الخارجية اليمنية تُدين جريمة التحالف السعودي بحق المواطنين بالجوف     تفاصيل مثيرة.. لماذا حاول محمد بن سلمان قتل وتقطيع سعد الجبري؟     انعدام الديزل يهدّد الزراعة في اليمن ..وفقدان آلاف فرص العمل     إليك .. 5 طرق تجعل هاتفك يعمل بشكل أسرع     نجاة أسرة كاملة في صنعاء عقب انهيار منزلهم بسبب الأمطار (شاهد)     تسجل 5 اصابات بكورونا في اليمن     شركة بترومسيلة تدعم المهرة وشبوة وحضرموت بمساعدات طبية لمجابهة كورونا     اليمن : قائد ألوية الحماية الرئاسية يرفض تجاهل المقاومة الجنوبية ويدعو لإشراكها في التشكيل الحكومي المقبل     عاجل : هذا ما حدث بمدينة عدن قبل قليل     اختيارات مفاجئ لـ"زيدان" في قائمة ريال مدريد لموقعة مانشستر     بالصور والأدلة .. الجبري يقاضي بن سلمان بتهمة محاولة اغتياله     منظمة الصحة العالمية تحذر من خطر "اللقاحات القومية"     قمة الإنسانية...صورة لممرضة لبنانية تجتاح مواقع التواصل     محافظ المهرة يوجه بسرعة فتح طريق وادي المسيلة وفك الحصار عن المواطنين     هل تصمد المدن اليمنية القديمة امام السيول ؟    
الرئيسية > تقارير

عودة "الميسري إلى "المهرة" تربك أدوات "أبوظبي"


الميسري خلال وصوله إلى المهرة

المهرة بوست - خاص
[ الأحد, 15 ديسمبر, 2019 - 10:51 مساءً ]

أربكت العودة المفاجئة لوزير الداخلية اليمني "أحمد الميسري" إلى محافظة المهرة أدوات "أبوظبي" والتي جاءت بتوجيه من الرئيس "عبدربه منصور هادي".

وسارعت مطابخها الإعلامية إلى مهاجمة الوزير من جديد جراء مواقفه الصارمة ضد الإمارات ومشاريعها التخريبية في محافظة اليمن الجنوبية.

وكان "الميسري" قد غادر من محافظة المهرة في الـ 22 من شهر نوفمبر الماضي إلى سلطنة عمان للقاء عدد من السفراء والدبلوماسيين الغربيين.

وجاءت مغادرته بعد سلسلة من الاجتماعات والزيارات المكثفة التي قام بها في محافظة "المهرة" والذي كان من أهمها استنكار وإدانة التحركات السعودية في المحافظة.

وسارعت حسابات الدفع المسبق إلى نشر مزاعم وشائعات تقول إن الشارع المهري يغضب من عودة الميسري إلى المحافظة.

ونفت مصادر محلية ما تبثه مواقع بن زايد الصفراء، مؤكدين في الوقت ذاته أن مدينة الغيظة خرجت بقياداتها السياسية والعسكرية والرسمية والقبلية لاستقبال رجل الدولة "أحمد الميسري".

ومنذ انقلاب ميليشيات "أبوظبي" على الحكومة الشرعية في أغسطس الماضي عرف الوزير اليمني بمواقفه المناوئة للامارات والسعودية، وقاد القوات الحكومية التي تصدت لها حينها لولا التدخل المباشر لطيران الاحتلال الإماراتي.

وفي وقت سابق اليوم قال موقع وزارة الداخلية، إن الميسري عاد إلى مدينة الغيضة عاصمة محافظة المهرة، قادما من العاصمة العمانية مسقط بعد زيارة عمل ناجحة أجرى خلالها مباحثات مع عدد من السفراء لدى اليمن.

وأكد “الميسري” خلال وصوله منفذ صرفيت الحدودي، أن عودته إلى المهرة تأتي في إطار توجيهات الرئيس هادي، لتفقد أوضاع المحافظات المحررة والوقوف أمام الصعوبات التي تواجه السلطات المحلية

 

 

 

 

 





مشاركة الخبر:

تعليقات