"إنفوجرافيك" يسلط الضوء على أطماع السعودية والإمارات في المهرة اليمنية     بالتزامن مع معارك في نهم.. قتلى وجرحى في هجوم للحوثيين بصاروخ باليستي على معسكر بمأرب     الشبكة العربية لحقوق الإنسان: الصحفيون يدفعون ثمن الصراع في اليمن     "النوايا المبيتة".. تحقيق استقصائي للجزيرة حول أطماع السعودية في محافظة المهرة     "سام" تنشر تقريرا عن جرائم وانتهاكات السعودية ومليشيات باكريت في المهرة     وفاة مهاجر يمني بعد تعرضه لعملية طعن في جزيرة يونانية     مجلة أمريكية: بن زايد ديكتاتور يدعم الانقلابات والمليشيات في المنطقة (ترجمة خاصة)     الجيش يشنّ هجوماً على مواقع للحوثيين في مديرية نهم شرق صنعاء     إحصائية تكشف ارتفاع نسبة شراء اليمنيين للعقار في تركيا     هل ترغب في التمتع بصحة جيدة طوال السنة؟!     فرنسا تنشر منظومة دفاعية في السعودية لـ"طمأنة الرياض"     منظمة أمريكية: أنشطة السعودية والإمارات في المهرة تواجه معارضة شعبية قوية     تحليل يتوقع استمرار الاضطرابات في 47 دولة عام 2020 من بينها اليمن (ترجمة خاصة)     تحذيرات أممية من مجاعة جديدة في اليمن     أزمة مشتقات نفطية.. مخطط إماراتي جديد للهيمنة على سوق النفط في "سقطرى"    
الرئيسية > تقارير

"محروس": جهود متواصلة لإصلاح وجبر ما دمرته العاصفة "بافان" في "سقطرى"


محافظ "سقطرى" خلال افتتاحه طريق خط المطار حيبق-فيس بوك

المهرة بوست - وحدة الرصد- خاص
[ الجمعة, 13 ديسمبر, 2019 - 07:15 مساءً ]

يجري محافظ سقطرى "رمزي محروس" اجتماعات ولقاءات مكثفة مع المسؤولين والقيادات والمدراء في المحافظة لاستعراض الأضرار التي لحقت بالمؤسسات العامة والخاصة ووضع خطط سريعة لمعالجتها وإعادة خدماتها.

وعقب افتتاحه خط المطار "حيبق" الذي يربط العاصمة حديبوه بالمناطق الجنوبية والغربية بعد انقطاعه لخمسة أيام أول أمس الأربعاء، التقى بمدير عام مؤسسة المياه والصرف الصحي في المحافظة عبد الملك خميس بن عقيل لاستعراض الأضرار التي تعرضت لها شبكة المياه جراء العاصفة المدارية.

وناقش في اللقاء الذي عقده أمس الخميس مع "بن عقيل" كيفية معالجة أضرار شبكة المياه وخزانات المؤسسة وسرعة اعادة خدمة المياه إلى وضعها الطبيعي.

شبكة المياه والصرف الصحي

وأستمع المحافظ من مدير عام مؤسسة المياه والصرف الصحي إلى حجم الأضرار التي لحقت بالمؤسسة وفقا لصفحته الرسمية على "فيس بوك"

وأوضح بن عقيل أن فريق الصيانة في مؤسسة المياه بدأو بصيانة بعض الاضرار في الشبكة وكذلك قاموا بتصفية الأتربة من خزانات معنوفه "فرضحه" التي تغذي مدينة حديبوه.

وثمن بن عقيل جهود السلطة المحلية في المحافظة بقيادة الاستاذ رمزي محروس وتعاونهم ودعمهم للمؤسسة خاصة في هذه الوقت التي تعرضت به المؤسسة للأضرار من الامطار الغزيرة وتدفق السيول.

من جانبه اشاد محروس بدور موظفي مؤسسة المياه والصرف الصحي على مجهودهم الذي بذلوه بإعادة أجزاء من الأضرار التي تعرضت له المؤسسة.

وأكد محروس بإن السلطة المحلية في المحافظة ستبذل قصار جهدها وتعاونها مع إدارة مؤسسة المياه والصرف الصحي في المحافظة من أجل تقديم الخدمات للمواطنين.

تفقد أبراج الاتصالات

وأجرى "محروس" زيارة تفقدية لمكتب الاتصالات السلكية واللاسلكية بالمحافظة لتقييم الاضرار وعمل دراسة أولية لإعادة تأهيل ابراج اتصالات يمن موبايل التي تضررت من الأعاصير.

وشدد على "ضرورة" إعادة تأهيل ابراج يمن موبايل التي تضررت خلال الاعاصير المتعاقبة على الارخبيل لما لها من أهمية في توفير الخدمة للمشتركين وتوسيع رقعة الاتصالات بين مناطق وقرى المحافظة.

واطلع على سنترال ومركز خدمة العملاء بمدينة حديبوه، واستمع من مدير مكتب الاتصالات المهندس "اسكنر محمد" إلى الخدمات التي يقدمها المكتب والسعة الحالية للسنترال وحاجة المكتب الى توسيع وتطوير السنترال على عدة مراحل.

ومنذُ اجتياح العاصفة "بافان" للأرخبيل الأسبوع الماضي يقوم محافظها "رمزي محروس" بجهود كبيرة يتفقد خلالها العائلات المتضررة ويقدم لها المساعدة بالإضافة إلى نزوله الميداني المتواصل إلى الطرقات والمؤسسات وغيرها، وخلالها يوجه بإجراء إصلاحات عاجلة من أجل إعادة كل شيء إلى طبيعته، الأمر الذي نال استحسان أبناء المحافظة بشكل خاص واليمن بشكل عام.

وخلال اللقاءات والتصريحات التي يدلي بها محروس يدعو " المنظمات الإنسانية إلى مواصلة تدخلها في اغاثة المواطنين المتضررين وتقديم يد العون وخاصة في الجانب الغذائي ولإيوائي.

وتعهد باستمرار السلطة في تسهيل مهام عمل المنظمات ووجودها الانساني في المحافظة.

 

 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات