"إنفوجرافيك" يسلط الضوء على أطماع السعودية والإمارات في المهرة اليمنية     بالتزامن مع معارك في نهم.. قتلى وجرحى في هجوم للحوثيين بصاروخ باليستي على معسكر بمأرب     الشبكة العربية لحقوق الإنسان: الصحفيون يدفعون ثمن الصراع في اليمن     "النوايا المبيتة".. تحقيق استقصائي للجزيرة حول أطماع السعودية في محافظة المهرة     "سام" تنشر تقريرا عن جرائم وانتهاكات السعودية ومليشيات باكريت في المهرة     وفاة مهاجر يمني بعد تعرضه لعملية طعن في جزيرة يونانية     مجلة أمريكية: بن زايد ديكتاتور يدعم الانقلابات والمليشيات في المنطقة (ترجمة خاصة)     الجيش يشنّ هجوماً على مواقع للحوثيين في مديرية نهم شرق صنعاء     إحصائية تكشف ارتفاع نسبة شراء اليمنيين للعقار في تركيا     هل ترغب في التمتع بصحة جيدة طوال السنة؟!     فرنسا تنشر منظومة دفاعية في السعودية لـ"طمأنة الرياض"     منظمة أمريكية: أنشطة السعودية والإمارات في المهرة تواجه معارضة شعبية قوية     تحليل يتوقع استمرار الاضطرابات في 47 دولة عام 2020 من بينها اليمن (ترجمة خاصة)     تحذيرات أممية من مجاعة جديدة في اليمن     أزمة مشتقات نفطية.. مخطط إماراتي جديد للهيمنة على سوق النفط في "سقطرى"    
الرئيسية > أخبار اليمن

القوات السوادنية تنسحب من جبهة الساحل الغربي


القوات السودانية تغادر الساحل الغربي لليمن وتسلم مواقعها لـ"القوات المشتركة"

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الأحد, 15 ديسمبر, 2019 - 04:43 مساءً ]

غادرت آخر كتائب القوات السودانية العاملة ضمن التحالف السعودي الإماراتي في اليمن، جبهة الساحل الغربي للبلاد.

وقالت مصادر محلية إن كتائب "الأشاوس" التابعة للقوات السودانية بدأت، صباح اليوم الأحد، مغادرة الساحل الغربي بعد تسليم مواقعها للقوات المشتركة التي تتكون من ألوية العمالقة والمقاومة التهامية وقوات طارق صالح.

وذكر موقع "2 ديسمبر" التابعة لطارق صالح، أن طارق صالح، قام بتكريم القوات السودانية بقيادة ‏العميد ركن حسين منزول حمدان ازرق".

 

وقال الموقع إن القوات السودانية "استكملت مهمتها العسكرية في اليمن، وسلمت مهامها للقوات المشتركة، التي استكملت انتشارها على كل جبهات المواجهات مع جماعة الحوثي".

وشاركت القوات السودانية خلال السنوات الأربع الماضية في عمليات عسكرية بالساحل الغربي -غرب تعز وجنوب الحديدة- حيث قاتلت وتولت مهمة تدريب "القوات المشتركة".

ومطلع الشهر الحالي ديسمبر، أعلن رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك، تقليص عدد قوات بلاده العاملة في اليمن ضمن قوات التحالف العربي من 15 ألف جندي إلى 5 آلاف.

وكان حمدوك قد أعلن مؤخرا عزمه على سحب جميع القوات السودانية المتواجدة في اليمن، مشددا على أن انخراط بلاده العسكري في الأزمة اليمنية إرث تركه نظام الرئيس المخلوع عمر البشير، وأكد ضرورة تسوية النزاع اليمني بوسائل سياسية.





مشاركة الخبر:

تعليقات