"إنفوجرافيك" يسلط الضوء على أطماع السعودية والإمارات في المهرة اليمنية     بالتزامن مع معارك في نهم.. قتلى وجرحى في هجوم للحوثيين بصاروخ باليستي على معسكر بمأرب     الشبكة العربية لحقوق الإنسان: الصحفيون يدفعون ثمن الصراع في اليمن     "النوايا المبيتة".. تحقيق استقصائي للجزيرة حول أطماع السعودية في محافظة المهرة     "سام" تنشر تقريرا عن جرائم وانتهاكات السعودية ومليشيات باكريت في المهرة     وفاة مهاجر يمني بعد تعرضه لعملية طعن في جزيرة يونانية     مجلة أمريكية: بن زايد ديكتاتور يدعم الانقلابات والمليشيات في المنطقة (ترجمة خاصة)     الجيش يشنّ هجوماً على مواقع للحوثيين في مديرية نهم شرق صنعاء     إحصائية تكشف ارتفاع نسبة شراء اليمنيين للعقار في تركيا     هل ترغب في التمتع بصحة جيدة طوال السنة؟!     فرنسا تنشر منظومة دفاعية في السعودية لـ"طمأنة الرياض"     منظمة أمريكية: أنشطة السعودية والإمارات في المهرة تواجه معارضة شعبية قوية     تحليل يتوقع استمرار الاضطرابات في 47 دولة عام 2020 من بينها اليمن (ترجمة خاصة)     تحذيرات أممية من مجاعة جديدة في اليمن     أزمة مشتقات نفطية.. مخطط إماراتي جديد للهيمنة على سوق النفط في "سقطرى"    
الرئيسية > أخبار اليمن

الإمارات ترسل مدرعات عسكرية إلى شبوة وسط تحذيرات من انفجار الوضع عسكريا..


الإمارات تدفع بأربعين عربة عسكرية إلى شبوة وتحذيرات من تفجر الوضع

المهرة بوست - خاص
[ الأحد, 15 ديسمبر, 2019 - 04:20 مساءً ]

كشفت مصادر مطلعة، عن وصول عشرات المدرعات الإماراتية، إلى ميناء بلحاف في شبوة، الخاضع لسيطرة قوات إماراتية.

وقالت المصادر إن القوات الإماراتية استقدمت المدرعات من المكلا عاصمة محافظة حضرموت، والخاضعة لسيطرة مليشيات تابعة لها.

وأوضحت ، أن الإمارات، "أرسلت أربعين مدرعة إلى ميناء بلحاف في شبوة في مساعٍ لتفجير الوضع العسكري في المحافظة".

وأضافت أن الإمارات عملت مؤخرا على حشد ميليشياتها المسلحة وبقايا ما تسمى "النخبة الشبوانية"، في معسكر "العلم" الواقع على طريق عتق العبر والذي تسيطر عليه الإمارات أيضا.

من جهته، حذر مستشار وزير الإعلام مختار الرحبي من أن هناك "نوايا حقيقية من قبل دولة الإمارات، لتفجير مواجهات عسكرية في محافظتي شبوة وأبين".

وكان محافظ شبوة محمد صالح بن عديو قد رفع بشكوى لرئيس الجمهورية كشف فيها عن "نوايا حقيقة للإمارات وقواتها المتواجدة في ميناء بلحاف لاستهداف قوات الجيش والأمن، بالإضافة إلى استفزازاتها المستمرة عبر طيران الأباتشي المتواجد في المنشاة".

ومساء أمس السبت، اقتحمت مليشيات تابعة للإمارات مطار سقطرى الدولي وهربت مطلوبين أمنيا على متن طائرة إماراتية وصلت لذات الغرض.

 





مشاركة الخبر:

تعليقات