الخارجية اليمنية تُدين جريمة التحالف السعودي بحق المواطنين بالجوف     تفاصيل مثيرة.. لماذا حاول محمد بن سلمان قتل وتقطيع سعد الجبري؟     انعدام الديزل يهدّد الزراعة في اليمن ..وفقدان آلاف فرص العمل     إليك .. 5 طرق تجعل هاتفك يعمل بشكل أسرع     نجاة أسرة كاملة في صنعاء عقب انهيار منزلهم بسبب الأمطار (شاهد)     تسجل 5 اصابات بكورونا في اليمن     شركة بترومسيلة تدعم المهرة وشبوة وحضرموت بمساعدات طبية لمجابهة كورونا     اليمن : قائد ألوية الحماية الرئاسية يرفض تجاهل المقاومة الجنوبية ويدعو لإشراكها في التشكيل الحكومي المقبل     عاجل : هذا ما حدث بمدينة عدن قبل قليل     اختيارات مفاجئ لـ"زيدان" في قائمة ريال مدريد لموقعة مانشستر     بالصور والأدلة .. الجبري يقاضي بن سلمان بتهمة محاولة اغتياله     منظمة الصحة العالمية تحذر من خطر "اللقاحات القومية"     قمة الإنسانية...صورة لممرضة لبنانية تجتاح مواقع التواصل     محافظ المهرة يوجه بسرعة فتح طريق وادي المسيلة وفك الحصار عن المواطنين     هل تصمد المدن اليمنية القديمة امام السيول ؟    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

"الميسري" يعود إلى المهرة قادما من سلطنة عمان بتوجيهات رئاسية


قيادات عسكرية وقبلية استقبلت الميسري-ناشطون

المهرة بوست - خاص
[ الأحد, 15 ديسمبر, 2019 - 08:50 مساءً ]

عاد وزير الداخلية اليمني "أحمد الميسري"، اليوم الأحد، إلى محافظة المهرة قادما من سلطنة عمان بعد زيارة عمل ناجحة.

وقال موقع وزارة الداخلية، إن الميسري عاد إلى مدينة الغيضة عاصمة محافظة المهرة، قادما من العاصمة العمانية مسقط بعد زيارة عمل ناجحة أجرى خلالها مباحثات مع عدد من السفراء لدى اليمن.

وأدلى "الميسري" بتصريحات صحفية عند وصوله إلى منفذ "صرفيت" الحدودي، أكد فيها أن عودته إلى المهرة تأتي في إطار توجيهات الرئيس هادي، لتفقد أوضاع المحافظات المحررة والوقوف أمام الصعوبات التي تواجه السلطات المحلية.

وبحسب الموقع: أشاد الميسري بالجهود التي يبذلها وشيوخ ووجهاء وأبناء المهرة في الحفاظ على أمن واستقرار المحافظة.

وذكرت مصادر محلية في تصريح لـ "المهرة بوست" أن مجاميع قبلية وعسكرية استقبلت الميسري وأشادت بمواقفه الشجاعة ضد الفوضى والمشاريع التخريبية للإمارات والسعودية في محافظات البلاد.

يشار إلى أن الميسري سبق أن انتقد السعودية لصمتها على ما يجري في عدن، على خلفية سيطرة قوات الحزام الأمني و"المجلس الانتقالي" على المدينة.

ومؤخرا هاجم الميسري السعودية وحكومة هادي خلال مقطع فيديو ظهر به قائلاً: "نؤكد على نقطة هامة؛ وهي عدم توفيق مؤسسة الرئاسة في الصمت المريب على ما حدث لنا ويحدث في عدن"، مضيفاً: "السعودية صامتة، وشريكنا في التحالف يذبحنا من الوريد إلى الوريد".

ومنذ أكثر من شهر أطلق الرجل تصريحات قوية ضد السعودية، وحذرها من تكرار انقلاب عدن في المهرة، في إشارة للقوات السعودية المنتشرة في المحافظة والتي تواجه معارضة شعبية كبيرة تطالب برحيلها.

وعقد الميسري، خلال زيارته إلى سلطنة عمان سلسلة لقاءات مع عدد من السفراء لدى اليمن، بحث خلالها أخر المستجدات على الساحة اليمنية، وشملت اللقاءات السفير الفرنسي السيد كريستيان تيستو، وسفير الاتحاد الأوروبي لدى اليمن السيد هانز جروندبرج، ونائب رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي باليمن، السيد ريكاردو فيلا، والسفيرة الهولندية لدى اليمن السيدة أرما ماري فان ديورون.

ويتوقع بأن المباحثات كانت حول العملية السياسية والأزمة بين الشرعية والحوثيين من جهة، والشرعية والانفصاليين المدعومين إماراتيا من جهة أخرى.

 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات