الرئيس هادي يغادر مقر إقامته متوجهاً إلى الولايات المتحدة الأمريكية     نجل الجبري يطالب السفيرة السعودية في واشنطن الكشف عن مصير أشقائه     أمريكا قادرة على حل أزمات المنطقة عبر تكتيك استخدمته لمنع الصِّدام بين السعودية وعبدالناصر     الرئيس هادي يصدر قرار جمهوري جديد     حرب الجاسوسية تتصاعد بين إيران والغرب.. طهران تكتشف 5 جواسيس بمواقع حساسة     بايرن ميونخ يثير غضب نجوم برشلونة     6 نصائح تساعدك في تحسين إشارة شبكة الواي فاي     مسؤول أممي يحذر من عواقب نقص خدمات الصحة الإنجابية في اليمن     معالم اليمن التاريخية.. من يوقف النزيف؟     إعلان نتائج التحقيق في حقيقة وجود مادة نترات الأمونيوم بميناء عدن     الصوفي يكشف عن الخطأ الذي إرتكبه «علي عبدالله صالح» وتكرره السعودية في اليمن     مصادر : طائرة سعودية تنقل "صالح الجبوني" إلى الرياض     انتشار للمدرعات والدوريات العسكرية في تعز في حملة لضبط الأمن بالمدينة     كفاين: تظاهرة سقطرى تعبر عن مواقف أبناءها المنحازة للشرعية ورفضهم لمليشيا الانتقالي     «أقسم بالحفاظ على الوحدة اليمنية».. محافظ عدن الجديد يؤدي اليمين الدستورية أمام الرئيس هادي    
الرئيسية > أخبار اليمن

لاريجاني: قبول وقف إطلاق النار في اليمن هو مسار عقلاني

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الأحد, 15 ديسمبر, 2019 - 02:51 مساءً ]

قال رئيس مجلس الشورى في إيران، علي لاريجاني، إن الحوار هو وسيلة جيدة لحل مشكلة اليمن، وذلك بعد نحو 5 سنوات من الحرب التي تشهدها البلاد.

وأشارت وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا" أن لاريجاني التقى نائب رئيس مجلس الشورى العماني، عبدالله العمري على هامش الاجتماع الـ 12 للجمعية البرلمانية الآسيوية في تركيا، وأعرب عن أمله يحقق الحوار في اليمن نتيجة عملية لوقف إطلاق النار، مضيفاً أن قبول وقف إطلاق النار في اليمن هو مسار عقلاني.

ونقلت الوكالة عن نائب رئيس البرلمان العماني عبد الله بن علي العمري، قوله إن السلطنة "تراقب بعض المحادثات حول اليمن، ونحن نسعى جاهدين لإيجاد حل لإنهاء هذه الحرب".

وأضاف العمري أن الوضع في اليمن يتحسن؛ والجهود تبذل لحل المشكلة اليمنية بأكثر الطرق الصحيحة الممكنة.

ومؤخراً أشارت تقارير صحافية إلى مفاوضات تجريها السعودية مع جماعة الحوثي المسلحة، بعد أشهر من إعلان الحوثيين ما أسموها "مبادرة"، لوقف استهداف الأراضي السعودية مقابل وقف السعودية عملياتها العسكرية، دون الإعلان الرسمي عن نتائج ملموسة لتلك المفاوضات.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات