تحذير أممي جديد من فيضانات بسبب الأمطار خلال الأيام المقبلة في اليمن     القوات الحكومية تعلن إحباط محاولات تسلل للحوثيين في جبهات تعز     الصحة العالمية تعلن تسجيل نحو 240 حالة إصابة بفيروس شلل الأطفال باليمن     الداخلية تحيل موظفا في مصلحة الأحوال المدنية بسيئون للتحقيق     شركة بريطانية تعلن رصد 3 صواريخ على بعد 15 ميلا بحريا جنوب غربي المخا     شركة أمبري تعلن عن حادثة جديدة على بعد 15 ميلا بحريا من المخا     وفاة وإصابة أربعة أشخاص بحادث سير في شبوة     القوات الأمريكية: دمرنا زورقًا ومُسيرة والحوثيون أطلقوا صاروخا مضاد للسفن     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة وأجواء حارة     جماعة الحوثي تدين القمع الأمريكي للطلاب المتظاهرين المطالبين بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة     وزير الداخلية يبحث مع السفير الفرنسي التعاون الأمني بين البلدين     مباحثات يمنية فرنسية بشأن تعزيز التعاون المشترك في مجال التعليم العالي     الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش     وساطة محلية تفشل في الإفراج عن شخصية اجتماعية في شبوة     البحرية البريطانية تعلن إسقاط صاروخ أطلقه الحوثيون لاستهداف سفينة    
الرئيسية > أخبار اليمن

وزير الخارجية: الانتقالي يعرقل تنفيذ الترتيبات العسكرية والأمنية لاتفاق الرياض


الخارجية اليمنية: الانتقالي يعرقل اتفاق الرياض خدمة لمشاريع الحوثي

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الإثنين, 16 ديسمبر, 2019 - 07:17 مساءً ]

أكد وزير الخارجية اليمني، محمد الحضرمي، على تعمد الانتقالي الجنوبي المدعوم من الامارات في عرقلة تنفيذا اتفاق الرياض المبرم مع حكومته برعاية السعودية. 

جاء ذلك في حوار مع وكالة الأنباء الكويتية لمناقشة ملفات إحلال السلام في اليمن مع مرور عام على إعلان اتفاق السويد.

وقال الحضرمي، إن هناك عراقيل وتأخير متعمد لتنفيذ الاستحقاقات الواضحة والمزمنة لاتفاق الرياض، مؤكداً أن عرقلة وتأخير تنفيذ اتفاق الرياض لا تخدم عملية السلام بل تخدم مليشيا الحوثي الانقلابية ومشاريعها التخريبية في اليمن.

وثمّن الوزير الدور السعودي، مبيناً أنه جاء لمعالجة أحداث التمرد المسلح من الانتقالي على الشرعية في العاصمة المؤقتة عدن ومحافظات مجاورة في أغسطس الماضي وتبعات الآثار السلبية التي ترتبت عليه.

 

وعن اتفاق السويد، شدد الحضرمي، أن تنفيذ اتفاق ستوكهولم لا سيما انسحاب مسلحي الحوثي من الحديدة وموانئها، مفتاح أي مشاورات قادمة.

 

ووفقا لقوله فإنه من "غير المعقول أن يتم مكافأة مليشيا الحوثي الانقلابية وهي من عرقت ودمرت ونهبت كل شيء وتهربت من التزاماتها بموجب الاتفاق بالقفز عليه والذهاب لمشاورات أخرى". 

 

وحمّل الحضرمي جماعة الحوثي "كامل المسؤولية عن أي فشل أو إخفاق بسبب استمرار تعنتها ورفضها تنفيذ اتفاق ستوكهولم. وكشف عن وجود عراقيل في طريق تنفيذ اتفاق الرياض".





مشاركة الخبر:

تعليقات