مجاميع تابعة لـ "الانتقالي" تقتحم مبنى وزارة التربية في عدن والأخيرة تعلن تعليق عملها     برعاية وزارة الثقافة ومحافظ المحافظة.. افتتاح مهرجان الفنون والتراث في شبوة بمشاركة شعبية واسعة     نجاة قائد عسكري ومسؤول محلي في وادي حضرموت من محاولة اغتيال وسقوط قتلى وجرحى     مصادر تتحدث عن علم التحالف بهجوم مأرب قبل وقوعه والجبواني يطالب بتحقيق دولي ..     ‏مسؤول حكومي: هناك خلل وتخبط لدى الشرعية والتحالف في مواجهة الحوثي     الصحة العالمية تعلن تقديم أدوية ومعدات طبية لـ11 محافظة يمنية     تحقيق يكشف للرأي العام العالمي أطماع السعودية غير المشروعة في محافظة المهرة     طيران تحالف السعودية والإمارات يستهدف نهم وخولان في صنعاء     تحقيق للجزيرة يكشف بالوثائق خطط السعودية للسيطرة على المهرة وتمرير انبوب نفطي..     غريفيث يدين هجوم مأرب ويدعو لوقف الأنشطة العسكرية     #المهرة_النوايا_المبيتة: هاشتاج تفاعلا مع تحقيق للجزيرة حول أطماع السعودية في المهرة     ارتفاع ضحايا هجوم مأرب إلى أكثر من 110 قتيلا وجريحا ورئيس الحكومة يوجه بتعويض أسر الضحايا     تعزيزات عسكرية سعودية تصل عدن     الحكومة تقول إن تصعيد الحوثيين ينسف جهود إنهاء الحرب والدفاع تدعو إلى رفع الجاهزية     سفراء الإتحاد الأوروبي يزورون صنعاء لبحث استئناف المحادثات السياسية    
الرئيسية > أخبار اليمن

وسط تصعيد إماراتي.. مقتل جنديان ونجاة قائدين بارزين من كمائن لـ "الانتقالي" بشبوة


تصعيد للإمارات ومليشياتها في شبوة ضد الحكومة الشرعية

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الخميس, 12 ديسمبر, 2019 - 04:12 مساءً ]

قتل جندي وأصيب اثنان آخران، في كمينين منفصلين استهدف أحدهما موكباً يضم اثنين من قادة القوات الحكومية في محافظة شبوة، اليوم الخميس.

وقالت مصادر محلية لـ "المهرة بوست"، إن مسلحين مجهولين على الطريق العام بين منطقتي "العرم" و"المحفد" استهدفوا موكباً يضم العميد لؤي الزامكي قائد اللواء الثالث حماية رئاسية والعميد سيف القفيش قائد اللواء 115 مشاه أثناء توجههما إلى محافظة أبين.

وأضافت أن اشتباكات اندلعت بعد استهداف الموكب من قبل المسلحين مما أدى إلى إصابة اثنين من الجنود كانا ضمن حراسة القائدين.

وأوضحت المصادر ذاتها، أن جنديا آخر قتل بعد تعرض عربة عسكرية لكمين نصبه مسلحون، صباح اليوم الخميس، في منطقة "الجهوة" على الخط العام في شبوة.

وجاءت هذه التطورات وسط تصعيد إماراتي جديد في محافظة شبوة، ضد الحكومة الشرعية.

وطالب محافظ شبوة محمد صالح بن عديو، أمش الأربعاء، الرئيس عبد ربه منصور هادي بوقف استفزاز القوات الإماراتية للجيش الحكومي، محذراً من توتر الأوضاع في المحافظة الواقعة جنوب شرقي البلاد.

وقال محافظ شبوة في مذكرة رسمية، إن طيران الأباتشي الإماراتي اخترق حاجز الصوت وهبط إلى مقربة من المعسكرات التابعة للقوت الحكومية جنوبي المحافظة.





مشاركة الخبر:

تعليقات