"إنفوجرافيك" يسلط الضوء على أطماع السعودية والإمارات في المهرة اليمنية     بالتزامن مع معارك في نهم.. قتلى وجرحى في هجوم للحوثيين بصاروخ باليستي على معسكر بمأرب     الشبكة العربية لحقوق الإنسان: الصحفيون يدفعون ثمن الصراع في اليمن     "النوايا المبيتة".. تحقيق استقصائي للجزيرة حول أطماع السعودية في محافظة المهرة     "سام" تنشر تقريرا عن جرائم وانتهاكات السعودية ومليشيات باكريت في المهرة     وفاة مهاجر يمني بعد تعرضه لعملية طعن في جزيرة يونانية     مجلة أمريكية: بن زايد ديكتاتور يدعم الانقلابات والمليشيات في المنطقة (ترجمة خاصة)     الجيش يشنّ هجوماً على مواقع للحوثيين في مديرية نهم شرق صنعاء     إحصائية تكشف ارتفاع نسبة شراء اليمنيين للعقار في تركيا     هل ترغب في التمتع بصحة جيدة طوال السنة؟!     فرنسا تنشر منظومة دفاعية في السعودية لـ"طمأنة الرياض"     منظمة أمريكية: أنشطة السعودية والإمارات في المهرة تواجه معارضة شعبية قوية     تحليل يتوقع استمرار الاضطرابات في 47 دولة عام 2020 من بينها اليمن (ترجمة خاصة)     تحذيرات أممية من مجاعة جديدة في اليمن     أزمة مشتقات نفطية.. مخطط إماراتي جديد للهيمنة على سوق النفط في "سقطرى"    
الرئيسية > أخبار اليمن

السعودية تبدأ تشييد قاعدة عسكرية بجزيرة زقر اليمنية


القوات السعودية بدأت بتشييد مباني لهم داخل الجزيرة بينها "مركزا للقيادة"

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الأحد, 15 ديسمبر, 2019 - 05:15 مساءً ]

كشف مصادر عن بدء السعودية تشييد قاعدة عسكرية بعد إرسالها العشرات من عسكرييها في جزيرة زقر الواقعة في البحر الأحمر بين سواحل اليمن وارتيريا وبالقرب من مضيق باب المندب.

ونقلت صحيفة "عربي 21" عن مصادر عسكرية قولها، إن السعودية عززت تواجدها العسكري في جزيرة زقر، وأرسلت العشرات من العسكريين إلى زقر كبرى جزر أرخبيل حنيش، جنوب البحر الأحمر.

ووفقا للمصدر الذي اشترط عدم الكشف عن اسمه، فإن "مايزيد عن 50 عسكريا سعوديا يتواجدون حاليا، في جزيرة زقر الاستراتيجية التي تسيطر عليها قوات محلية شكلتها الإمارات قبل اعلان انسحابها من الساحل الغربي في الأشهر القليلة الماضية".

وأضاف المصدر، أن العسكريين السعوديين ارتفع عددهم بعدما كانوا في السابق 5 عسكريين فقط.

وأكد المصدر أن القوات السعودية بدأت بتشييد مبان لهم داخل  الجزيرة بينها "مركزا للقيادة"، في مؤشر على رغبة المملكة تحويلها إلى قاعدة عسكرية لها على البحر الأحمر.


وأشار إلى أن دور السعوديين تطور من تقديم الدعم لقوات خفر السواحل إلى تعزيز تواجدها عسكريا في جزيرة زقر القريبة من مضيق باب المندب.

وكانت تقارير قد تحدثت عن "إرسال المملكة لقوات إلى جزيرة زقر إلى جانب تزويدها قوات خفر السواحل اليمنية بزوارق حربية". 





مشاركة الخبر:

تعليقات