وقفة احتجاجية في حضرموت تُندّد باستمرار إغلاق مطار الريان وتدهور الوضع المعيشي     مسؤول في الرئاسة اليمنية يؤكد تعرض الحكومة لهجوم من قبل مليشيا الانتقالي     الرئاسة تشيد بالدور العُماني في مشاورات وقف إطلاق النار وإنهاء الحرب باليمن     جمعيات كويتية تقدم مساعدات غذائية لنحو 700 أسرة في اليمن     الحوثيون يقولون إن تصريحات واشنطن عن السلام في اليمن "بيع للوهم"     منظمة رايتس رادار تدين اعتقال شاب وقياديين في الحراك الجنوبي بعدن     كورونا.. تسجيل 16 إصابة جديدة وحالة وفاة واحدة     الهند.. تسجيل أكثر من 4 آلاف وفاة في يومٍ واحد     رحلات سياحية إماراتية إلى سقطرى دون إذن يمني     واشنطن تطالب مجلس الأمن بالإجماع على إنهاء الحرب في اليمن     الأرصاد يتوقع استمرار هطول الأمطار المتفاوتة بالمرتفعات الغربية والمناطق الساحلية     الرئاسة اليمنية تعلن استعدادها لمفاوضات مباشرة مع الحوثيين     الحكومة تسلم الحوثيين 10 آلاف جرعة لقاح ضد كورونا     ناشطة حقوقية: الأمن وأجهزة إنفاذ القانون في عدن "ضعيف" في ظل سيطرة مليشيا الانتقالي     الحديدة.. إصابة طفلين بانفجار ذخيرة من مخلفات الحرب في الخوخة    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحكومة ترحب بعقوبات أمريكية على ثمانية كيانات إيرانية تهرب أسلحة للحوثيين


عقوبات على شبكة سفن إيرانية بتهمة "تهريب مساعدات فتاكة إلى اليمن"

المهرة بوست - وكالات
[ الخميس, 12 ديسمبر, 2019 - 05:12 مساءً ]

رحبت الحكومة اليمنية بالبيان الصادر عن وزاره الخارجية الأمريكية بشأن فرض عقوبات على ثماني كيانات إيرانية ساعدت في تهريب الأسلحة من إيران إلى الحوثيين.

واعتبرت أن "القرار الأمريكي يؤكد ما ذهبت إليه اليمن مراراً من التحذير من تنامي الخطر الإيراني على أمن واستقرار المنطقة والعالم، في ظل استمرار تمادي نظام طهران في تهريب الأسلحة وتقديم الدعم المالي واللوجستي لميليشيات الحوثي في تحد صارخ للمجتمع الدولي وقرارات مجلس الأمن".

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية أعلنت يوم أمس اتخاذ إجراءات ضد ثلاثة كيانات إيرانية مرتبطة بانتشار أسلحة الدمار الشامل ، وفرض عقوبات على ثمانية كيانات أخرى ساعدت في تهريب الأسلحة من إيران إلى اليمن.

وشملت العقوبات 3 وكلاء مبيعات لشركة الطيران الإيرانية الخاصة ماهان، ومقرهم في الإمارات وهونغ كونغ.

كما أعلنت الخارجية الأمريكية فرض عقوبات على شركة ماهان الإيرانية طبقاً لأمر تنفيذي يستهدف "ناشري أسلحة الدمار الشامل".





مشاركة الخبر:

تعليقات