات وقتل ضابط وإصابة آخرين     الصحة العالمية تعلن رصد أكثر من ألفي إصابة بالدفتيريا خلال العام 2023     الاتحاد الأوروبي يشدد على ضرورة إحياء عملية السلام في اليمن     انخفاض إيرادات قناة السويس 50 بالمئة نتيجة التوترات في البحر الأحمر     طلاب جامعة حضرموت يبدأون برنامجا تصعيديا احتجاجا على رفع رسوم الدراسة     خطر يتهدد مستقبل اليمن: تصاعد «مخيف» لمؤشرات الأطفال خارج المدرسة     "القربي" يحّذر من خطورة التحركات العسكرية في البحر الأحمر على توافقات الحلّ في اليمن     الصين تشعر بقلق عميق إزاء التوترات المتصاعدة في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وأجواء حارة نسبيًا    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

مصادر: القوات الإماراتية اقتحمت مطار "سقطرى" بضوء أخضر سعودي


ميليشيات الإمارات عقب اقتحامها للمطار

المهرة بوست - خاص
[ الإثنين, 16 ديسمبر, 2019 - 10:03 مساءً ]

قالت مصادر أمنية بمحافظة "سقطرى" اليوم الإثنين إن القوات الإماراتية اقتحمت المطار أول أمس السبت بضوء أخضر سعودي.

وذكرت المصادر في تصريح لـ "المهرة بوست" أن توجيهات عليا صدرت لقوات الواجب السعودية في المطار بالسماح للإمارات بتهريب عدد من الأشخاص المطلوبين أمنيا في المحافظة.

وكان مدير أمن سقطرى قد أكد في تصريحات تلفزيونية مساء الأحد، أنه عند التواصل مع قوة الواجب السعودية عقب عملية الإقتحام قال القادة السعوديون إن هناك إذن للطائرة بالسفر من الجهات العليا في إشارة إلى (السعودية).

وقال "طاحس" إن المتهمين الذين قامت الإمارات بتهريبهم من الأرخبيل كانوا ممنوعين من السفر لتمثيل الجزيرة في أبوظبي بموجب قرار من المحافظ.

وأضاف إن "مجاميع من القوات الإماراتية الموجودة في الجزيرة مع موالين لهم قاموا باقتحام مطار سقطرى لتهريب المتهمين".

وأكد أنه جرى مرور هؤلاء دون المرور بالإجراءات القانونية في الجوازات أو أي إجراءات معروفة وأقلعت الطائرة دون إذن البرج.

وأضاف طاحس: أن القوة التابعة للإمارات التي اقتحمت المطار تعمل تحت غطاء إنساني ضمن مؤسسة خليفة الإنسانية، وتقديم المساعدات وبتقديم هذه المساعدات يستغلون الفقراء" في إشارة إلى زيادة نفوذ الدولة الخليجية في الجزيرة.

وتابع طاحس: أن قوة الواجب السعودية حاولت منع القوات الإماراتية من اقتحام المطار لكن دون جدوى. وعند التواصل مع قوة الواجب السعودية قال القادة السعوديون إن هناك إذن للطائرة بالسفر من الجهات العليا. يقصد في السعودية.

ويوم السبت قامت الإمارات بتهريب 33 شخصاً من الجزيرة بينهم مطلوبين. وتم انتهاك قرار محافظ المحافظة بمنع سفر أي شخصيات أو فعاليات باسم المحافظة دون المرور عبر موافقة رسمية.

وعقب الحادثة بساعات بعث المحافظ رمزي محروس برسالة للرئيس عبدربه منصور هادي قال فيها إن "عناصر إماراتية ممن لا يزالون يقومون بأنشطة تحت غطاء إنساني قاموا بدخول المطار بالقوة".

وأشار إلى أن "الاستفزاز الإماراتي جرى في وقت تتولى حماية المطار قوة الواجب السعودية إلى جانب أمن المطار التابع للواء الأول مشاة بحري".





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات