الرئيس هادي يغادر مقر إقامته متوجهاً إلى الولايات المتحدة الأمريكية     نجل الجبري يطالب السفيرة السعودية في واشنطن الكشف عن مصير أشقائه     أمريكا قادرة على حل أزمات المنطقة عبر تكتيك استخدمته لمنع الصِّدام بين السعودية وعبدالناصر     الرئيس هادي يصدر قرار جمهوري جديد     حرب الجاسوسية تتصاعد بين إيران والغرب.. طهران تكتشف 5 جواسيس بمواقع حساسة     بايرن ميونخ يثير غضب نجوم برشلونة     6 نصائح تساعدك في تحسين إشارة شبكة الواي فاي     مسؤول أممي يحذر من عواقب نقص خدمات الصحة الإنجابية في اليمن     معالم اليمن التاريخية.. من يوقف النزيف؟     إعلان نتائج التحقيق في حقيقة وجود مادة نترات الأمونيوم بميناء عدن     الصوفي يكشف عن الخطأ الذي إرتكبه «علي عبدالله صالح» وتكرره السعودية في اليمن     مصادر : طائرة سعودية تنقل "صالح الجبوني" إلى الرياض     انتشار للمدرعات والدوريات العسكرية في تعز في حملة لضبط الأمن بالمدينة     كفاين: تظاهرة سقطرى تعبر عن مواقف أبناءها المنحازة للشرعية ورفضهم لمليشيا الانتقالي     «أقسم بالحفاظ على الوحدة اليمنية».. محافظ عدن الجديد يؤدي اليمين الدستورية أمام الرئيس هادي    
الرئيسية > أخبار اليمن

الإمارات ترسل مدرعات عسكرية إلى شبوة وسط تحذيرات من انفجار الوضع عسكريا..


الإمارات تدفع بأربعين عربة عسكرية إلى شبوة وتحذيرات من تفجر الوضع

المهرة بوست - خاص
[ الأحد, 15 ديسمبر, 2019 - 04:20 مساءً ]

كشفت مصادر مطلعة، عن وصول عشرات المدرعات الإماراتية، إلى ميناء بلحاف في شبوة، الخاضع لسيطرة قوات إماراتية.

وقالت المصادر إن القوات الإماراتية استقدمت المدرعات من المكلا عاصمة محافظة حضرموت، والخاضعة لسيطرة مليشيات تابعة لها.

وأوضحت ، أن الإمارات، "أرسلت أربعين مدرعة إلى ميناء بلحاف في شبوة في مساعٍ لتفجير الوضع العسكري في المحافظة".

وأضافت أن الإمارات عملت مؤخرا على حشد ميليشياتها المسلحة وبقايا ما تسمى "النخبة الشبوانية"، في معسكر "العلم" الواقع على طريق عتق العبر والذي تسيطر عليه الإمارات أيضا.

من جهته، حذر مستشار وزير الإعلام مختار الرحبي من أن هناك "نوايا حقيقية من قبل دولة الإمارات، لتفجير مواجهات عسكرية في محافظتي شبوة وأبين".

وكان محافظ شبوة محمد صالح بن عديو قد رفع بشكوى لرئيس الجمهورية كشف فيها عن "نوايا حقيقة للإمارات وقواتها المتواجدة في ميناء بلحاف لاستهداف قوات الجيش والأمن، بالإضافة إلى استفزازاتها المستمرة عبر طيران الأباتشي المتواجد في المنشاة".

ومساء أمس السبت، اقتحمت مليشيات تابعة للإمارات مطار سقطرى الدولي وهربت مطلوبين أمنيا على متن طائرة إماراتية وصلت لذات الغرض.

 





مشاركة الخبر:

تعليقات