مجاميع تابعة لـ "الانتقالي" تقتحم مبنى وزارة التربية في عدن والأخيرة تعلن تعليق عملها     برعاية وزارة الثقافة ومحافظ المحافظة.. افتتاح مهرجان الفنون والتراث في شبوة بمشاركة شعبية واسعة     نجاة قائد عسكري ومسؤول محلي في وادي حضرموت من محاولة اغتيال وسقوط قتلى وجرحى     مصادر تتحدث عن علم التحالف بهجوم مأرب قبل وقوعه والجبواني يطالب بتحقيق دولي ..     ‏مسؤول حكومي: هناك خلل وتخبط لدى الشرعية والتحالف في مواجهة الحوثي     الصحة العالمية تعلن تقديم أدوية ومعدات طبية لـ11 محافظة يمنية     تحقيق يكشف للرأي العام العالمي أطماع السعودية غير المشروعة في محافظة المهرة     طيران تحالف السعودية والإمارات يستهدف نهم وخولان في صنعاء     تحقيق للجزيرة يكشف بالوثائق خطط السعودية للسيطرة على المهرة وتمرير انبوب نفطي..     غريفيث يدين هجوم مأرب ويدعو لوقف الأنشطة العسكرية     #المهرة_النوايا_المبيتة: هاشتاج تفاعلا مع تحقيق للجزيرة حول أطماع السعودية في المهرة     ارتفاع ضحايا هجوم مأرب إلى أكثر من 110 قتيلا وجريحا ورئيس الحكومة يوجه بتعويض أسر الضحايا     تعزيزات عسكرية سعودية تصل عدن     الحكومة تقول إن تصعيد الحوثيين ينسف جهود إنهاء الحرب والدفاع تدعو إلى رفع الجاهزية     سفراء الإتحاد الأوروبي يزورون صنعاء لبحث استئناف المحادثات السياسية    
الرئيسية > أخبار اليمن

منظمة سام: تكريم شلال شايع "استهتار بآلام الضحايا"


منظمة سام : تكريم شلال شايع يعد شكلا جديدا من إنتهاكات حقوق الانسان في اليمن

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الخميس, 12 ديسمبر, 2019 - 05:31 مساءً ]

اعتبرت منظمة سام للحقوق والحريات، تكريم المزعوم من وزارة حقوق الانسان، لمدير أمن عدن اللواء شلال شايع، واعتبته "استهتار بآلام الضحايا"، حد قولها.

وتداول ناشطون، مساء الاربعاء، صورة درع تكريمي من وزارة حقوق الإنسان لمدير أمن عدن السابق اللواء شلال شائع، ويحمل الدرع المصور توقيع وزير حقوق الإنسان الدكتور محمد عسكر.

وقالت منظمة "سام" إن هذا التكريم إن صح حدوثه يعد شكلا جديدا من أشكال انتهاكات حقوق الإنسان في الجمهورية اليمنية، ونوع من المكافأة لواحد من أبرز المتهمين بالضلوع في انتهاكات حقوقية.

وأدانت، "سام" ما وصفته بالصمت المريب من قبل الوزير وطاقم حكومته الذين يرفضون تأكيد أو نفي هذه المعلومة، الأمر الذي عدته سام استهتارا بحقوق الضحايا، واستفزازا لمشاعر الآلاف من أهالي المخفيين قسرا في السجون غير القانونية المنتشرة في عدن.

واستغربت المنظمة أن يأتي هذا التكريم المزعوم من قبل وزارة تدعي مدافعتها عن حقوق الإنسان في اليمن، وحماية الضحايا، فيما هي عاجزة حتى عن إصدار بيان أو موقف من الانتهاكات التي تحدث في عدن وبقية المناطق الواقعة تحت سيطرة قوات دول التحالف وبعض التشكيلات العسكرية الموالية للرئيس الشرعي عبدربه منصور هادي.





مشاركة الخبر:

تعليقات