مجاميع تابعة لـ "الانتقالي" تقتحم مبنى وزارة التربية في عدن والأخيرة تعلن تعليق عملها     برعاية وزارة الثقافة ومحافظ المحافظة.. افتتاح مهرجان الفنون والتراث في شبوة بمشاركة شعبية واسعة     نجاة قائد عسكري ومسؤول محلي في وادي حضرموت من محاولة اغتيال وسقوط قتلى وجرحى     مصادر تتحدث عن علم التحالف بهجوم مأرب قبل وقوعه والجبواني يطالب بتحقيق دولي ..     ‏مسؤول حكومي: هناك خلل وتخبط لدى الشرعية والتحالف في مواجهة الحوثي     الصحة العالمية تعلن تقديم أدوية ومعدات طبية لـ11 محافظة يمنية     تحقيق يكشف للرأي العام العالمي أطماع السعودية غير المشروعة في محافظة المهرة     طيران تحالف السعودية والإمارات يستهدف نهم وخولان في صنعاء     تحقيق للجزيرة يكشف بالوثائق خطط السعودية للسيطرة على المهرة وتمرير انبوب نفطي..     غريفيث يدين هجوم مأرب ويدعو لوقف الأنشطة العسكرية     #المهرة_النوايا_المبيتة: هاشتاج تفاعلا مع تحقيق للجزيرة حول أطماع السعودية في المهرة     ارتفاع ضحايا هجوم مأرب إلى أكثر من 110 قتيلا وجريحا ورئيس الحكومة يوجه بتعويض أسر الضحايا     تعزيزات عسكرية سعودية تصل عدن     الحكومة تقول إن تصعيد الحوثيين ينسف جهود إنهاء الحرب والدفاع تدعو إلى رفع الجاهزية     سفراء الإتحاد الأوروبي يزورون صنعاء لبحث استئناف المحادثات السياسية    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

مليشيات الإمارات تقتحم مطار سقطرى وتهرب مطلوبين


مليشيات الانتقالي تقتحم مطار سقطرى لتهريب مطلوبين أمنيا

المهرة بوست - خاص
[ السبت, 14 ديسمبر, 2019 - 09:54 مساءً ]

اقتحمت مليشيات ما يسمى "المجلس الانتقالي" التابع للإمارات في سقطرى، مطار سقطرى الدولي، اليوم السبت.

وقالت مصادر أمنية، إن مجاميع مسلحة تابعة للانتقالي، اقتحمت مساء اليوم مطار سقطرى عقب وصول طائرة إماراتية إلى المطار.

وأضافت، أن اقتحام المطار جاء بعد نصف ساعة من وصول طائرة إماراتية بغرض تهريب عددا من المطلوبين أمنيا في المحافظة.

وأوضحت المصادر، أن أمن المطار منع عددا من قادة مليشيات الإمارات في سقطرى من دخول المطار قبل اقتحام المجاميع لحرم المطار وتهريب المطلوبين بالقوة وبتحدٍ سافر للسيادة الأمنية.

وكانت سلطات سقطرى، قد أصدرت الشهر الماضي قرارا قضى بمنع سفر أي جهات أو شخصيات لتمثيل السلطة المحلية أو الدولة بدون تصريح من السلطة المحلية وأمن المحافظة.

 

ومنذُ أشهر تسعى أبو ظبي إلى "اختراق الوحدات الأمنية والعسكرية، وتفكيكها عبر حملة استقطاب واسعة للجنود الحكوميين ونقلهم جوا إلى أراضيها"، سعيا منها لتفريغ تلك الوحدات من الولاء للحكومة اليمنية الشرعية بعد افشال مخططاتها في الأرخبيل على مدى أكثر من عامين.

وإلى جانب استهداف أمن واستقرار الأرخبيل، تمارس أبوظبي انتهاكات واسعة تضر بسقطرى وبيئتها الطبيعية.





مشاركة الخبر:

تعليقات