أردوغان: بكل صراحة نتنياهو ومن معه يوجهون أنظارهم الآن صوب لبنان لشن حرب هناك     بلومبرغ: القوات الجوية الأمريكية تطيح برئيس برنامج الصواريخ الباليستية     البحرية الدولية تطالب الحوثيين بالإفراج الفوري عن سفينة "غالاكسي ليدر" وطاقمها     هيئة بحرية: سقوط صاروخ بالقرب من سفينة تجارية جنوبي عدن     إيران: الضربات الأمريكية البريطانية على اليمن استفزاز غير مبرر     قوات الاحتلال تعلن سقوط طائرة مسيّرة في إيلات     الأرصاد يتوقع هطول أمطار واضطراب البحر وأجواء حارة     الحكومة تتهم الحوثيين باحتجاز أربع طائرات للخطوط اليمنية في مطار صنعاء     الفريق الحكومي يعلن عن توجيهات عليا بالمشاركة في مباحثات مسقط بشأن الأسرى والمختطفين     منتخب اليمن يتعادل إيجابيا مع نظيره السعودي في بطولة غرب آسيا للشباب     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة إسرائيلية في عملية عسكرية بالبحر العربي     جماعة الحوثي تعلن عودة أكثر من 1800 حاج برا إلى صنعاء ومناطق سيطرتها     يؤدي إلى المزيد من الفرقة والفوضى.. الحراك الثوري يرفض قرار الثقلي بإلغاء صفة شيخ مشايخ سقطرى     قبائل سقطرى ترفض قرار المحافظ الثقلي بإلغاء صفة شيخ مشايخ الأرخبيل     تسجيل حادثي غرق في محافظتي المهرة وأبين    
الرئيسية > أخبار اليمن

السعودية تبدأ تشييد قاعدة عسكرية بجزيرة زقر اليمنية


القوات السعودية بدأت بتشييد مباني لهم داخل الجزيرة بينها "مركزا للقيادة"

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الأحد, 15 ديسمبر, 2019 - 05:15 مساءً ]

كشف مصادر عن بدء السعودية تشييد قاعدة عسكرية بعد إرسالها العشرات من عسكرييها في جزيرة زقر الواقعة في البحر الأحمر بين سواحل اليمن وارتيريا وبالقرب من مضيق باب المندب.

ونقلت صحيفة "عربي 21" عن مصادر عسكرية قولها، إن السعودية عززت تواجدها العسكري في جزيرة زقر، وأرسلت العشرات من العسكريين إلى زقر كبرى جزر أرخبيل حنيش، جنوب البحر الأحمر.

ووفقا للمصدر الذي اشترط عدم الكشف عن اسمه، فإن "مايزيد عن 50 عسكريا سعوديا يتواجدون حاليا، في جزيرة زقر الاستراتيجية التي تسيطر عليها قوات محلية شكلتها الإمارات قبل اعلان انسحابها من الساحل الغربي في الأشهر القليلة الماضية".

وأضاف المصدر، أن العسكريين السعوديين ارتفع عددهم بعدما كانوا في السابق 5 عسكريين فقط.

وأكد المصدر أن القوات السعودية بدأت بتشييد مبان لهم داخل  الجزيرة بينها "مركزا للقيادة"، في مؤشر على رغبة المملكة تحويلها إلى قاعدة عسكرية لها على البحر الأحمر.


وأشار إلى أن دور السعوديين تطور من تقديم الدعم لقوات خفر السواحل إلى تعزيز تواجدها عسكريا في جزيرة زقر القريبة من مضيق باب المندب.

وكانت تقارير قد تحدثت عن "إرسال المملكة لقوات إلى جزيرة زقر إلى جانب تزويدها قوات خفر السواحل اليمنية بزوارق حربية". 





مشاركة الخبر:

تعليقات