هيئة بريطانية: تلقينا إخطارا عن هجوم قبالة جيبوتي     محافظ المهرة يناقش جملة من القضايا المتعلقة بتطوير كرة القدم     محافظ المهرة يطلع على سير العملية التعليمية ويوجّه بصرف بدل سفر للمعلمين     البحرية البريطانية تقول إنها على دراية بهجوم جنوب غرب عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة وتشكل الضباب في المرتفعات     الحلف العالمي للقاحات يوافق على مواصلة دعمه لبرامج التحصين في اليمن لمدة ثلاثة أعوام إضافية     الهجرة الدولية تعلن نزوح أكثر من 260 يمنيا خلال الأسبوع الفائت     هل في الإمكان إحياء العملية السياسية في اليمن؟     تواصل أعمال فتح الطرق المتضررة من المنخفض الجوي في المهرة     إصابة ثلاثة أطفال بانفجار قذيفة في الضالع     روسيا تؤكد على أهمية استمرار العمل على خارطة الطريق في اليمن     200 يوما من العدوان.. القسام: العدو عالق في غزة ولن يحصد إلا الخزي والهزيمة     وفاة وإصابة 19 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     مباحثات أممية سعودية حول "خارطة الطريق" في اليمن     العثور على جثة شخص في مجرى سيل بحضرموت    
الرئيسية > أخبار اليمن

"قيادي في اعتصام المهرة": خروج الاحتلال السعودي الاماراتي أصبح مطلب لكل اليمنيين


قوات سعودية تتوغل في "المهرة" البعيدة عن الحرب بغرض الهيمنة والاستعمار

المهرة بوست - خاص
[ الخميس, 12 ديسمبر, 2019 - 10:37 مساءً ]

انتقد الناشط والقيادي في لجنة اعتصام المهرة "أحمد بلحاف"، اليوم الخميس، مزاعم تروج لها أدوات تحالف السعودية والإمارات تحت عنوان "تصحيح المسار".

وقال "بلحاف" وهو المسؤول عن لجنة التواصل الخارجي لاعتصام أبناء المهرة الرافض للوجود السعودي، لا يوجد هناك شيء أسمه تصحيح مسار أهداف التحالف مشيرا في الوقت ذاته إلى أن الاهداف قد اتضحت من الممارسات والتصرفات.

وأضاف أن أبناء اليمن من المهرة إلى صعدة قد فهموا جيداً نوايا ابوظبي والرياض الرخيصة تجاه بلادهم وثرواتها وموانئها.

واعتبر "بلحاف" من يقف خلف دعوة ما يسمى بتصحيح المسار انما يبحث عن طريق مختصرة تقوده إلى احضان العدوان الاماراتي السعودي لا غير.

واختتم القيادي في لجنة اعتصام المهرة تصريحه بالقول: إن الشعب قد حسم موقفة تجاه الدولتين وهو خروج قواتهما التي تحولت إلى قوات احتلال تعبث بمقدرات اليمن في الشمال والجنوب والشرق والغرب.

وأمس الأربعاء قال مركز أبعاد في دراسة جديدة إنه لم يعد هناك من وقت أمام شرعية الرئيس هادي وعليها إعادة قراءة الوضع الميداني بشكل مختلف، وإدراك أن التحالف العربي بقيادة السعودية قد انتهى عمليا من مهماته في اليمن، ولن يمول أو يدعم الحكومة الحالية بالمال او السلاح لمواجهة الحوثيين في الشمال أو الانتقالي في الجنوب.

 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات