الرئيس هادي يغادر مقر إقامته متوجهاً إلى الولايات المتحدة الأمريكية     نجل الجبري يطالب السفيرة السعودية في واشنطن الكشف عن مصير أشقائه     أمريكا قادرة على حل أزمات المنطقة عبر تكتيك استخدمته لمنع الصِّدام بين السعودية وعبدالناصر     الرئيس هادي يصدر قرار جمهوري جديد     حرب الجاسوسية تتصاعد بين إيران والغرب.. طهران تكتشف 5 جواسيس بمواقع حساسة     بايرن ميونخ يثير غضب نجوم برشلونة     6 نصائح تساعدك في تحسين إشارة شبكة الواي فاي     مسؤول أممي يحذر من عواقب نقص خدمات الصحة الإنجابية في اليمن     معالم اليمن التاريخية.. من يوقف النزيف؟     إعلان نتائج التحقيق في حقيقة وجود مادة نترات الأمونيوم بميناء عدن     الصوفي يكشف عن الخطأ الذي إرتكبه «علي عبدالله صالح» وتكرره السعودية في اليمن     مصادر : طائرة سعودية تنقل "صالح الجبوني" إلى الرياض     انتشار للمدرعات والدوريات العسكرية في تعز في حملة لضبط الأمن بالمدينة     كفاين: تظاهرة سقطرى تعبر عن مواقف أبناءها المنحازة للشرعية ورفضهم لمليشيا الانتقالي     «أقسم بالحفاظ على الوحدة اليمنية».. محافظ عدن الجديد يؤدي اليمين الدستورية أمام الرئيس هادي    
الرئيسية > تقارير

مشاريع السعودية في "المهرة".. تضليل للرأي العام بمشاركة هامور الفساد "راجح باكريت"


يشكو المواطنين من تردي الخدمات العامة

المهرة بوست - خاص
[ الأحد, 15 ديسمبر, 2019 - 12:29 صباحاً ]

يشكو سكان محليون بمحافظة "المهرة" من تردي الخدمات العامة، في الوقت الذي يواصل القائمون على مشروع ما يسمى بإعادة الاعمار التابع للسعودية الحديث عن افتتاح مشاريع جديدة وتضليل للرأي العام بمشاريعهم الوهمية.

وبحسب تصريحات أدلى بها بعض المواطنين لـ "المهرة بوست، فإن المحافظة شهدت تدهورا غير مسبوق منذُ دخول القوات السعودية أواخر العام الـ 2017 وتعيين "راجح باكريت" محافظا لها.

وأضافت المصادر أن المحافظة تشهد أسوأ مرحلة فساد منظم في تاريخها حيث حول "باكريت" منصب المحافظ إلى وسيلة للاسترزاق ونهب مقدرات المحافظة بإيعاز من السفير السعودي "محمد آل جابر" الذي يدير الفوضى والمخططات السعودية الرامية إلى فرض الهيمنة على المحافظة.

يقول الناشط "سالم بخيت المهري" إن الخدمات لم تعود صالحة لخدمة المواطن، والمطار الذي كان مفتوح قبل وصول القوات السعودية لايزال مغلق ومشاريع برنامج الاعمار متوقفة، وكل يوم نسمع ونرى وعود كاذبة حول الموضوع ولكم لاشيء يذكر على أرض الواقع.

وأكد أن محافظة "المهرة" بحاجة إلى إصلاح الكهرباء الطرق، بالإضافة إلى انقاذ المواطنين من شبكة الصرف الصحي والمجاري الطافحة وتسليم الرواتب.

ودعا "المهري" إلى ترك الفساد ونهب المال العام ومخططات اشعال الفرقة والخلافات بين القبائل القادمة من الخارج ويقوم بتنفيذها المحافظ "باكريت" من أجل الاسترزاق على حساب أبناء محافظتة وسيادة بلاده.

وحول الاجتماع الذي عقده مشروع ما يسمى بإعادة الاعمار اول أمس الجمعة من اجل تطوير مرافق مؤسسة مياه الغيضة قال القيادي في لجنة اعتصام المهرة "أحمد بلحاف" إن مشاريع التنمية والاعمار تلميع وترويج للدور السعودية بدون تنفيذ.

وأوضح "بلحاف" أن تلك المشاريع الوهمية التي يتم التسويق لها أصبحت لا تنطلي على المواطن اليمني بمحافظة المهرة.

وأضاف الكل يعرف بالمهرة أن السعودية جاءت إلى المحافظة بقوات وآليات عسكرية وعملت على عسكرتها وأنشات ميليشيات خارج إطار مؤسسات الدولة ولم تأتي من أجل تقديم الخدمات التنموية أو غيرها.

ولفت إلى أن مشاريعها للمهرة حبرا على ورق ولم تقدم أي شيء يذكر، بل أنها عملت مع المحافظ الموال لها راجح باكريت على نهب المال العام تحت مسمى المشاريع الوهمية وهذا معروف لدى الجميع.

وبين أن الوعود السعودية منذُ قدومها إلى المحافظة كثيرة جدا، لكنها في الحقيقة وعودا كاذبة ومن أهمها فتح مطار الغيظة امام الرحلات المدنية او مشروع مدينة سلمان الطبية او تأهيل ودعم مشروع كهرباء المحافظة والمبلغ الـ 2 مليار كلها أصبح يدركها المواطن انها مجرد غطاء لتمرير الاجندة الخاصة بها بمحافظة المهرة.

ولفت إلى أن الكثير من مناطق محافظة المهرة تعاني من مشكلة المياه ولم يقدم لها أي شيء في هذا الجانب من سلطات باكريت أو المشروع السعودي، مشيرا إلى أن حديثها الأخير عن تأهيل مؤسسة المياه هي الأخرى دغدغة لعواطف البسطاء من عامة الناس.

وقال "بلحاف" إن "باكريت" والفريق السعودي عملوا وبكل وقاحة على تمويه المواطنين بافتتاح مشروع مياه في أحد المديريات سبق وأن نفذته الهيئة العمانية للأعمال الخيرية والتي لها باع طويل في دعم الجانب التنموي والانساني بمحافظة المهرة.

وأضاف: نحن لا زلنا نؤكد ان السعودية لديها مشروع واحد فقط وهو مشروع الاحتلال والهيمنة ويظهر ذلك من خلال ممارساتها وتصرفاتها على أرض الواقع بالمحافظة.

 





مشاركة الخبر:

تعليقات