"أمهات المختطفين" تلتقي قائد التحالف في عدن وتطالب بكشف مصير المخفيين قسرا     الإمارات تواصل افتعال أزمة نفطية في سقطرى وتنشر أسواق سوداء لشركة تابعة لها     القوات الحكومية تعلن السيطرة على سلسلة جبال في نهم بعد معارك مع الحوثيين..     كاتب ومحلل سياسي: فيلم الجزيرة عن المهرة كشف نوايا السعودية المبكرة تجاه اليمن     الأمم المتحدة تطالب بتسهيل وصول المساعدات الإنسانية في اليمن     المفوضية الأوروبية تعلن تقديم 382 مليون دولار لدعم اليمن وسوريا     مسؤول حكومي: التاريخ لن يرحم من يمزّق الدولة ويشرّد اليمنيين     تدشين مشروع المساحات الصديقة والآمنة للطفل في محافظة المهرة     وزير الخارجية العماني يصل طهران في زيارة هي الثانية خلال أسبوعين     مصدر حكومي: الانتقالي رفض تسليم الأسلحة ومنع دخول اللجان المختصة إلى المعسكرات     قصف مدفعي وصاروخي للسعودية يستهدف المديريات الحدودية بمحافظة صعدة     هجوم جديد على مأرب وسقوط صاروخ بالقرب من المنطقة الثالثة     مجاميع تابعة لـ "الانتقالي" تقتحم مبنى وزارة التربية في عدن والأخيرة تعلن تعليق عملها     برعاية وزارة الثقافة ومحافظ المحافظة.. افتتاح مهرجان الفنون والتراث في شبوة بمشاركة شعبية واسعة     نجاة قائد عسكري ومسؤول محلي في وادي حضرموت من محاولة اغتيال وسقوط قتلى وجرحى    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

"الميسري" يعود إلى المهرة قادما من سلطنة عمان بتوجيهات رئاسية


قيادات عسكرية وقبلية استقبلت الميسري-ناشطون

المهرة بوست - خاص
[ الأحد, 15 ديسمبر, 2019 - 08:50 مساءً ]

عاد وزير الداخلية اليمني "أحمد الميسري"، اليوم الأحد، إلى محافظة المهرة قادما من سلطنة عمان بعد زيارة عمل ناجحة.

وقال موقع وزارة الداخلية، إن الميسري عاد إلى مدينة الغيضة عاصمة محافظة المهرة، قادما من العاصمة العمانية مسقط بعد زيارة عمل ناجحة أجرى خلالها مباحثات مع عدد من السفراء لدى اليمن.

وأدلى "الميسري" بتصريحات صحفية عند وصوله إلى منفذ "صرفيت" الحدودي، أكد فيها أن عودته إلى المهرة تأتي في إطار توجيهات الرئيس هادي، لتفقد أوضاع المحافظات المحررة والوقوف أمام الصعوبات التي تواجه السلطات المحلية.

وبحسب الموقع: أشاد الميسري بالجهود التي يبذلها وشيوخ ووجهاء وأبناء المهرة في الحفاظ على أمن واستقرار المحافظة.

وذكرت مصادر محلية في تصريح لـ "المهرة بوست" أن مجاميع قبلية وعسكرية استقبلت الميسري وأشادت بمواقفه الشجاعة ضد الفوضى والمشاريع التخريبية للإمارات والسعودية في محافظات البلاد.

يشار إلى أن الميسري سبق أن انتقد السعودية لصمتها على ما يجري في عدن، على خلفية سيطرة قوات الحزام الأمني و"المجلس الانتقالي" على المدينة.

ومؤخرا هاجم الميسري السعودية وحكومة هادي خلال مقطع فيديو ظهر به قائلاً: "نؤكد على نقطة هامة؛ وهي عدم توفيق مؤسسة الرئاسة في الصمت المريب على ما حدث لنا ويحدث في عدن"، مضيفاً: "السعودية صامتة، وشريكنا في التحالف يذبحنا من الوريد إلى الوريد".

ومنذ أكثر من شهر أطلق الرجل تصريحات قوية ضد السعودية، وحذرها من تكرار انقلاب عدن في المهرة، في إشارة للقوات السعودية المنتشرة في المحافظة والتي تواجه معارضة شعبية كبيرة تطالب برحيلها.

وعقد الميسري، خلال زيارته إلى سلطنة عمان سلسلة لقاءات مع عدد من السفراء لدى اليمن، بحث خلالها أخر المستجدات على الساحة اليمنية، وشملت اللقاءات السفير الفرنسي السيد كريستيان تيستو، وسفير الاتحاد الأوروبي لدى اليمن السيد هانز جروندبرج، ونائب رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي باليمن، السيد ريكاردو فيلا، والسفيرة الهولندية لدى اليمن السيدة أرما ماري فان ديورون.

ويتوقع بأن المباحثات كانت حول العملية السياسية والأزمة بين الشرعية والحوثيين من جهة، والشرعية والانفصاليين المدعومين إماراتيا من جهة أخرى.

 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات