كيف تعاونت السعودية والإمارات في صد هجوم إيران على "إسرائيل"؟     الجيش الأمريكي: دمرنا أربع طائرات مسيرة في مناطق سيطرة الحوثيين     وفاة وإصابة 6 جنود نتيجة انقلاب طقم عسكري في أبين     فرنسا تدين بشدة هجمات الحوثيون في البحر الأحمر وتدعو لاستئناف عملية السلام باليمن     الحكومة توجّه بتشكيل خلية أزمة معنيّة بكهرباء "عدن"     اليمن يتعاطف مع سلطنة عمان جراء ضحايا الأمطار والسيول في ولاية المضيبي     مركز التنبؤات الجوية يحذر من أمطار رعدية على السواحل والمرتفعات اليمنية     الضالع.. مسلحون يغلقون طريقا رئيسية على خلفية مقتل شاب     المهرة.. توقعات بهطول أمطار غزيرة والسلطة المحلية توجه بتعليق الدراسة     السعودية تقدم شكوى للأمم المتحدة ضد الإمارات     "غروندبرغ" يحذر من ربط تسوية الأزمة اليمنية بقضايا أخرى ويدعو الأطراف للامتناع عن التصعيد     وزارة التربية والتعليم تعلن موعد بدء الدراسة     غارات أمريكية بريطانية تستهدف مواقع في تعز     بريطانيا: هجمات الحوثيين تستدعي تعزيز الآلية الأممية للتفتيش لمنع التهريب     الوحدة التنفيذية: 34 حريق في مخيمات النازحين بمأرب خلال ثلاثة أشهر    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

"الميسري" يعود إلى المهرة قادما من سلطنة عمان بتوجيهات رئاسية


قيادات عسكرية وقبلية استقبلت الميسري-ناشطون

المهرة بوست - خاص
[ الأحد, 15 ديسمبر, 2019 - 08:50 مساءً ]

عاد وزير الداخلية اليمني "أحمد الميسري"، اليوم الأحد، إلى محافظة المهرة قادما من سلطنة عمان بعد زيارة عمل ناجحة.

وقال موقع وزارة الداخلية، إن الميسري عاد إلى مدينة الغيضة عاصمة محافظة المهرة، قادما من العاصمة العمانية مسقط بعد زيارة عمل ناجحة أجرى خلالها مباحثات مع عدد من السفراء لدى اليمن.

وأدلى "الميسري" بتصريحات صحفية عند وصوله إلى منفذ "صرفيت" الحدودي، أكد فيها أن عودته إلى المهرة تأتي في إطار توجيهات الرئيس هادي، لتفقد أوضاع المحافظات المحررة والوقوف أمام الصعوبات التي تواجه السلطات المحلية.

وبحسب الموقع: أشاد الميسري بالجهود التي يبذلها وشيوخ ووجهاء وأبناء المهرة في الحفاظ على أمن واستقرار المحافظة.

وذكرت مصادر محلية في تصريح لـ "المهرة بوست" أن مجاميع قبلية وعسكرية استقبلت الميسري وأشادت بمواقفه الشجاعة ضد الفوضى والمشاريع التخريبية للإمارات والسعودية في محافظات البلاد.

يشار إلى أن الميسري سبق أن انتقد السعودية لصمتها على ما يجري في عدن، على خلفية سيطرة قوات الحزام الأمني و"المجلس الانتقالي" على المدينة.

ومؤخرا هاجم الميسري السعودية وحكومة هادي خلال مقطع فيديو ظهر به قائلاً: "نؤكد على نقطة هامة؛ وهي عدم توفيق مؤسسة الرئاسة في الصمت المريب على ما حدث لنا ويحدث في عدن"، مضيفاً: "السعودية صامتة، وشريكنا في التحالف يذبحنا من الوريد إلى الوريد".

ومنذ أكثر من شهر أطلق الرجل تصريحات قوية ضد السعودية، وحذرها من تكرار انقلاب عدن في المهرة، في إشارة للقوات السعودية المنتشرة في المحافظة والتي تواجه معارضة شعبية كبيرة تطالب برحيلها.

وعقد الميسري، خلال زيارته إلى سلطنة عمان سلسلة لقاءات مع عدد من السفراء لدى اليمن، بحث خلالها أخر المستجدات على الساحة اليمنية، وشملت اللقاءات السفير الفرنسي السيد كريستيان تيستو، وسفير الاتحاد الأوروبي لدى اليمن السيد هانز جروندبرج، ونائب رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي باليمن، السيد ريكاردو فيلا، والسفيرة الهولندية لدى اليمن السيدة أرما ماري فان ديورون.

ويتوقع بأن المباحثات كانت حول العملية السياسية والأزمة بين الشرعية والحوثيين من جهة، والشرعية والانفصاليين المدعومين إماراتيا من جهة أخرى.

 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات