باحث: مزاد علني بإسرائيل يفشل في بيع آثار يمنية     زعيم الحوثيين يعلن استهداف 102 سفينة أمريكية وبريطانية وإسرائيلية منذ أكتوبر     قتلى وجرحى باشتباكات بين مسلحين قبليين في لحج     وفاة طفلة مصابة بالدفتيريا بمخيم للنازحين في مأرب     إسرائيليون يتهجمون على وزير الأمن القومي "بن غفير" ويحاصروه بمقر حكومي     القوات الحكومية تعلن إحباط هجوم للحوثيين في تعز     هيئة بريطانية تعلن عن دوي ارتطام وتصاعد للدخان من البحر جنوب غربي عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي     القوات الأمريكية تعلن التصدي لصاروخ باليستي وأربع مُسيّرات حوثية     وزير الدفاع يبحث مع السفير الصيني جهود تحقيق السلام في اليمن     تراجع كبير في حركة السفن بقناة السويس جراء الهجمات الحوثية في البحر الأحمر    
الرئيسية > أخبار اليمن

"الإمارات" تهدد بقصف الجيش اليمني في شبوة عقب ضبطه أسلحة مهربة

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ السبت, 14 ديسمبر, 2019 - 01:09 صباحاً ]

هددت القيادة العسكرية الإماراتية في منطقة بلحاف بمحافظة شبوة، بقصف قوات الجيش اليمني بالطيران، إن اعترضت أي قوة إماراتية أو قوات تتبع النخبة الشبوانية.

وأكد "مصدر عسكري" أن أبوظبي هددت قيادات عسكرية يمنية بقصف الجيش اليمني، إن تعرضت قوات إماراتية أو تابعة للنخبة الشبوانية الموالية لها للتفتيش، أثناء محاولتها الانتقال بين بلحاف والمناطق الأخرى في شبوة وأبين، وفق موقع "اليمن نت".

وبحسب المصدر الذي تحدث شريطة عدم ذكر هويته، فإن التهديد الإماراتي جاء بعد أن ضبطت القوات الحكومية، أسلحة وذخائر ضخمة كانت الإمارات تقوم بتهريبها إلى ميليشيات الانتقالي في محافظة أبين.

وأضاف: أن التهديدات الإماراتية كانت وراء اجتماع اللجنة الأمنية العليا بمحافظة شبوة يوم الخميس، ودفعت محافظ شبوة، محمد صالح بن عديو، يوم الأربعاء، لمطالبة الرئيس هادي بوقف استفزاز القوات الإماراتية للجيش الحكومي، محذراً من توتر الأوضاع في المحافظة.

وسبق أن قامت الإمارات بقصف قوات الجيش اليمني في أغسطس الماضي، على مداخل مدينة عدن واتهمته بالإرهاب، وأدى القصف حينها إلى مقتل وإصابة 300 جندي وضابط يمني.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات