مقتل ثلاثة جنود من قوات الانتقالي في هجوم للحوثيين بالضالع     "تايكواندو المهرة" يجري قرعة البطولة التنشيطية وينظم الاستعدادات الأولية     البنك المركزي بعدن يحذر من التعامل مع أي عملة قد تصدر من صنعاء     الحرب على غزة.. ارتفاع عدد الشهداء والاحتلال يعلن مقتل مزيد من جنوده     السلطة المحلية بالحديدة تشكل خلية لمجابهة "سوء التغذية"     مرصد حقوقي: بتر قدم مزارع نتيجة انفجار جسم حربي جنوب الحديدة     أسطول روسي يعلن عبور عدة سفن حربية تابعة له مضيق باب المندب     بالصور.. وكالة تكشف تفاصيل جديدة عن بناء الإمارات مهبط طائرات في سقطرى     هولندا تنشر فرقاطة لحماية الملاحة في البحر الأحمر من الهجمات الحوثية     واشنطن تعلن تدمير أربع مُسيّرات حوثية كانت تستهدف إحدى سفنها الحربية في البحر الأحمر     موسكو تبحث مع غروندبرغ سبل حل أزمة اليمن والتصعيد في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وضباب أو شبورة مائي     صحة غزة تعلن ارتفاع شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 32 ألفا و490 منذ أكتوبر     الخدمة المدنية بعدن تعلن موعد بدء وانتهاء إجازة عيد الفطر     الطيران الأمريكي البريطاني ينفذ غارة على صعدة    
الرئيسية > تقارير

"محروس": جهود متواصلة لإصلاح وجبر ما دمرته العاصفة "بافان" في "سقطرى"


محافظ "سقطرى" خلال افتتاحه طريق خط المطار حيبق-فيس بوك

المهرة بوست - وحدة الرصد- خاص
[ الجمعة, 13 ديسمبر, 2019 - 07:15 مساءً ]

يجري محافظ سقطرى "رمزي محروس" اجتماعات ولقاءات مكثفة مع المسؤولين والقيادات والمدراء في المحافظة لاستعراض الأضرار التي لحقت بالمؤسسات العامة والخاصة ووضع خطط سريعة لمعالجتها وإعادة خدماتها.

وعقب افتتاحه خط المطار "حيبق" الذي يربط العاصمة حديبوه بالمناطق الجنوبية والغربية بعد انقطاعه لخمسة أيام أول أمس الأربعاء، التقى بمدير عام مؤسسة المياه والصرف الصحي في المحافظة عبد الملك خميس بن عقيل لاستعراض الأضرار التي تعرضت لها شبكة المياه جراء العاصفة المدارية.

وناقش في اللقاء الذي عقده أمس الخميس مع "بن عقيل" كيفية معالجة أضرار شبكة المياه وخزانات المؤسسة وسرعة اعادة خدمة المياه إلى وضعها الطبيعي.

شبكة المياه والصرف الصحي

وأستمع المحافظ من مدير عام مؤسسة المياه والصرف الصحي إلى حجم الأضرار التي لحقت بالمؤسسة وفقا لصفحته الرسمية على "فيس بوك"

وأوضح بن عقيل أن فريق الصيانة في مؤسسة المياه بدأو بصيانة بعض الاضرار في الشبكة وكذلك قاموا بتصفية الأتربة من خزانات معنوفه "فرضحه" التي تغذي مدينة حديبوه.

وثمن بن عقيل جهود السلطة المحلية في المحافظة بقيادة الاستاذ رمزي محروس وتعاونهم ودعمهم للمؤسسة خاصة في هذه الوقت التي تعرضت به المؤسسة للأضرار من الامطار الغزيرة وتدفق السيول.

من جانبه اشاد محروس بدور موظفي مؤسسة المياه والصرف الصحي على مجهودهم الذي بذلوه بإعادة أجزاء من الأضرار التي تعرضت له المؤسسة.

وأكد محروس بإن السلطة المحلية في المحافظة ستبذل قصار جهدها وتعاونها مع إدارة مؤسسة المياه والصرف الصحي في المحافظة من أجل تقديم الخدمات للمواطنين.

تفقد أبراج الاتصالات

وأجرى "محروس" زيارة تفقدية لمكتب الاتصالات السلكية واللاسلكية بالمحافظة لتقييم الاضرار وعمل دراسة أولية لإعادة تأهيل ابراج اتصالات يمن موبايل التي تضررت من الأعاصير.

وشدد على "ضرورة" إعادة تأهيل ابراج يمن موبايل التي تضررت خلال الاعاصير المتعاقبة على الارخبيل لما لها من أهمية في توفير الخدمة للمشتركين وتوسيع رقعة الاتصالات بين مناطق وقرى المحافظة.

واطلع على سنترال ومركز خدمة العملاء بمدينة حديبوه، واستمع من مدير مكتب الاتصالات المهندس "اسكنر محمد" إلى الخدمات التي يقدمها المكتب والسعة الحالية للسنترال وحاجة المكتب الى توسيع وتطوير السنترال على عدة مراحل.

ومنذُ اجتياح العاصفة "بافان" للأرخبيل الأسبوع الماضي يقوم محافظها "رمزي محروس" بجهود كبيرة يتفقد خلالها العائلات المتضررة ويقدم لها المساعدة بالإضافة إلى نزوله الميداني المتواصل إلى الطرقات والمؤسسات وغيرها، وخلالها يوجه بإجراء إصلاحات عاجلة من أجل إعادة كل شيء إلى طبيعته، الأمر الذي نال استحسان أبناء المحافظة بشكل خاص واليمن بشكل عام.

وخلال اللقاءات والتصريحات التي يدلي بها محروس يدعو " المنظمات الإنسانية إلى مواصلة تدخلها في اغاثة المواطنين المتضررين وتقديم يد العون وخاصة في الجانب الغذائي ولإيوائي.

وتعهد باستمرار السلطة في تسهيل مهام عمل المنظمات ووجودها الانساني في المحافظة.

 

 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات