مجاميع تابعة لـ "الانتقالي" تقتحم مبنى وزارة التربية في عدن والأخيرة تعلن تعليق عملها     برعاية وزارة الثقافة ومحافظ المحافظة.. افتتاح مهرجان الفنون والتراث في شبوة بمشاركة شعبية واسعة     نجاة قائد عسكري ومسؤول محلي في وادي حضرموت من محاولة اغتيال وسقوط قتلى وجرحى     مصادر تتحدث عن علم التحالف بهجوم مأرب قبل وقوعه والجبواني يطالب بتحقيق دولي ..     ‏مسؤول حكومي: هناك خلل وتخبط لدى الشرعية والتحالف في مواجهة الحوثي     الصحة العالمية تعلن تقديم أدوية ومعدات طبية لـ11 محافظة يمنية     تحقيق يكشف للرأي العام العالمي أطماع السعودية غير المشروعة في محافظة المهرة     طيران تحالف السعودية والإمارات يستهدف نهم وخولان في صنعاء     تحقيق للجزيرة يكشف بالوثائق خطط السعودية للسيطرة على المهرة وتمرير انبوب نفطي..     غريفيث يدين هجوم مأرب ويدعو لوقف الأنشطة العسكرية     #المهرة_النوايا_المبيتة: هاشتاج تفاعلا مع تحقيق للجزيرة حول أطماع السعودية في المهرة     ارتفاع ضحايا هجوم مأرب إلى أكثر من 110 قتيلا وجريحا ورئيس الحكومة يوجه بتعويض أسر الضحايا     تعزيزات عسكرية سعودية تصل عدن     الحكومة تقول إن تصعيد الحوثيين ينسف جهود إنهاء الحرب والدفاع تدعو إلى رفع الجاهزية     سفراء الإتحاد الأوروبي يزورون صنعاء لبحث استئناف المحادثات السياسية    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحكومة ترحب بعقوبات أمريكية على ثمانية كيانات إيرانية تهرب أسلحة للحوثيين


عقوبات على شبكة سفن إيرانية بتهمة "تهريب مساعدات فتاكة إلى اليمن"

المهرة بوست - وكالات
[ الخميس, 12 ديسمبر, 2019 - 05:12 مساءً ]

رحبت الحكومة اليمنية بالبيان الصادر عن وزاره الخارجية الأمريكية بشأن فرض عقوبات على ثماني كيانات إيرانية ساعدت في تهريب الأسلحة من إيران إلى الحوثيين.

واعتبرت أن "القرار الأمريكي يؤكد ما ذهبت إليه اليمن مراراً من التحذير من تنامي الخطر الإيراني على أمن واستقرار المنطقة والعالم، في ظل استمرار تمادي نظام طهران في تهريب الأسلحة وتقديم الدعم المالي واللوجستي لميليشيات الحوثي في تحد صارخ للمجتمع الدولي وقرارات مجلس الأمن".

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية أعلنت يوم أمس اتخاذ إجراءات ضد ثلاثة كيانات إيرانية مرتبطة بانتشار أسلحة الدمار الشامل ، وفرض عقوبات على ثمانية كيانات أخرى ساعدت في تهريب الأسلحة من إيران إلى اليمن.

وشملت العقوبات 3 وكلاء مبيعات لشركة الطيران الإيرانية الخاصة ماهان، ومقرهم في الإمارات وهونغ كونغ.

كما أعلنت الخارجية الأمريكية فرض عقوبات على شركة ماهان الإيرانية طبقاً لأمر تنفيذي يستهدف "ناشري أسلحة الدمار الشامل".





مشاركة الخبر:

تعليقات