"إنفوجرافيك" يسلط الضوء على أطماع السعودية والإمارات في المهرة اليمنية     بالتزامن مع معارك في نهم.. قتلى وجرحى في هجوم للحوثيين بصاروخ باليستي على معسكر بمأرب     الشبكة العربية لحقوق الإنسان: الصحفيون يدفعون ثمن الصراع في اليمن     "النوايا المبيتة".. تحقيق استقصائي للجزيرة حول أطماع السعودية في محافظة المهرة     "سام" تنشر تقريرا عن جرائم وانتهاكات السعودية ومليشيات باكريت في المهرة     وفاة مهاجر يمني بعد تعرضه لعملية طعن في جزيرة يونانية     مجلة أمريكية: بن زايد ديكتاتور يدعم الانقلابات والمليشيات في المنطقة (ترجمة خاصة)     الجيش يشنّ هجوماً على مواقع للحوثيين في مديرية نهم شرق صنعاء     إحصائية تكشف ارتفاع نسبة شراء اليمنيين للعقار في تركيا     هل ترغب في التمتع بصحة جيدة طوال السنة؟!     فرنسا تنشر منظومة دفاعية في السعودية لـ"طمأنة الرياض"     منظمة أمريكية: أنشطة السعودية والإمارات في المهرة تواجه معارضة شعبية قوية     تحليل يتوقع استمرار الاضطرابات في 47 دولة عام 2020 من بينها اليمن (ترجمة خاصة)     تحذيرات أممية من مجاعة جديدة في اليمن     أزمة مشتقات نفطية.. مخطط إماراتي جديد للهيمنة على سوق النفط في "سقطرى"    
الرئيسية > أخبار اليمن

لاريجاني: قبول وقف إطلاق النار في اليمن هو مسار عقلاني

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الأحد, 15 ديسمبر, 2019 - 02:51 مساءً ]

قال رئيس مجلس الشورى في إيران، علي لاريجاني، إن الحوار هو وسيلة جيدة لحل مشكلة اليمن، وذلك بعد نحو 5 سنوات من الحرب التي تشهدها البلاد.

وأشارت وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا" أن لاريجاني التقى نائب رئيس مجلس الشورى العماني، عبدالله العمري على هامش الاجتماع الـ 12 للجمعية البرلمانية الآسيوية في تركيا، وأعرب عن أمله يحقق الحوار في اليمن نتيجة عملية لوقف إطلاق النار، مضيفاً أن قبول وقف إطلاق النار في اليمن هو مسار عقلاني.

ونقلت الوكالة عن نائب رئيس البرلمان العماني عبد الله بن علي العمري، قوله إن السلطنة "تراقب بعض المحادثات حول اليمن، ونحن نسعى جاهدين لإيجاد حل لإنهاء هذه الحرب".

وأضاف العمري أن الوضع في اليمن يتحسن؛ والجهود تبذل لحل المشكلة اليمنية بأكثر الطرق الصحيحة الممكنة.

ومؤخراً أشارت تقارير صحافية إلى مفاوضات تجريها السعودية مع جماعة الحوثي المسلحة، بعد أشهر من إعلان الحوثيين ما أسموها "مبادرة"، لوقف استهداف الأراضي السعودية مقابل وقف السعودية عملياتها العسكرية، دون الإعلان الرسمي عن نتائج ملموسة لتلك المفاوضات.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات