الرئيس هادي يغادر مقر إقامته متوجهاً إلى الولايات المتحدة الأمريكية     نجل الجبري يطالب السفيرة السعودية في واشنطن الكشف عن مصير أشقائه     أمريكا قادرة على حل أزمات المنطقة عبر تكتيك استخدمته لمنع الصِّدام بين السعودية وعبدالناصر     الرئيس هادي يصدر قرار جمهوري جديد     حرب الجاسوسية تتصاعد بين إيران والغرب.. طهران تكتشف 5 جواسيس بمواقع حساسة     بايرن ميونخ يثير غضب نجوم برشلونة     6 نصائح تساعدك في تحسين إشارة شبكة الواي فاي     مسؤول أممي يحذر من عواقب نقص خدمات الصحة الإنجابية في اليمن     معالم اليمن التاريخية.. من يوقف النزيف؟     إعلان نتائج التحقيق في حقيقة وجود مادة نترات الأمونيوم بميناء عدن     الصوفي يكشف عن الخطأ الذي إرتكبه «علي عبدالله صالح» وتكرره السعودية في اليمن     مصادر : طائرة سعودية تنقل "صالح الجبوني" إلى الرياض     انتشار للمدرعات والدوريات العسكرية في تعز في حملة لضبط الأمن بالمدينة     كفاين: تظاهرة سقطرى تعبر عن مواقف أبناءها المنحازة للشرعية ورفضهم لمليشيا الانتقالي     «أقسم بالحفاظ على الوحدة اليمنية».. محافظ عدن الجديد يؤدي اليمين الدستورية أمام الرئيس هادي    
الرئيسية > أخبار اليمن

القوات السوادنية تنسحب من جبهة الساحل الغربي


القوات السودانية تغادر الساحل الغربي لليمن وتسلم مواقعها لـ"القوات المشتركة"

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الأحد, 15 ديسمبر, 2019 - 04:43 مساءً ]

غادرت آخر كتائب القوات السودانية العاملة ضمن التحالف السعودي الإماراتي في اليمن، جبهة الساحل الغربي للبلاد.

وقالت مصادر محلية إن كتائب "الأشاوس" التابعة للقوات السودانية بدأت، صباح اليوم الأحد، مغادرة الساحل الغربي بعد تسليم مواقعها للقوات المشتركة التي تتكون من ألوية العمالقة والمقاومة التهامية وقوات طارق صالح.

وذكر موقع "2 ديسمبر" التابعة لطارق صالح، أن طارق صالح، قام بتكريم القوات السودانية بقيادة ‏العميد ركن حسين منزول حمدان ازرق".

 

وقال الموقع إن القوات السودانية "استكملت مهمتها العسكرية في اليمن، وسلمت مهامها للقوات المشتركة، التي استكملت انتشارها على كل جبهات المواجهات مع جماعة الحوثي".

وشاركت القوات السودانية خلال السنوات الأربع الماضية في عمليات عسكرية بالساحل الغربي -غرب تعز وجنوب الحديدة- حيث قاتلت وتولت مهمة تدريب "القوات المشتركة".

ومطلع الشهر الحالي ديسمبر، أعلن رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك، تقليص عدد قوات بلاده العاملة في اليمن ضمن قوات التحالف العربي من 15 ألف جندي إلى 5 آلاف.

وكان حمدوك قد أعلن مؤخرا عزمه على سحب جميع القوات السودانية المتواجدة في اليمن، مشددا على أن انخراط بلاده العسكري في الأزمة اليمنية إرث تركه نظام الرئيس المخلوع عمر البشير، وأكد ضرورة تسوية النزاع اليمني بوسائل سياسية.





مشاركة الخبر:

تعليقات