الإعلان عن موعد تشييع الرئيس الإيراني     ما هي الدول التي أعلنت الحداد العام على رئيسي ومرافقيه؟     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة ومتفرقة وأجواء حارة     الهجرة الدولية تعلن نزوح 48 أسرة يمنية خلال الأسبوع الماضي     فضائل: جماعة الحوثي ترفض تنفيذ التزاماتها في الكشف عن مصير المخفيين قسرا وعلى رأسهم قحطان     القوات الأمريكية تعلن إطلاق الحوثيين صاروخ مضاد للسفن فوق خليج عدن     الإعلان عن وفاة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته والوفد المرافق بتحطم مروحية بمحافظة أذربيجان الشرقية     الجانب الحكومي يتهم الحوثيين بالتعنت في ملف الأسرى والمختطفين     إصابة مواطن برصاص مسلحين غربي عدن     مانشستر سيتي يتوّج بطلاً للدوري الإنجليزي الممتاز     تفاقم الأزمات مع انهيار الريال أمام الدولار جنوب اليمن     مارب.. تنفيذ حكم الإعدام بحق مدان بقتل مواطن     شبوة.. نجاة مسؤول محلي من محاولة اغتيال ومقتل نجله واحد مرافقيه     شركة النفط تبدأ إرسال أول شحنة بترولية إلى سقطرى     الريال اليمني يسجل أدنى قيمة له في مناطق سيطرة الحكومة    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحكومة تدين هجوما للحوثيين على قرية في ذمار


حقوق الانسان تُدين هجوم الحوثيين على قرية المصاقرة بمحافظة ذمار

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ السبت, 14 ديسمبر, 2019 - 07:43 مساءً ]

دانت الحكومة اليمنية، اليوم السبت، الهجوم المسلح على منازل المواطنين والمناطق السكانية في قرية المصاقرة بمديرية الحدأ بذمار، ما أدى إلى مقتل خمسة مدنيين بينهم امرأة واصابة اخرين.

وقالت وزارة حقوق الإنسان في بيان لها إن "جماعة الحوثي شنت هجوما مسلحا منذ ثلاثة أيام على قرية المصاقرة بمختلف أنواع الأسلحة وفرضت حصارا خانقا على القرية واعتدوا على الحرمات والاعراض وترويع الأطفال والنساء وتشريدهم".

وأضاف بيان الوزارة أن الجماعة "قصفت القرية بشكل عشوائي مما ادى الى احتراق ثلاثة منازل منها منزل عبدالله محمد حسين المصقري ومنزل صدام حسين علي سرحان المصقري ومنزل والد عبدالله محمد حسين المصقري وتدمير عدد آخر من منازل المواطنين بشكل جزئي واقتحمت منازل اخرين واختطفت أكثر من 146 من سكانها بينهم اطفال واقتادتهم الى سجن المردع بزراجة مركز المديرية".

واستحدثت الجماعة أكثر من 50 نقطة تفتيش جديدة على مخارج ومداخل منطقة عبيدة بالحدأ المحيطة بقرية المصاقرة مسببة معاناة كبيرة للأهالي حيث تقوم تلك النقاط باستفزاز أهالي المنطقة واهانتهم.

وأكدت الوزارة أن إطلاق القذائف والهجوم المسلح على الأحياء السكانية و على رؤوس المدنيين والمناطق المأهولة بالسكان جريمة ضد الإنسانية وانتهاك صارخ للقوانين والأعراف الدولية ولقرارات مجلس الأمن الدولي ومنها القرار رقم 2216 والتي تضمن احد بنوده حماية المدنيين وعدم تعريضهم للخطر.

وأشارت إلى أن هذه الجرائم لن تسقط بالتقادم، وان يد العدالة ستطال المجرمين لا محالة.





مشاركة الخبر:

تعليقات