الجانب الحكومي يتهم الحوثيين بالتعنت في ملف الأسرى والمختطفين     إصابة مواطن برصاص مسلحين غربي عدن     مانشستر سيتي يتوّج بطلاً للدوري الإنجليزي الممتاز     تفاقم الأزمات مع انهيار الريال أمام الدولار جنوب اليمن     مارب.. تنفيذ حكم الإعدام بحق مدان بقتل مواطن     شبوة.. نجاة مسؤول محلي من محاولة اغتيال ومقتل نجله واحد مرافقيه     شركة النفط تبدأ إرسال أول شحنة بترولية إلى سقطرى     الريال اليمني يسجل أدنى قيمة له في مناطق سيطرة الحكومة     مسؤول إيراني: حياة الرئيس ووزير الخارجية في خطر عقب حادث المروحية     حملت الأطراف مسؤولية حياة المختطفين.. رابطة حقوقية تستنكر ما يتعرض له المحامي "سامي ياسين" في سجون الانتقالي     "هبوط صعب" لمروحية الرئيس الإيراني في شمال غرب البلاد.. عمليات البحث مستمرة     شركة إماراتية تقطع التيار الكهربائي عن منازل المواطنين في سقطرى     اليمن في "قمة البحرين"... تجاذب مفرد نحو السلام     الأرصاد يتوقع أمطار رعدية ومتفرقة ويحذّر من الأجواء الحارة     اللجنة الدولية للصليب الأحمر تدعم الهلال اليمني بثلاث سيارات للأنشطة الإنسانية    
الرئيسية > أخبار اليمن

تدهور الحالة الصحية لمعتقلي سجن تابع للإمارات في عدن و "أمهات المختطفين" تناشد ..


أمهات المختطفين تناشد إنقاذ حياة المعتقلين في سجن بئر أحمد بعدن

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ السبت, 14 ديسمبر, 2019 - 04:06 مساءً ]

أفادت مصادر محلية، أن عددا من المختطفين في سجن تابع لمليشيات الإمارات بعدن، تدهورت حالتهم الصحية مؤخرا.

وقالت المصادر إن الحالة الصحية لعدد من المختطفين في سجن بئر أحمد الذي تديره مليشيات الانتقالي المدعوم من الإمارات، تدهورت بشكل خطير.

وأكدت رابطة "أمهات المختطفين والمخفيين قسرا" أنها تلقت بلاغاً بمحافظة عدن عن تدهور صحة أبنائها  المعتقلين داخل سجن بير أحمد، وارتفاع حالات الاغماء بينهم جراء اضرابهم عن الطعام المستمر.

وقالت الرابطة في بيان لها أمس الجمعة، إنه ومنذ صدرت أوامر الإفراج عن 6 من المعتقلين بعد اعتقال استمر ثلاثة سنوات، لم يتم تنفيذها حتى اللحظة.

وأوضح البيان، "مازالت المماطلة مستمرة في الإجراءات القانونية لبقية المعتقلين"، مضيفا أن الرابطة وثقت وجود "38 مخفيا قسراً و  56 معتقلاً تعسفياً داخل سجن بير أحمد، منذ أكثر من ثلاث سنوات".

وفي تقرير لها، ذكرت منظمة هيومن رايتس ووتش في تقريرها الذي نشر في 12 ديسمبر الحالي، أنها وثقت حالات اعتقال تعسفي لـ 40 شخصاً منذ اشتباكات أغسطس وسبتمبر الماضيين بين القوات الحكومية ومليشيات المجلس الانتقالي.

وطالب بيان أمهات المختطفين  الحكومة الوفاء بواجبها القانوني والإفراج عن المعتقلين الذين صدرت في حقهم أوامر بالإفراج، وعن جميع المعتقلين تعسفياً.  

وناشد البيان "لجنة التحالف الخاصة بمتابعة وتنفيذ وتحقيق أحكام إتفاق الرياض وملحقاته الذي وقع في شهر نوفمبر، بوضع ملف المخفيين قسراً والمعتقلين تعسفياً  في أولويات الترتيبات الأمنية التي تجري في مدينة عدن لتنفيذ إتفاق الرياض، وإنهاء معاناتنا، ومعاناة أبنائنا، وجميع المخفيين والمعتقلين تعسفياً".

 

 





مشاركة الخبر:

تعليقات