"إنفوجرافيك" يسلط الضوء على أطماع السعودية والإمارات في المهرة اليمنية     بالتزامن مع معارك في نهم.. قتلى وجرحى في هجوم للحوثيين بصاروخ باليستي على معسكر بمأرب     الشبكة العربية لحقوق الإنسان: الصحفيون يدفعون ثمن الصراع في اليمن     "النوايا المبيتة".. تحقيق استقصائي للجزيرة حول أطماع السعودية في محافظة المهرة     "سام" تنشر تقريرا عن جرائم وانتهاكات السعودية ومليشيات باكريت في المهرة     وفاة مهاجر يمني بعد تعرضه لعملية طعن في جزيرة يونانية     مجلة أمريكية: بن زايد ديكتاتور يدعم الانقلابات والمليشيات في المنطقة (ترجمة خاصة)     الجيش يشنّ هجوماً على مواقع للحوثيين في مديرية نهم شرق صنعاء     إحصائية تكشف ارتفاع نسبة شراء اليمنيين للعقار في تركيا     هل ترغب في التمتع بصحة جيدة طوال السنة؟!     فرنسا تنشر منظومة دفاعية في السعودية لـ"طمأنة الرياض"     منظمة أمريكية: أنشطة السعودية والإمارات في المهرة تواجه معارضة شعبية قوية     تحليل يتوقع استمرار الاضطرابات في 47 دولة عام 2020 من بينها اليمن (ترجمة خاصة)     تحذيرات أممية من مجاعة جديدة في اليمن     أزمة مشتقات نفطية.. مخطط إماراتي جديد للهيمنة على سوق النفط في "سقطرى"    
الرئيسية > تقارير

مشاريع السعودية في "المهرة".. تضليل للرأي العام بمشاركة هامور الفساد "راجح باكريت"


يشكو المواطنين من تردي الخدمات العامة

المهرة بوست - خاص
[ الأحد, 15 ديسمبر, 2019 - 12:29 صباحاً ]

يشكو سكان محليون بمحافظة "المهرة" من تردي الخدمات العامة، في الوقت الذي يواصل القائمون على مشروع ما يسمى بإعادة الاعمار التابع للسعودية الحديث عن افتتاح مشاريع جديدة وتضليل للرأي العام بمشاريعهم الوهمية.

وبحسب تصريحات أدلى بها بعض المواطنين لـ "المهرة بوست، فإن المحافظة شهدت تدهورا غير مسبوق منذُ دخول القوات السعودية أواخر العام الـ 2017 وتعيين "راجح باكريت" محافظا لها.

وأضافت المصادر أن المحافظة تشهد أسوأ مرحلة فساد منظم في تاريخها حيث حول "باكريت" منصب المحافظ إلى وسيلة للاسترزاق ونهب مقدرات المحافظة بإيعاز من السفير السعودي "محمد آل جابر" الذي يدير الفوضى والمخططات السعودية الرامية إلى فرض الهيمنة على المحافظة.

يقول الناشط "سالم بخيت المهري" إن الخدمات لم تعود صالحة لخدمة المواطن، والمطار الذي كان مفتوح قبل وصول القوات السعودية لايزال مغلق ومشاريع برنامج الاعمار متوقفة، وكل يوم نسمع ونرى وعود كاذبة حول الموضوع ولكم لاشيء يذكر على أرض الواقع.

وأكد أن محافظة "المهرة" بحاجة إلى إصلاح الكهرباء الطرق، بالإضافة إلى انقاذ المواطنين من شبكة الصرف الصحي والمجاري الطافحة وتسليم الرواتب.

ودعا "المهري" إلى ترك الفساد ونهب المال العام ومخططات اشعال الفرقة والخلافات بين القبائل القادمة من الخارج ويقوم بتنفيذها المحافظ "باكريت" من أجل الاسترزاق على حساب أبناء محافظتة وسيادة بلاده.

وحول الاجتماع الذي عقده مشروع ما يسمى بإعادة الاعمار اول أمس الجمعة من اجل تطوير مرافق مؤسسة مياه الغيضة قال القيادي في لجنة اعتصام المهرة "أحمد بلحاف" إن مشاريع التنمية والاعمار تلميع وترويج للدور السعودية بدون تنفيذ.

وأوضح "بلحاف" أن تلك المشاريع الوهمية التي يتم التسويق لها أصبحت لا تنطلي على المواطن اليمني بمحافظة المهرة.

وأضاف الكل يعرف بالمهرة أن السعودية جاءت إلى المحافظة بقوات وآليات عسكرية وعملت على عسكرتها وأنشات ميليشيات خارج إطار مؤسسات الدولة ولم تأتي من أجل تقديم الخدمات التنموية أو غيرها.

ولفت إلى أن مشاريعها للمهرة حبرا على ورق ولم تقدم أي شيء يذكر، بل أنها عملت مع المحافظ الموال لها راجح باكريت على نهب المال العام تحت مسمى المشاريع الوهمية وهذا معروف لدى الجميع.

وبين أن الوعود السعودية منذُ قدومها إلى المحافظة كثيرة جدا، لكنها في الحقيقة وعودا كاذبة ومن أهمها فتح مطار الغيظة امام الرحلات المدنية او مشروع مدينة سلمان الطبية او تأهيل ودعم مشروع كهرباء المحافظة والمبلغ الـ 2 مليار كلها أصبح يدركها المواطن انها مجرد غطاء لتمرير الاجندة الخاصة بها بمحافظة المهرة.

ولفت إلى أن الكثير من مناطق محافظة المهرة تعاني من مشكلة المياه ولم يقدم لها أي شيء في هذا الجانب من سلطات باكريت أو المشروع السعودي، مشيرا إلى أن حديثها الأخير عن تأهيل مؤسسة المياه هي الأخرى دغدغة لعواطف البسطاء من عامة الناس.

وقال "بلحاف" إن "باكريت" والفريق السعودي عملوا وبكل وقاحة على تمويه المواطنين بافتتاح مشروع مياه في أحد المديريات سبق وأن نفذته الهيئة العمانية للأعمال الخيرية والتي لها باع طويل في دعم الجانب التنموي والانساني بمحافظة المهرة.

وأضاف: نحن لا زلنا نؤكد ان السعودية لديها مشروع واحد فقط وهو مشروع الاحتلال والهيمنة ويظهر ذلك من خلال ممارساتها وتصرفاتها على أرض الواقع بالمحافظة.

 





مشاركة الخبر:

تعليقات