آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت     زعيم الحوثيين يتحدث عن تنفيذ عمليات في المحيط الهندي واتجاه إسرائيل وعدد السفن المستهدفة حتى الآن     تشكيلات الانتقالي تقول إنها أسقطت طائرة تجسس تابعة  للحوثيين في أبين     لجنة الطوارئ بمارب تباشر مهامها لمواجهة مخاطر المنخفض الجوي     إصابة ثلاثة أطفال أشقاء بانفجار جسم حربي في الضالع     أمن المهرة يحذر المواطنين من التواجد في مجاري السيول أثناء هطول الأمطار     بعثة الأمم المتحدة تعلن رصد 9 ضحايا بحوادث ألغام ومتفجرات في الحديدة خلال مارس     الحوثيون يعلنون تنفيذ 14 عملية في أسبوعين وصولا إلى المحيط الهندي     كهرباء المهرة تعلن ارتفاع ساعات انقطاع الخدمة نتيجة نفاذ الوقود     محافظ المهرة يتفقد الأعمال الجارية في فتح الطريق بوادي الجزع     جماعة الحوثي تعلن مقتل ثلاثة من ضباطها بنيران القوات الحكومية     توغل واسع للفقر في اليمن... ملايين الأسر تحت طائلة الجوع     الهجرة الدولية تعلن نزوح سبع أسر يمنية خلال الأسبوع الفائت     الصين تدعو الأمم المتحدة بأن تضطلع بدورها في ايقاف العدوان الصهيوني على قطاع غزة     الأرصاد: هطول أمطار رعدية على المهرة وحضرموت واضطراب البحر    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحوثيون: التحالف يمنع 13 سفينة من الوصول إلى ميناء الحديدة


الحوثيون يتهمون التحالف باحتجاز 13 سفينة

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الخميس, 12 ديسمبر, 2019 - 07:03 مساءً ]

اتهمت جماعة الحوثي، اليوم الخميس، التحالف السعودي الإماراتي، باحتجاز 13 سفينة وجميعها حاصلة على تراخيص من الأمم المتحدة.

وقال متحدث شركة النفط اليمنية الخاضعة لسلطات الحوثي أمين الشباطي، إن من بين السفن المحتجزة 8 سفن تحتوي على مشتقات نفطية منها 113 ألف طن من مادة البنزين و 110 ألف طن من مادة الديزل.

وأضاف أن الـ 5 السفن الباقية تحتوي على مواد غذائية، مشيرا إلى أن مدة الاحتجاز تجاوزت الأربعين يوما حتى الآن.

وحمل متحدث شركة النفط، الأمم المتحدة مسؤولية الضغط على التحالف “خصوصا وجميع السفن حاصلة على تراخيص ومرت عبر آلية الأمم المتحدة”.

وأعلنت شركة النفط بصنعاء، في وقت سابق اليوم وصول سفينة واحدة إلى ميناء الحديدة من أصل 14 سفينة بلغت مدة احتجاز بعضها من قبل التحالف إلى 44 يوماً.

وأشارت الشركة إلى أن التحالف يعمل على منع دخول سفن النفط والغذاء إلى ميناء الحديدة “إمعانا في تضييق الخناق على المواطنين وزيادة معاناتهم”، حد وصفها.





مشاركة الخبر:

تعليقات